"مصر تستطيع فى حضرة مجالس المحبة".. أحمد فايق يلتقى جابر البغدادى سفير الصعيد بالخارج

الخميس، 14 ديسمبر 2023 09:44 م
"مصر تستطيع فى حضرة مجالس المحبة".. أحمد فايق يلتقى جابر البغدادى سفير الصعيد بالخارج جانب من الحلقة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع عبر قناة dmc، الشيخ جابر البغدادي، الذي يصنف بسفير الصعيد في قلب كل دول العالم، والذي يتابعه ملايين على مستوى العالم لاسيما في تلاوة القرآن الكريم.

 

وقال الشيخ جابر البغدادي، الداعية الإسلامي ووكيل المشيخة الصوفية ببني سويف، إن العلم مظهر من مظاهر المحبة، والعلماء حراس هذه المحبة، ولولاهم لتحول الكون إلى غابة كونهم مظهر الخشية، وقد قال الله سبحانه وتعالى " إنما يخشى الله من عباده العلماء".

 

وتابع الشيخ جابر البغدادي: "هذه الخشية مصدر إصلاح لهذا الكون، وهناك فرق كبير بين الصالح والمصلح، فالأول هو أي إنسان صلى وزكا وحج ومارس حياته وخدم نفسه وابتعد عن الآثام والذنوب والتزم بما أمره الله به، إنما المصلح هو الشخص الذي بدأ يعمل على كيفية إصلاح هذا العمل والعمل على إحياء هذا العالم".

 

وأكمل: "العلم أعظم مظهر من مظاهر العلم، لذلك لم ينحصر العلم في العلوم الشرعية، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (من سلك طريقا يلتمس فيه علما، سهل الله له به طريقا إلى الجنة) لذلك أي علم يخدم الأوطان ويتصالح مع الديان ويوصله إلى ما يحيى الإنسان على منهج يتفق مع النبي العدنان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة