علا الشافعى لـ"إكسترا نيوز": توافد المواطنين على اللجان مشرف للغاية.. المشهد الانتخابي يعكس حالة إصرار ويترجم وعي الشعب الأصيل بالفطرة.. رئيس تحرير "اليوم السابع": الوطن صوته أعلي من أى مشكلة اقتصادية أو سياسية

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 10:09 ص
علا الشافعى لـ"إكسترا نيوز": توافد المواطنين على اللجان مشرف للغاية.. المشهد الانتخابي يعكس حالة إصرار ويترجم وعي الشعب الأصيل بالفطرة.. رئيس تحرير "اليوم السابع": الوطن صوته أعلي من أى مشكلة اقتصادية أو سياسية علا الشافعى - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير "اليوم السابع"، بالمشهد الانتخابي منذ يوم أمس، واصطحاب المواطنين أبناءهم في لجان الاقتراع الأمر الذى من شأنه إعطاء دروس للأجيال القادمة بأهمية المشاركة، مشددة: رهاني على أن يكون المشهد بداية للأجيال الجديدة، حتى تعرف أهمية وضرورة المشاركة في الانتخابات".

وأضافت رئيس تحرير "اليوم السابع"، في مداخلة هاتفية لـ"إكسترا نيوز"، أن مشهد المشاركة في الانتخابات أمس واليوم مشرفا للغاية، قائلة: "المشهد منذ أمس مشرف جدا ويحمل كثيرا من المفاجآت، من حيث توافد المصريين على لجان التصويت في كافة محافظات مصر واصطفافهم أمام اللجان قبل فتح اللجان بساعة"، مؤكدة أن هذا يعطي مؤشرات بأن المصريين لديهم كثير من الوعي".

وقالت الشافعي إن المصريين لديهم وعي بالظرف التاريخي، وما يحدث حولهم على الحدود فى "ليبيا والسودان وفلسطين"، مشيرة إلى أن من أهم المشاهد هي حالة الاصطفاف التي تعكس الحالة، وضرورة التواجد لاختيار المصريين لرئيسهم في الانتخابات الرئاسية 2024 .

وأثنت الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير "اليوم السابع"، على المشاركة القوية للشباب والمرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تصدرت المشهد كالعادة.

وأضافت رئيس تحرير "اليوم السابع": زخم الحضور موجود لليوم الثاني على التوالي، حيث اصطف الناخبون في طوابير للإدلاء بأصواتهم.

وعن مقومات نزاهة الانتخابات، ردت بالقول: "أرى أن كل ما تتطلبه انتخابات حرة حاصل على الأرض، فضلا عن وجود هيئات المراقبة الدولية والأفريقية والعربية"، مؤكدة أن التقارير التى خرجت تشيد بسير العملية الانتخابية وتؤكد عدم حدوث مخالفات، وأن الهيئة الوطنية للانتخابات تحدثت في بيان يتعلق بحالة بعينها، منوهة بأن كل البيانات الصادرة عن المشاركين في العملية الانتخابية تؤكد أيضا على عدم حدوث مخالفات، بل على العكس كان هناك إشادة بسير العملية الانتخابية وسلاستها وأن كل العملية تتم في هدوء شديد جدا".

وشددت الشافعي على أن المشهد الانتخابي أمس واليوم في ساعته الأولى، يعكس حالة الإصرار على أن يكون لدينا مشهد انتخابي مشرف ومشاركة حقيقية وفعالة من جميع الفئات العمرية.

وحول أهمية هذه الانتخابات عن سابقتها، قالت رئيس تحيري اليوم السابع إن المشهد يعكس وعي حقيقي للمصريين بأهمية وجودهم واصطفاهم في الانتخابات وما يدور حولهم، وما يحدث من أزمة اقتصادية عالمية طاحنة وانعكاساتها في مصر، مضيفة أن الاصطفاف يترجم وعي هذا الشعب الأصيل بالفطرة، ويعرف تمامًا اللحظة التاريخية التي يعبر بها عن موقفه، فالوطن صوته أعلي من أى مشكلة اقتصادية أو سياسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة