سارة فوزي: الإعلام ساهم فى حث المواطنين على التصويت بالانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 08:57 م
سارة فوزي: الإعلام ساهم فى حث المواطنين على التصويت بالانتخابات الرئاسية سارة فوزى
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الدكتورة سارة فوزي، مدرس بقسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بالتغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية 2024، مشيرة إلى أن ذلك ساعد بشكل كبير في ازدياد أعداد الناخبين، وحثهم على النزول والمشاركة واستطاعت أن تكون تغطية شاملة والحظية وحية للحدث.

وقالت سارة فوزي لـ"اليوم السابع" إن تغطية وسائل الإعلام للانتخابات الرئاسية سواء التليفزيون أو الصحف كانت رائعة سواء عن طريق التغطية اللحظية، والمواكبة للأحداث، أو إذاعة التعليمات الخاصة بالانتخابات وكيفية المشاركة، فضلا عن عرض إنفوجرافات على مواقع التواصل الاجتماعي، وسير ذاتية خاصة بكل مرشح.

كما أشات بتغطية قناة "إكسترا نيوز"، لذلك الحدث، موضحة أن القناة تميزت بطريقة تغطيتها للانتخابات الرئاسية 2024، على مستوى المتابعة لكل ما يحدث، ونقل صورة حية من اللجان المختلفة، أو من خلال عرض تحليلي كل الأخبار المتعلقة بالحدث، وهذا ما زاد التفاعل الكبير مع ذلك الحدث، وزاد من نسب المشاركة.

وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات غدا الخميس، تلقى الطعون الانتخابية في نتيجة الانتخابات الرئاسية، الخاصة بمحاضر وقرارات اللجان العامة في الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بالاقتراع والفرز، وتفصل الهيئة الوطنية للانتخابات، يومي الجمعة والسبت، في الطعون الانتخابية وإصدار قرار بشأنها.

وانتهت فى الساعات الأولى من صباح اليوم عملية فرز الأصوات وإعداد الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وعدد الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة وما حصل عليه كل مرشح من أصوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة