علا الشافعى: مشهد الانتخابات يعكس حالة إصرار ويترجم وعي الشعب الأصيل بالفطرة

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:01 ص
علا الشافعى: مشهد الانتخابات يعكس حالة إصرار ويترجم وعي الشعب الأصيل بالفطرة علا الشافعى - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثنت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير "اليوم السابع"، بالمشاركة القوية للشباب والمرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تصدرت المشهد كالعادة.

أضافت رئيس تحرير "اليوم السابع"، في مداخلة هاتفية لـ"اكسترا نيوز"، زخم الحضور موجود لليوم الثاني على التوالي، حيث اصطف الناخبين في طوابير للإدلاء بأصواتهم.

وعن مقومات نزاهة الانتخابات، ردت بالقول: "أرى أن كل ما تتطلبه انتخابات حرة حاصل على الأرض، فضلا عن وجود هيئات المراقبة الدولية والأفريقية والعربية، مؤكدة على أن التقارير التى خرجت أشادت بسير العملية الانتخابية وأكدت على عدم حدوث مخالفات،  وأن "العليا للانتخابات" تحدثت في بيان يتعلق بحالة بعينها، منوهة بأن كل البيانات الصادرة عن المشاركين في العملية الانتخابية تؤكد أيضا على عدم حدوث مخالفات، بل على العكس كانت هناك إشادة بسير العملية الانتخابية وسلاستها وأن كل العملية تتم في هدوء شديد جدا".

وشددت "الشافعي" على أن المشهد الانتخابي أمس واليوم في ساعاته الأولى يعكس حالة من الإصرار على أن يكون لدينا مشهد انتخابي مشرف ومشاركة حقيقية وفعالة من جميع الفئات العمرية.

حول أهمية هذه الانتخابات عن سابقتها، قالت: المشهد يعكس وعي حقيقي للمصريين بأهمية وجودهم واصطفاهم في الانتخابات وما يدور حولهم، وما يحدث من أزمة اقتصادية عالمية طاحنة وانعكاساتها في مصر، فالاصطفاف يترجم وعي هذا الشعب الأصيل بالفطرة، ويعرف تمامًا اللحظة التاريخية التي يعبر بها عن موقفه، فالوطن صوته أعلي من أى مشكلة اقتصادية أو سياسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة