المواقف الإنسانية لا تنتهى داخل لجان انتخابات الرئاسة 2024.. وعى وتثقيف مبادرة 100 مليون صحة للكشف على الناخبين.. والقضاة والشرطة يسطرون ملحمة بطولية فى دعم وخدمة كبار السن.. ومشاهد يحيا الهلال مع الصليب.. صور

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 07:00 م
المواقف الإنسانية لا تنتهى داخل لجان انتخابات الرئاسة 2024.. وعى وتثقيف مبادرة 100 مليون صحة للكشف على الناخبين.. والقضاة والشرطة يسطرون ملحمة بطولية فى دعم وخدمة كبار السن.. ومشاهد يحيا الهلال مع الصليب.. صور مساعدة كبار السن
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المواقف الإنسانية لا تنتهى والمشاهد المجتمعية عديدة وظهرت بقوة على مدار الثلاثة أيام للعرس الديمقراطى الذى يحتفل به الشعب المصرى بأجمعه من خلال المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وظهرت ملامح اللحمه الوطنية من تجمع للقساوسة مع شيوخ الأزهر، بجانب الكشف والإطمئنان على صحة المواطنين بالمجان، وسطر رجال القضاة والشرطة ملحمة إنسانية من دعم ومساندة كبار السن. 

 

وشهدت اللجان الانتخابية بمنشأة البكارى بمحافظة الجيزة العديد من المواقف والحالات الإنسانية، فلعبت الرائدة الريفية دور كبير فى المجتمع الريفى، فهى همزة الوصل بين المؤسسة المجتمعية وسيدات القرية،إلى جانب القيام بتوعيتهن بمختلف القضايا، وهو الدور الهام الذى برز منهن فى الانتخابات الرئاسية، حيث تواجدت الرائدة الريفيه بقوة أمام لجان منطقة منشية البكارى بالجيزة لتوعية السيدات بأهمية المشاركة الإيجابية بالانتخابات الرئاسية والتعبير عن رأيهم بحرية. 

 

وقالت دينا حسين، رائدة ريفية بوحدة الشئون الاجتماعية بمنشأة البكارى، إنها تواجدت منذ اليوم الأول لبدء العملية الانتخابية وسط السيدات لتوعيتهم بالمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية كونها واجبا وطنيا.

 

أما عن الوحدة الوطنية فشهدت لجان المركز الصحى بمنشأة البكارى بمحافظة الجيزة، حرص رجال الدين من القساوسة وشيوخ الأزهر على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية وحث المواطنين على المشاركة. 

كما شهدت لجنة المركز الصحى بمنشأة البكارى بالجيزة إقبالًا من جانب الشباب وحرصهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتعبير عن رأيهم. 

ولم يغيب الشباب عن المشهد حيث عبر مروان خالد عن فرحته فى المشاركه فى الانتخابات والإدلاء بصوته، قائلا: "فرحان أنى تميت 18 سنة عشان أقدر أشارك ولأول مرة أصوت فى الانتخابات وأعبر عن رأيي". 

وأضاف مروان خالد: "ما يحدث وما نشهده من أجواء الانتخابات يجعلنا نشعر بالفخر من الحرية التى نشهدها فى بلادنا ونعبر عن رأينا كشباب فى ظل ما نشهده من أحداث دامية فى البلاد المجاورة لنا".

أما عن الملحمة الإنسانية التى يقدمها رجال القضاة والشرطة، قام رجال الشرطة المسئولون عن تأمين اللجان الانتخابية بإصطحاب كبار السن وتوصيلهم إلى لجنتهم الانتخابية على الكراسى المتحركة لتوفير سبل الراحة والسهولة عليهم، وأكمل هذا الدور القضاة الذين حرصوا إلى النزول إلى المواطنين لتمكينهم من الإدلاء بصوتهم الانتخابى لعدم قدرتهم إلى الصعود إلى اللجان لظروفهم الصحية وسط فرحة من كبار السن الذين لم يتمالكوا دموعهم من هذا الموقف الإنسانى. 

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتقسم محافظة الجيزة إلى 6 لجان عامة، مقسمة إلى 457 مركزا انتخابيا، و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفا و318 ناخبا من مواطنى المحافظة، إلى جانب لجان المغتربين، لتمكين المواطنين الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

 وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أية معوقات.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 (1)
(1)

 

 (2)
(2)

 

 (3)
(3)

 

 (4)
(4)

 

 (5)
(5)

 

 (6)
(6)

 

 (7)
(7)

 

 (8)
(8)

 

 (9)
(9)

 

 (10)
(10)

 

 (11)
(11)

 

 (12)
(12)

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة