الشعب القائد والمعلم.. حشود الناخبين تؤكد وعى المصريين.. أبناء المحروسة كشفوا المؤامرة وأصروا على مساندة دولتهم.. وسياسيون: زيادة نسبة التصويت فى انتخابات الرئاسة 2024 "صوت وصورة" تظهر وحدة المصريين.. صور

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 09:10 ص
الشعب القائد والمعلم.. حشود الناخبين تؤكد وعى المصريين.. أبناء المحروسة كشفوا المؤامرة وأصروا على مساندة دولتهم.. وسياسيون: زيادة نسبة التصويت فى انتخابات الرئاسة 2024 "صوت وصورة" تظهر وحدة المصريين.. صور انتخابات - ارشيفية
كتب كامل كامل – إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجلى تماسك الشعب المصري ووحدته في نسب التصويت بانتخابات الرئاسة 2024 التي زادت عن 45 % وفق الهيئة الوطنية للانتخابات المنوطة قانونا بإدارة العملية الانتخابية، وتنوعت نسب المشاركة ما بين شباب وكبار سن ومرأة، بجانب ذلك اصطحاب الناخبين أبنائهم ليشاهدوا عملية التصويت وتشملهم فرحة "العرس الديمقراطي".

مشاهد الانتخابات الرئاسية منذ انطلاقها الأحد مرورا بأمس الإثنين وتنتهي اليوم الثلاثاء، من اصطفاف طوابير الناخبين أمام اللجان من الصباح الباكر قبل بدء التصويت، وتصدر الشباب المشهد وغيرها من المشاهد التي تؤكد أن الشعب المصري هو القائد والمعلم وأنه يساند ويدعم دولته في الأوقات العصيبة.

واعتبر سياسيون ونواب أن تزايد نسب الإقبال في الانتخابات الرئاسية دلالة واضحة على وعي الشعب المصري بالتحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكدين أن مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسة 2024 بمثابة توجيه رسائل إلي العالم بأن المصريين يقفون صفا واحدا وعلي قلب رجل واحد.

وبدوره أعرب النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا، عن خالص الشكر والتقدير للشعب المصري العظيم، على المشهد الحضاري والمشاركة السياسية التي أكدت إيمان الشعب المصري بالديمقراطية والمنافسة الانتخابية المشرفة والنزيهة، مما يؤكد ارتفاع نسبة الوعي لدى جموع الشعب المصري".

وقال:" هذه المشاركة بمثابة رسالة قوية من الشعب المصري إلى العالم بقدرة الشعب المصري على مواجهة التحديات والعبور إلى الجمهورية الجديدة" مشيدا بدور الهيئة الوطنية للانتخابات في إدارة العملية الانتخابية بنزاهة وشفافية وحيادية، وتيسير كل السبل والوسائل للناخبين بسهولة ويسر.

كما أشاد تحالف الأحزاب المصرية بارتفاع نسبة المشاركة الانتخابية والتي تجاوزت 45 % في اليوم الثاني، ما يؤكد أن الشعب المصري هو البطل الحقيقي لتلك العملية الانتخابية".

فيما قالت غرفة العمليات المركزية لحزب العدل، إنها تابعت الغرف الفرعية وعددها 25 غرفة فى 18 محافظة، حيث أكد أنه تم المرور على بعض اللجان في عدد من المحافظات من بعض قيادات الحزب وأعضائه، الذين وكلوا لتفقد العملية الانتخابية ورصد إقبال المواطنين والحالة الأمنية، بالإضافة لمتابعتهم مشاركة أبناء حزب العدل للإدلاء بأصواتهم في معظم المحافظات.

 

وجدد الحزب الدعوة لجميع أبناء الشعب المصرى للمشاركة والخروج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

واتفق مع الأراء السابقة اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر استاذ العلوم السياسية، قائلا:" إن إدلاء 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية يعكس وعي المصريين علي استكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية و يكشف حرص المصريين على المشاركة فى رسم مستقبل أفضل للوطن ، وتحمل رسالة قوية للعالم بأن المصريين جميعا يقفون صفا واحدا خلف وطنهم .

وأشار فرحات إلى أن  المشهد الانتخابي  يشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين على التصويت، مما يعكس إرادتهم في المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية وهو ما يعزز الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه مصر لافتا إلي أن العملية الانتخابية تسير بشكل سلس ومنظم و تم توفير عدد كبير من مراكز الاقتراع في مختلف المحافظات، و تجهيزها بالمعدات اللازمة لتسهيل عملية التصويت كما تم تدريب العاملين في هذه المراكز على كيفية التعامل مع الناخبين لضمان سير العملية بشكل سلس وعادل بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتوفير الإجراءات اللازمة لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال تعيين مراقبين من الهيئة للتأكد من تطبيق القوانين واللوائح الانتخابية بشكل صحيح، وللتأكد من عدم وجود أي تجاوزات أو تلاعب في العملية الانتخابية وتعتبر هذه الإجراءات ضمانًا لنزاهة العملية الانتخابية وتعزيز الثقة في نتائجها.

واكد فرحات أن الهيئة العليا للانتخابات قادت تلك المسيرة باحترافية ونزاهة وكانت على مسافة متساوية من جميع المرشحين بما يعد تأسيسا لعرف سياسي ونموذج يحتذى به في النزاهة والشفافية والمصداقية، والتي ظهرت بوادرها المبشرة في انتخابات المصريين في الخارج وستتوج بمعزوفة وطنية بمشاركة ملايين المصريين في الداخل.

ودعا نائب رئيس المؤتمر كافة المواطنين في المحافظات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لاختيار من يقود مصر خلال المرحلة المقبلة .

بدوره أشاد الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الناصري، بنسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن مشاركة 45% من إجمالي الناخبين يؤكد وعي المواطن المصري بأهمية الاستحقاق الدستوري.

وقال "أبو العلا" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مشاركة 45% من إجمالي الناخبين هو انتصار للإرادة المصرية، داعيا جميع المواطنين الذين لم يشاركوا أن يذهبوا إلي صناديق الاقتراع واستثمار الوقت المتبقي من التصويت المحدد سابقا من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة