مشاهد من أول أيام الانتخابات الرئاسية.. مسنات بكراسى متحركة يحرصن على المشاركة.. الجدات والأحفاد صورة مشرفة أمام الصناديق.. دور بارز للشرطة النسائية فى مساعدة الناخبين.. وموظفو اللجان يقدمون التسهيلات اللازمة

الأحد، 10 ديسمبر 2023 02:00 م
مشاهد من أول أيام الانتخابات الرئاسية.. مسنات بكراسى متحركة يحرصن على المشاركة.. الجدات والأحفاد صورة مشرفة أمام الصناديق.. دور بارز للشرطة النسائية فى مساعدة الناخبين.. وموظفو اللجان يقدمون التسهيلات اللازمة كبار السن والأحفاد فى اللجان الانتخابية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشاهد بارزة سيطرت على الساعات الأولى داخل اللجان الانتخابية متمثلة في حضور كبير لكبار السن في أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، حيث ظهر العديد من المسنات برفقة أحفادهن، فيما لعبت الشرطة النسائية دورا كبير في تسهيل مهمة الاقتراع على كبار السن وذوى الهمم.

ومن جهتها حرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على اختيار مقار لجان الاقتراع الفرعية على مراعاة متطلبات كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والتيسير عليهم فى عملية التصويت، وعدم تكبيدهم أى مشقة أو عناء، كما وضعت إرشادات مكتوبة فى كافة لجان الاقتراع لذوى الإعاقة السمعية لتسهيل عملية الاقتراع عليهم، كما أنها اعتمدت بطاقات التصويت بطريقة "برايل" للتسهيل على الناخبين المكفوفين.

موظفو اللجان حريصون على مساعدة كبار السن

فيما حرص الموظفون داخل اللجان الانتخابية فى مدرسة الحسين الإعدادية بالدراسة بقسم الجمالية، على مساعدة كبار السن والمسنين وتقديم التسهيلات لهم خلال الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وتوافد الآلاف من المواطنين منذ الصباح الباكر على اللجان الانتخابية وصناديق الاقتراع للتصويت وانتخاب رئيسهم القادم فى ماراثون انتخابى حافل يقدم خلاله كبار السن مشاركة مميزة وواضحة بحضورهم الكبير أمام صناديق الاقتراع.

واصطف عشرات المواطنين أمام لجنة المغتربين في الدراسة بقسم الجمالية فى انتظار دورهم لدخول لجان الانتخاب والإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع بأول أيام الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 والتى يتنافس فيها 4 مرشحين وهم الرئيس عبد الفتاح السيسي وعبد السند يمامة وحازم عمر وفريد زهران.

بدورها، حرصت قوات الشرطة تأمين اللجان والحفاظ على سلامة الناخبين فى العرس الديمقراطى التى ينتخب فيها المصريون رئيسهم القادم لفترة رئاسية تمتد لـ 6 سنوات.

تأمين الناخبين
تأمين الناخبين

مسنات على كراسى متحركة يصطحبن أحفادهن للمشاركة في التصويت

فيما شهدت لجان مدرسة عمر بن العاص الإعدادية بنين بمصر القديمة، حضور نسائي كثيف، وبرزت مشاركة المسنات على الكراسي المتحركة، حيث حرصن على اصطحاب أحفادهن خلال الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات الرئاسية، وذلك بعدما فتحت اللجان أبوابها أمام الناخبين في تمام التاسعة صباحا اليوم الأحد.

حضور الأطفال يتصدر المشهد الانتخابى
حضور الأطفال يتصدر المشهد الانتخابى
 
مسنات مع أحفادهن
مسنات مع أحفادهن
 
مسنة تشارك فى الانتخابات
مسنة تشارك فى الانتخابات
 
مسنة تشارك فى التصويت
مسنة تشارك فى التصويت

الشرطة النسائية تقدم المساعدة للسيدات والمسنين

ومن جهة أخرى، تواجدت الشرطة النسائية فى لجان بمصر القديمة لمساعدة السيدات وكبار السن فى الإدلاء بأصواتهن فى الانتخابات الرئاسية، اليوم الأحد، بينما أعربت الكثيرات من النساء عن سعادتهم لتواجد الشرطة النسائية، مشيرات إلى أنهم يتلقون الدعم والمساندة منها خلال العملية الانتخابية.

وقالت النقيب آيه عطية لـ"اليوم السابع"، إن دورها يكمن في تأمين السيدات للإدلاء بأصواتهن، ومساعدة السيدات كبار السن للتوجه إلى مقر لجنة عمرو بن العاص الإعدادية بنين بمصر القديمة، مشيرة إلى اقبال الناخبين الكثيف فى اللجان الانتخابية.

الشرطة النسائية تساعد الناخبين
الشرطة النسائية تساعد الناخبين
 
الشرطة النسائية
الشرطة النسائية
 
حضور للشرطة النسائية
حضور للشرطة النسائية

مسنة تدلى بصوتها على كرسى متحرك

وفى سياق متصل، رغم مرضها وعدم قدرتها على الحركة، حرصت مسنة يتجاوز عمرها الستين عامًا على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية وهى تجلس على كرسى متحرك للإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية، كما حرصت السيدة العجوز على اصطحاب حفيدتها معها لتتعلم منها درسًا في الانتماء للوطن.

وأعربت الحاجة "أم مصطفى" في حديثها لـ"اليوم السابع"، عن سعادتها البالغة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية بلجنة مدرسة عين الصيرة الابتدائية بمنطقة مصر القديمة، مشيرة إلى أن الانتخابات الرئاسية بمثابة عيد وطنى، قائلة لجميع المشاركين بأصواتهم في الانتخابات: "كل سنة وأنتم طيبين".

وحضر القضاة المشرفين إلى اللجان للإشراف على العملية الانتخابية منذ الصباح، حيث تأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

الحاجة أم مصطفى تصطحب حفيدتها للتصويت فى الانتخابات
الحاجة أم مصطفى تصطحب حفيدتها للتصويت فى الانتخابات
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة