انتخابات الرئاسة 2024.. طوابير الناخبين أمام اللجان للمشاركة في أهم استحقاق انتخابى.. كبار السن وذوي الهمم في المقدمة.. مظاهرة حب مصر تتصدر اللجان بالمحافظات.. وشباب متطوع يساعد المواطنين لمعرفة أماكن التصويت

الأحد، 10 ديسمبر 2023 11:00 ص
انتخابات الرئاسة 2024.. طوابير الناخبين أمام اللجان للمشاركة في أهم استحقاق انتخابى.. كبار السن وذوي الهمم في المقدمة.. مظاهرة حب مصر تتصدر اللجان بالمحافظات.. وشباب متطوع يساعد المواطنين لمعرفة أماكن التصويت انتخابات الرئاسة
كتب كامل كامل – إيمان على – محمد عبد الرزاق – سمر سلامة - محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة 2024، تصدرت مشاهد تبرز وطنية الشعب المصري بأكلمه، حيث كان التنوع في طوابير الناخبين ما بين شباب وسيدات وكبار السن، بينما تصدر الطوابير ذوى الهمم، كما تصدرت المرأة المصرية كالعادة الصفوف أمام اللجان الانتخابية.

تصويت-المواطنين-في-لجان-حدائق-القبة--(6)
تصويت-المواطنين-في-لجان-حدائق-القبة

وحرص أغلب من شارك في العملية الانتخابية على حمل الأعلام المصرية بينما كانت هناك سيارات تحمل مكبرات أصوات لتشغيل الأغاني الوطنية.

وحرص شباب متطوع علي دعم المواطنين بتوضيح أماكن تصويتهم، وتشابهت المشاهد القائمة في محافظة القاهرة الكبرى بجميع المحافظات في مصر.

تصويت-المواطنين-في-لجان-حدائق-القبة--(3)
تصويت-المواطنين-في-لجان-حدائق-القبة

ووسط تواجد كبير للمواطنين أمام اللجان، انطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الأحد، وبدأت عملية الاقتراع فى التاسعة صباحا، وذلك فى لجان الاقتراع الفرعية، والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشهدت لجنة مدرسة السيدة زينب في القاهرة، توافد أعداد كبيرة من المواطنين، استعدادا لفتح اللجان للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في أول أيام الماراثون الانتخابي.

انتخابات الرئاسة (3)
انتخابات الرئاسة

وحضر القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح، وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها، ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، تمهيدا لاستقبال الناخبين.

وبدأ توافد الناخبين على اللجنة الفرعية بمدرسة الشهيد النقيب محمد محمود عبدالعزيز، للإدلاء بأصواتهم بمجرد فتح اللجنة فى التاسعة من صباح اليوم الأول من أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية مصر2024.

انتخابات الرئاسة بالمقطم (3)
انتخابات الرئاسة بالمقطم 

واحتشد المئات من الناخبين أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة الشهيد العقيد محمد محمود عبد العزيز بالطالبية، للمشاركة بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وتواجد عدد من المتطوعين الشباب أمام اللجان الانتخابية بمنطقة الطالبية، لمساعدة الناخبين وخاصة كبار السن فى الاستعلام عن لجانهم الانتخابية.

زحام-أمام-لجنة-على-مبارك-الانتخابية-من-الناخبين-ببورسعيد-للإدلاء-بأصواتهم-(6)
زحام-أمام-لجنة-على-مبارك-الانتخابية-من-الناخبين-ببورسعيد-للإدلاء-بأصواتهم

واحتشد المئات من المواطنين أمام اللجان منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية مصر 2024.

وانتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحول الديمقراطى والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين فى  انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة