تعليق روسيا على عرقلة أمريكا وقف إطلاق النار فى غزة.. وتراجع شعبية بايدن لأدنى مستوى.. نشرة خارج الحدود على تليفزيون اليوم السابع

الأحد، 10 ديسمبر 2023 02:00 ص
تعليق روسيا على عرقلة أمريكا وقف إطلاق النار فى غزة.. وتراجع شعبية بايدن لأدنى مستوى.. نشرة خارج الحدود على تليفزيون اليوم السابع نشرة خارج الحدود على تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من نشرة خارج الحدود والتي تضمنت عددا من الأخبار الهامة على مدار الساعات الماضية، حيث استهلت النشرة التي يقدمها الزميل محمد جمال بخبر عن إدانة روسيا لعرقلة الولايات المتحدة قرار وقف إطلاق النار فى قطاع غزة بمجلس الأمن، وذلك بعد استخدامها حق الفيتو لوقف القرار.

وقال نائب المندوب الروسي داخل مجلس الأمن إن "عرقلة وقف إطلاق النار حكم أمريكي بالإعدام على الآلاف من الفلسطينيين".

وصوّتت 13 من الدول الأعضاء بالموافقة مقابل معارضة الولايات المتحدة وامتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

كما تناولت خبر حول ما أظهره استطلاع جديد للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قالت فيه أن التأييد للرئيس الأمريكي، جو بايدن وصل إلى  أضعف نقطة خلال رئاسته.وأكدت الصحيفة أن الناخبون منحوا بايدن أدنى درجات لتقييم أدائه الوظيفى.

كما أشارت في خبر آخر حول تصريحات وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينى محمد زيارة بإن أكثر من 25 % من المناطق الحضرية فى قطاع غزة مسحت بالكامل من الخريطة، وذلك بسبب العدوان الإسرائيلى المدمر على قطاع غزة.

وأضاف زيارة أن ما يزيد على ربع مليون وحدة سكنية دُمرت كليا وجزئيا فى حين تم تدمير أكثر من 30% من البنية التحتية بما فى ذلك الطرق وشبكات المياه والصرف الصحى وخطوط الكهرباء والاتصالات كما تم تدمير آلاف المنشآت التعليمية والصحية والخدماتية ودور العبادة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة