عضو مجلس إدارة الترسانة السابق يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 08:28 م
عضو مجلس إدارة الترسانة السابق يدلى بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024 على خطاب
هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى على خطاب عضو مجلس إدارة الترسانة السابق بصوته في الإنتخابات الرئاسية 2024 التي انطلقت أمس الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام في جميع محافظات مصر، لانتخاب رئيس مصر القادم.

وعبر على خطاب عن صوته في الانتخابات في لجنته الانتخابية بإحدى مدارس المهندسين، معبرا عن تقديره الكامل لثقافة الشعب المصرى التي ظهرت بشكل واضح خلال اليوم وأمس بسبب الحضور الكبير والذى يعبر عن رغبة الشعب الحقيقية في مواصلة المشوار الناجح لمصر الحديثة.

1
1

 

2
2

 

وأضاف عضو مجلس إدارة الترسانة الأسبق أنه قام بتحية رجال القضاء والشرطة على مجهودهم الكبير خلال العملية الانتخابية في ظل حالة اليسر والسهولة التي قاموا بها من أجل تذليل كافة العقبات أمام الجماهير المحتشدة أمام اللجان للإدلاء بصوتها في الانتخابات .

واختتم على خطاب حديثه بتأييده الكامل للرئيس عبد الفتاح من أجل استكمال النهضة الاقتصادية التي تشملها البلاد على كل مناحى الحياة، مؤكدا أنه يثق تماما في أن الأيام المقبلة ستشهد خيرا كبيرا للشعب المصرى بكل فئاته. 

4
4

 

5
5

 

 

6
6

 

 

 

وتشهد الانتخابات الرئاسية تنوعا سياسيا حيث شملت أربعة مرشحين، وهم المرشح عبد الفتاح السيسى ، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران رمز الشمس، وهو رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ومن أبرز مؤسسى الحركة المدنية الديمقراطية، التى تُعد أكبر كتلة للأحزاب المعارضة فى مصر، والمرشح عبد السند يمامة ، رمز النخلة، رئيس حزب الوفد، أعرق الأحزاب الليبرالية المصرية وأقدم الأحزاب فى مصر على الإطلاق، والمرشح حازم عمر ، رمز السلم، رئيس حزب الشعب الجمهورى، وهو ثانى أكبر الأحزاب المصرية تمثيلًا فى مجلس النواب.

ويتولى 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات في اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوي الإعاقة والتيسير عليهم في عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أي مشقة أو عناء، كاشفًا أن  الهيئة وضعت إرشادات مكتوبة في كافة لجان الاقتراع لذوي الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة