محافظ القاهرة يتفقد لجنة فاطمة الزهراء بالموسكى لمتابعة تسهيلات الانتخابات الرئاسية

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:37 ص
محافظ القاهرة يتفقد لجنة فاطمة الزهراء بالموسكى لمتابعة تسهيلات الانتخابات الرئاسية محافظ القاهرة خلال تفقده لجنة فاطمة الزهراء بالموسكي
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لجنة الوافدين رقم 5 بدائرة الموسكي، المتواجدة داخل مدرسة فاطمة الزهراء الابتدائية، لمتابعة التسهيلات المقدمة للناخبين للإدلاء بأصواتهم، وسط تواجد عدد من القيادات الأمنية لتأمين دخول الناخبين على رأسهم كريم فاروق مأمور قسم شرطة الموسكي.
 
يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة من محافظ القاهرة لانتظام عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية، وذلك على مدار الساعة؛ لتقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة؛ لخروج هذا العرس الديمقراطي بصورة حضارية تليق باسم مصر.
 
وتواجدت قوات الأمن لتنظيم دخول الناخبين، مع تسيير حركة المرور بميدان العتبة، دون تعطيل الحركة، كما ارشد الناخبين لأماكن انتظار كبار السن ومساندة ذوي الحالات الحرجة.
 
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.
 
ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.
 
تشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة