الطاهرى: كل مكونات المجتمع تفاعلت مع الانتخابات والإقبال الكثيف سيستمر اليوم

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 10:06 ص
الطاهرى: كل مكونات المجتمع تفاعلت مع الانتخابات والإقبال الكثيف سيستمر اليوم الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنّ الانتخابات الرئاسية الحالية شهدت تفاعلا لكل مكونات المجتمع المصري ورموزه وأبنائه دون تنميط، فقد حضر الشباب بكثافة وكذلك كبار السن والمرأة المصرية، مؤكدًا أن الإقبال الكثيف على لجان الاقتراع بصعيد مصر حصاد لما تم زرعه طيلة السنوات الماضية، فهناك تنمية على مستوى الصعيد، ولم يعد مهجورا من التنمية أو بعيدا عن اهتمام الدولة، وبالتالي، فإن هذه المشاركة الكبرى أمر له منطقي. 
 
وأضاف الطاهري، خلال حوار مع قناة إكسترا نيوز، أنّ المرأة المصرية دائما تتصدر المشهد الانتخابي، مواصلا: «من حق المواطنين أن يفرحوا، فهذا ليس عيبا، وكل مجتمع يعبر عن فرحته بالطريقة التي تناسبه».
 
وتابع الكاتب الصحفي: «كان لي الحظ في تغطية 4 انتخابات رئاسية بالولايات المتحدة الأمريكية، وهناك يعبرون عن فرحتهم بطريقتهم الخاصة التي تناسب ثقافتهم». 
 
وأكد أن الشعب المصري عظيم له موروثه الثقافي والحضاري ومتفرد، أما ثقافته فهي شعاع الثقافة في المنطقة العربية، متوقعا أن الإقبال الكثيف سيستمر في اليوم الثالث والأخير للانتخابات، حيث توافد الناخبون بكثافة على اللجان قبل فتحها.
 
وأشار أحمد الطاهرى إلى أن أهالي سيناء شاركوا بكثافة في الانتخابات، مثل الشيخ زويد والعريش وبئر العبد وغيرها، وهذا دليل نجاح للدولة المصرية التي حاربت وكافحت ودفعت ثمنا من دماء أبنائها، حيث فقدت أكثر من 3 آلاف شهيد، ورصدت أكبر عملية تنمية لسيناء، ولم يتوقف الأمر عند بُعد السياحة فقط، ولكن هناك مدارس ومحطات تحلية مياه وتنمية اجتماعية، وكل ذلك من أجل حياة متكاملة، والأهم هو الأمن والاستقرار. 

انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتستمر عملية التصويت حتى التاسعة مساء، وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى كافة تفاصيل اليوم الأول من التصويت من خلال غرفة عمليات الهيئة برئاسة المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تتلقى كافة الاستفسارات سواء من القضاة أو الموظفين المعاونين أو من المواطنين الناخبين.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة