إيفرتون لا يعرف إلا الفوز فى ديسمبر ويفلت من مثلث هبوط الدورى الإنجليزى

الإثنين، 11 ديسمبر 2023 05:25 م
إيفرتون لا يعرف إلا الفوز فى ديسمبر ويفلت من مثلث هبوط الدورى الإنجليزى ايفرتون
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فريق إيفرتون صحوته في الدورى الإنجليزى الممتاز، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والذى جاء أمام تشيلسى ليغادر مثلث الهبوط فى البريميرليج، ويرتقى للمركز الـ17 بعد بداية سيئة للموسم وضعته فى المراكز الأخيرة بالمسابقة قبل انطلاق شهر ديسمبر الذى غير كل شيء داخل النادى.

إيفرتون يواصل انتصاراته

وأنهى إيفرتون الجولة 13 من الدورى الإنجليزى الممتاز فى المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط فى أواخر شهر نوفمبر الماضى، ومع بداية ديسمبر خاض إيفرتون 3 مباريات ضد نوتنجهام فورست خارج ملعبه، ونيوكاسل وتشيلسى على ملعبه وحقق الفوز بنتيجة 1-0 و3-0 و2-0 على الترتيب، ليحق أكبر سلسلة انتصارات متتالية فى الموسم الجارى.

ومع انتصارات تشيلسى المتتالية، عاد الهدوء إلى غرفة ملابس الفريق والمدرب شون دايش الذى كان مهددًا بالإقالة بسبب سوء النتائج، لكنه نجح فى الرد على الانتقادات والحفاظ على مكانه كمدرب للفريق فى الوقت الحالى على الأقل.

احتفال لاعبى إيفرتون
احتفال لاعبى إيفرتون

أرقام مباراة إيفرتون ضد تشيلسى

فاز إيفرتون بهذه المباراة بنسبة استحواذ بلغت 28.3% فقط، وهو فوزه السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة استحواذ أقل من 50% فى موسم 2023-2024، أكثر من أي فريق آخر هذا الموسم.

سجل لويس دوبين هدفه الأول مع إيفرتون بعمر 20 عامًا و341 يومًا، ليصبح أصغر هداف لفريق إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أنتوني جوردون ضد برايتون في يناير 2022 (20 عامًا و312 يومًا).

منذ أول مباراة لشون دايش كمدرب لإيفرتون في فبراير، سجل عبد الله دوكوري أهدافًا بدون ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من أي لاعب خط وسط آخر (11).

فاز إيفرتون الآن بثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ مارس 2021 تحت قيادة كارلو أنشيلوتي. إنها أيضًا المرة الأولى التي يفوز فيها الفريق بمباريات متتالية على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فبراير 2023.

وخسر تشيلسي الآن ثلاث مباريات متتالية خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم واحد للمرة الأولى منذ ديسمبر 2020، وكانت الخسارة الأولى فى تلك الجولة على ملعب جوديسون بارك.

وضع شون دايش حدًا لسلسلة من 10 مباريات بدون فوز في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي اليوم، مسجلاً فوزه الأول ضد البلوز منذ أغسطس 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة