العالم هذا الصباح.. القوات الأوكرانية تستهدف مناطق على الضفة اليسرى لنهر دنبير بخيرسون.. إسرائيل تبدأ ضخ مياه البحر فى أنفاق حركة حماس بغزة.. بايدن: انخرطنا فى محادثات مع مصر وقطر للتوصل لاتفاق الهدنة فى غزة

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. القوات الأوكرانية تستهدف مناطق على الضفة اليسرى لنهر دنبير بخيرسون.. إسرائيل تبدأ ضخ مياه البحر فى أنفاق حركة حماس بغزة.. بايدن: انخرطنا فى محادثات مع مصر وقطر للتوصل لاتفاق الهدنة فى غزة العدوان الإسرائيلى على غزة - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محاولات دولية لوضع نهاية للعدوان الإسرائيلى على قطاع غزة رغم الفيتو الأمريكى الأخير فى مجلس الأمن، والدولة العبرية تبدأ فى ضخ مياه البحر لغمر أنفاق غزة المزعومة، والحرب لا تتوقف بين موسكو وكييف.

القوات الأوكرانية تستهدف مناطق على الضفة اليسرى لنهر دنبير بخيرسون

ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن الجيش الأوكراني استهدف بـ 93 قذيفة مدفعية مناطق تابعة لمقاطعة خيرسون على طول الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

ونقلت الوكالة عن مصدر روسي مطلع قوله: "إن القوات الأوكرانية استهدفت على مدار الـ 24 ساعة الماضية بـ 93 قذيفة مدفعية كل الضفة اليسرى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون".

وأضاف: "لقد قام العدو بإطلاق 57 قذيفة خلال النهار، و36 قذيفة أخرى ليلاً، حيث استهدفت الضربات البنية التحتية المدنية".

من جانبها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخًا أوكرانيًا من نوع "توشكا - يو" فوق مقاطعة بيلجورود الروسية المجاورة لأوكرانيا.

وتابع: "تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام صاروخ من نوع (توشكا- يو) على أهداف في الأراضي الروسية"، مشيرًا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخا فوق مقاطعة بيلجورود.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

وول ستريت جورنال: الجيش الإسرائيلى بدأ ضخ مياه البحر فى أنفاق حركة حماس بغزة

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الجيش الإسرائيلى بدأ ضخ مياه البحر في أنفاق حركة حماس في قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

وفي اليوم الـ67 من العدوان على قطاع غزة، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على مناطق مختلفة من قطاع غزة، آخرها فجر اليوم في رفح جنوب القطاع مما تسبب في سقوط 20 شهيدا.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلية حربها على قطاع غزة منذ اليوم السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 20 ألف شهيد، وإصابة نحو 50 ألف آخرين.

قوات الاحتلال الإسرائيلى
قوات الاحتلال الإسرائيلى

بايدن: انخرطنا فى محادثات طويلة مع مصر وقطر للتوصل لاتفاق الهدنة فى قطاع غزة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: "انخرطنا في محادثات طويلة مع مصر وقطر للتوصل إلى اتفاق الهدنة في قطاع غزة"، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها. 

وكان بايدن قال إنه على نتنياهو تغيير حكومته، وتابع بايدن: "الحكومة الإسرائيلية بدأت تفقد الدعم بسبب القصف العشوائي".

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

الخارجية الروسية: الفيتو الأمريكى بشأن غزة "ضربة" لآلية عمل الأمم المتحدة

وصفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، استخدام الفيتو الأمريكى مؤخرا بشأن غزة بأنه ضربة لآلية عمل الأمم المتحدة.


وقالت زاخاروفا في إفادة صحفية اليوم الثلاثاء: "الفيتو الأمريكي ليس مجرد سجال بين الولايات المتحدة ودول أخرى لا تتفق مع نهجها وليس مجرد تجاهل لرأي الزملاء في قاعة مجلس الأمن الدولي، بل هو هجوم أميركي على الآلية المنصوص عليها في الأمم المتحدة".


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت مؤخرا حق النقض (الفيتو) ضد قرار إماراتي بشأن وقف إطلاق النار في غزة بسبب عدم تضمنه إدانة لحركة حماس وعدم دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.


وصوت 13 عضوا بمجلس الأمن الدولي لصالح تبني القرار، بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

 

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة