التليفزيون هذا المساء.. سميرة أحمد: مشهد نزول المصريين بانتخابات الرئاسة "رائع"

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سميرة أحمد: مشهد نزول المصريين بانتخابات الرئاسة "رائع" التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

سميرة أحمد

لتليفزيون اليوم السابع: مشهد نزول المصريين بانتخابات الرئاسة "رائع"

قالت الفنانة سميرة أحمد، إن مشهد نزول المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، كان مشهدا رائعا للغاية، مضيفه: حرصت أمس علي التصويت والمشاركة الإيجابية، وكنت سعيدة للغاية لما شاهدته من إقبال المصريين وحبهم لبلدهم، فهم نزلوا لكي يسطرون ملحمة وطنية من أجل مصر.

وأكدت الفنانه سميرة أحمد خلال اتصال هاتفي علي " تليفزيون اليوم السابع" في تغطية خاصة لرصد ومتابعة اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية 2024، أن نزول الشباب في الانتخابات الرئاسية، كان بشكل كبير، وكان منظر مبهج يؤكد حبهم لبلدهم وخوفهم علي أمنهم القومي، وأوجه تحية خاصة لكل شباب مصر الذين حرصوا علي النزول في الانتخابات، وأيضا كل السيدات والرجال والأمهات الذين شاركوا في هذا العُرس الانتخابي.

وكان قد أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضرورة الالتزام بالقانون وعدم نشر مؤشرات بنتائج الانتخابات الرئاسية لحين إعلانها من الهيئة الوطنية للانتخابات، وأكد ضرورة الابتعاد عن التسريبات التى قد تكون مضللة ولا تستند إلى إعلان رسمى.

ويحظر قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في المادة (4) على الصحف والوسائل الإعلامية والمواقع الالكترونية نشر أو بث أخبار كاذبة، أو ما يدعو أو يحرض على مخالفة القانون.

وكذلك لائحة الضوابط والمعايير الصادرة عن المجلس والتي تنص على: "عدم تقديم أية معلومات إلا بعد التأكد من دقتها مراعية فى ذلك التزام الصحفى أو الإعلامي بألا يقيم تقاريره على معلومات منقولة من مؤسسة صحفية أو سيلة إعلامية أو موقع الكترونى آخر أو مواقع التواصل الاجتماعى قبل التأكد من صحة هذه المعلومات، والالتزام بنشر أو بث المادة الصحفية أو المادة الإعلامية بموضوعية دون الخلط بين الرأى ووجهة النظر الشخصية".

 

سليمان وهدان: حياة كريمة والتحالف الوطني والأحزاب وراء كثافة المنتخبين

قال سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد، إن الحوار الوطني والمناخ السياسي والمشاركة الفعالة وراء الحراك الكبير بالانتخابات الرئاسية، فالأحزاب تقدمت بـ3 مرشحين، إضافة إلى إعداد ورش للشباب للاستعداد للانتخابات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز"، أن ظهور المرشحين والمتحدثين باسم حملاتهم الانتخابية على شاشات وسائل الإعلام حقق الشفافية والعدالة والمساواة، مشيرا إلى أن المناخ السياسي المستقر والحوار الوطني نتج عنه الإقبال الكبير من المواطنين على صناديق الاقتراع.

وأردف أن الكيانات الكبيرة مثل حياة كريمة والتحالف الوطني والأحزاب السياسية وراء توافد الشباب بكثافة بصفوف الناخبين، موجها التحية للشباب لدورهم المهم في الانتخابات.

 

الكاتب الصحفى أكرم القصاص: على المصريين أن يفتخروا بتجاوز دولتهم التحديات

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، إن الشعب المصري يتحدث ويعبر عن رأيه ويسخر بطبعه، مشددا على ضرورة التفريق بين طبيعة الشعب المصري والمنصات التي تتبنى سياسة نشر اليأس.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، بالتغطية الإخبارية لقناة الحياة: "أي مصري يجب أن يفتخر أن هذه الدولة المصرية عبرت الكثير من التحديات، وأنها قادرة على عبور أي أزمات أخرى".

وقال: "الطبقات الوسطى التي يتكون منها معظم المجتمع المصري، دائما ما تبدر أمورها، لأن مصر ليست المرة الأولى التي تمر بها بأزمة اقتصادية، ففي فترة الثمانينات مررنا بأزمة، وقبل حرب أكتوبر أيضا بسبب المجهود الحربي، وبالطبع الحياة كانت أبسط في هذه الأوقات، وكانت الكهرباء لم تدخل في معظم المناطق المصرية، إلا أن الوضع الآن مختلف لأن الخدمات انتشرت بكافة أنحاء الجمهورية".

وتابع: "الآن إذا تحدثنا عن الصعيد نجد الدولة أنشأت محاور ضخمة يصل طولها إلى 25 كيلو، وتربط شرق النيل بغربه، وحدث ما نسميه بممرات التنمية، حتى طرق الصعيد التي كانت تسمى بطرق الموت تغيرت الآن، كما أن حياة كريمة وفرت طرق وكهرباء وخدمات حقيقية تتم في الريف المصري".

وقال: "هذا لا يمكن أن نقول عليه إنجاز للدولة فقط، وإنما هو إنجاز للشعب المصري، لأنه شعب يستحق الشكر".

واستكمل حديثه: "نحتاج الفترة القادمة للرقابة على الأسواق، وإدارة آليات السوق الحرة بالغرف التجارية والمجتمع الأهلي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة