حكاية قبلة الأيرلنديين لحجر بأحد أسوار قلعة بلارنى

الخميس، 14 ديسمبر 2023 10:00 م
حكاية قبلة الأيرلنديين لحجر بأحد أسوار قلعة بلارنى حجر بلارنى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشق الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم طريقهم إلى قلعة من القرون الوسطى في مقاطعة كورك، في جنوب أيرلندا، وتسلقوا البرج من أجل إعطاء "قبلة لحجر" معين على الجدار الجنوبي، يقع حجر بلارني الشهير في أسوار قلعة بلارني، وتقول أحد الأساطير القديمة  "قبل الحجر وستحصل على هدية". 
 
هناك مشكلة رئيسية واحدة في ممارسة هذه الطقوس ، يتم وضع الحجر على جدار الشرفة الذي يبرز من سطح القلعة، مع وجود فتحة بينهما، وهذا يعني أن الطريقة الوحيدة للوصول إليه بالشفاه هي أن تتدلى رأسًا على عقب من خلال الفجوة، بينما تمسك بسورين حديديين، وتحاول ألا تفكر كثيرًا في الارتفاع البالغ 27 مترًاً، وفقا لما ذكره موقع هيستورى اكسترا.
 
Blarney_Stone_from_below
 
ويعتبر الملايين من الناس أن القبلة تستحق المخاطرة بالحياة حتى لو كان ذلك فقط من أجل المغامرة التي ترفع الأدرينالين وهناك من يزعم أن حجر بلارني ليس أيرلنديًا على الإطلاق، بل من اسكتلندا، يجادلون بأنه ربما كان في الأصل جزءًا من حجر سكون، الذي استخدم لعدة قرون في مراسم تتويج الملوك الاسكتلنديين.
 
ومن النظريات الأخرى أن الحجر أُعيد من الأراضي المقدسة أثناء الحروب الصليبية ؛ وأنه هو نفس الحجر الذي استخدمه يعقوب في الكتاب المقدس كوسادة في سفر التكوين.
 
ودرس الجيولوجيون من جامعة جلاسجو حجر بلارني وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أنه نوع من الحجر الجيري فريد من نوعه في جنوب أيرلندا، ويعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر فقط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة