انتخابات الرئاسة 2024 .. عرس انتخابى ضخم في القاهرة.. العاصمة الإدارية تعلن عن نفسها بجدارة.. زحام شديد على التصويت فى شبرا مصر.. الجمالية كلها فى الشارع.. الأطفال جيل جديد يتعلم..وأكبر معمر يصوت بالزيتون.. صور

الأحد، 10 ديسمبر 2023 04:20 م
انتخابات الرئاسة 2024 .. عرس انتخابى ضخم في القاهرة.. العاصمة الإدارية تعلن عن نفسها بجدارة.. زحام شديد على التصويت فى شبرا مصر.. الجمالية كلها فى الشارع.. الأطفال جيل جديد يتعلم..وأكبر معمر يصوت بالزيتون.. صور تغطية خاصة لتليفزويون اليوم السابع
عبد الرحمن حبيب - منة الله حمدي _ أسامة طلعت – محمد فتحى عبد الغفار - إبراهيم سعيد – محمد قاسم – فاطمة محفوظ – رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
في التاسعة من صباح اليوم الأحد، فتحت مراكز الاقتراع في كافة أنحاء الجمهورية أبوابها أمام الناخبين لتعلن عن بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، والتى ستستمر لمدة 3 أيام، ويمكن للناخبين الإدلاء بأصواتهم حتى التاسعة مساء.
 
 
وكان فريق تقارير تليفزيون "اليوم السابع" متواجدا من الساعة 8 صباحا أمام مراكز الاقتراع لنقل الاحداث أولا بأول للمواطن الحريص على متابعة الموقف الانتخابى دون تحيز ورصدا للمشهد بكل حياديه، وانتشر الفريق في كافة أرجاء محافظة القاهرة ورصدوا تواجدا كبيرا وطوابير في غالبية مراكز الاقتراع في الساعات الأولى من صباح اليوم .
 
 
ورصدنا تزايد تلك الاعداد مع مرور الوقت لتصل الى كثافة كبيرة حرصا من المواطن على المشاركة في الانتخابات والتصويت للناخب الذى يمثله، كما رصد الفريق حالة الجو المعتدلة والمشمسة والتي تسهل على الناخب التوجه الى صناديق الاقتراع للانتخاب، ولم يرصد الفريق اى حالة من حالات التجاوز .
 
 
الناخبون من كافة أرجاء محافظة القاهرة رجالا ونساءا وشبابا وشيوخا توجهوا الى مراكز الاقتراع، وكان مشهد الأطفال هو اللافت للنظر باصطحاب ذويهم لهم حرصا منهم على نشأ جيل جديد يعلم أهمية الانتخابات والتصويت وكان الأطفال رافعين أعلام مصر مرددين الهتافات للدولة المصرية .
 
أما عن المشهد الانتخابى في العاصمة الإدارية فضربت أروع أمثال للعرس الإنتخابى، فشهدت أطول طابور انتخابى في مصر يمتد من داخل اللجنة لعشرات الأمتار حتى خارجها، من ناحية أخرى رصد اليوم السابع رئيس اللجنة الرئيسية بالعاصمة الإدارية وهو يساعد كبار السن والمعاقين فى الإدلاء بأصواتهم فى يسر وسهولة وهم فى أماكنهم تيسيرا عليهم ومراعاة لأحوالهم .
 
وعن المشهد الانتخابى في منطقة الزيتون، توافد عدد كبير من اهالى المنطقة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤، رجال ونساء وشباب ومسنين كان من بينم "عم أيوب" صاحب ٩١ عاماً أكبر مسن في منطقة الزيتون والذي حرص على المشاركة بالانتخابات الرئاسية رغم كبر سنه وظروفه الصحية.
كما رصدنا تعاون لا مثيل له من رجال الداخلية الذين يتعاونون مع المواطنين بسلاسة ويسر ووجدنا مستشار اللجنة يصطحب ويساند المسنين الذين يصعب عليهم الحركة بمفردهم.
 
 
وشهدت العديد من اللجان الانتخابية في منطقة الجمالية خلال الفترة الأولى من اليوم الأول للانتخابات ازدحاما كبيرا وتكدسا بشريا للمشاركة في التصويت واختيار رئيس جديد للبلاد خلال الست أعوام المقبلة.
 
وتميز اليوم الأول من العرس الديموقراطي بالعديد من المشاهد منها مشاركة واسعة من كبار السن وأيضا من الشباب الذين حرصوا على المشاركة في العملية الانتخابية وأيضا مساعدة رجال الأمن والموظفين الذين تقدموا لمساعدة الناخبين وتوجيههم للجانهم وتسهيل أي عقبات قد تواجههم.
 
الجدير بالذكر أنه يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة، وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات
 
ويخوض كل من المرشح عبد الفتاح السيسي رئيس لمصر  منذ عام 2014 وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الذي يمثل تيار يسار الوسط وعبد السند اليمامة رئيس حزب الوفد الليبرالي وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، السباق الرئاسي.
 
الانتخابات الرئاسية  (1)
الانتخابات الرئاسية (1)

الانتخابات الرئاسية  (2)
الانتخابات الرئاسية (2)

الانتخابات الرئاسية  (3)
الانتخابات الرئاسية (3)

الانتخابات الرئاسية  (4)
الانتخابات الرئاسية (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة