تليفزيون اليوم السابع يرصد إقبال المصريين بالخارج على التصويت فى الانتخابات الرئاسية .. سفيرنا بالمغرب: إقبال كبير على التصويت.. وسفير مصر بالجزائر: المشهد يدعو للفخر.. وجاليات أوروبا وآسيا يشيدون بالتسهيلات

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 02:45 م
تليفزيون اليوم السابع يرصد إقبال المصريين بالخارج على التصويت فى الانتخابات الرئاسية .. سفيرنا بالمغرب: إقبال كبير على التصويت.. وسفير مصر بالجزائر: المشهد يدعو للفخر.. وجاليات أوروبا وآسيا يشيدون بالتسهيلات تغطية تليفزيون اليوم السابع للانتخابات الرئاسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تليفزيون اليوم السابع تغطية متوصلة حول انتظام المصريين بالخارج فى الإدلاء بأصواتهم فى العملية الانتخابية الرئاسية المصرية، حيث بدأت عمليات الاقتراع صباح اليوم فى تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة، وأثبت ذلك في محاضر إجراءات اللجنة نموذج رقم 13 انتخابات رئاسية.

قال سفير مصر لدى المملكة المغربية السفير ياسر عثمان، إنه تم فتح اللجان الانتخابية في المغرب في تمام الساعة التاسعة صباحا، وسط إقبال كبير للمواطنين المصريين على اللجنة للإدلاء بأصواتهم.

وأشار سفير مصر في المغرب في تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، المواطنين قدموا من أماكن بعيدة وحرصوا على أن يكون من أوائل المصوتين، لافتا إلى أن السلطات المغربية قدمت كافة التسهيلات أمام لجنة الانتخابات.

وأكد السفير ياسر عثمان، أنه من المتوقع أن يكون إقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية كبير أيام السبت والأحد خاصة وأن اليوم الجمعة يعد من أيام العمل في المغرب، كما تم التواصل مع كافة التجمعات سواء بشكل مباشر أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وعقد اجتماعات مع قيادات الجالية المصرية في المغرب على مدار الشهر الماضى، لافتا إلى أن جمعية الجالية تقوم بتوفير وسائل المواصلات للجالية لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

أشار سفير مصر في المغرب إلى إجمالي عدد أبناء الجالية المصرية في المغرب تترواح ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف شخص تتمركز أغلبها في المراكز التجارية والاقتصادية مثل الدار البيضاء وطنجة والرباط.

قال سفير مصر في الجزائر مختار وريدة، إنه تم فتح اللجان الانتخابية في الجزائر في تمام الساعة التاسعة صباحا، وسط إقبال كبير للمواطنين المصريين على اللجنة للإدلاء بأصواتهم.

وأشار سفير مصر في الجزائر في تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع، إلى أن المواطنين قدموا من أماكن بعيدة وحرصوا على أن يكون من أوائل المصوتين، في مشهد يدعو للفخر، لافتا إلى أن السلطات  الجزائرية قدمت كل التسهيلات أمام لجنة الانتخابات.

وأكد السفير  مختار وريدة، أنه من المتوقع أن يكون إقبال المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، كما تم التواصل مع كل التجمعات سواء بشكل مباشر أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وعقد اجتماعات مع قيادات الجالية المصرية في الجزائر  على مدار الشهر الماضى، لافتا إلى أن جمعية الجالية تقوم بتوفير وسائل المواصلات للجالية لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

ومن جانبها قالت جيهان جادو منسق حملة مواطن في فرنسا: إن أبناء الجالية المصرية في فرنسا جاهزون للتصويت في عملية الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلي أن السفارة المصرية في باريس ستفتح أبوابها للناخبين من الساعه 9 صباحا، والحقيقي أن كل الاجراءات هنا تم تجهيزها علي أعلي مستوي من قبل السفارة والقنصلية في باريس.

وأكدت جيهان جادو – لتليفزيون اليوم السابع، أن الجالية المصرية هنا في باريس، مستعدون لهذا العرس الانتخابي، وكما نعلم أن الانتخابات الرئاسية جاءت في وقت صعبة لما نشهده حاليا من مخاطر في المنطقة العربية.

وأوضحت منسق حملة مواطن في فرنسا – أن هناك غرفة عمليات كبيرة وموسعة بين الجالية المصرية في فرنسا، وأيضا علي مستوي الجاليات في الخارج، وأنشأنا غرفة عمليات علي الواتساب للتواصل في حدوث أي شكاوي، وأيضا علي وسائل التواصل الاجتماعي للرد علي أي إستفسارات او عقبات تواجه الناخبين.

أكدت المهندسة ميرفت خليل، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في بريطانيا، أنهم يستعدون للحظة الانتخابات الرئاسية منذ الإعلان عنها، بالإضافة إلى تنظيم اجتماعات مع المصريين بالخارج عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنهم يتابعون جميع الحملات الانتخابية للمرشحين الأربعة ويقدمون التوعية للمواطنين للمشاركة.

وأضافت ميرفت خليل لـ "تليفزيون اليوم السابع"، أن الحالة السياسية غير مسبوقة والوضع حرج سياسيا واقتصاديا في المنطقة، قائلة: نقدم التوعية للمصريين بالخارج فقط ونعطي كل واحد الحرية لاختيار اللي هو عايزة ولكن واجب عليا النصيحة والتوعية بالمشاكل".

وتابعت رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في بريطانيا: "في الخارج في ناس كتير لا يتابعون التليفزيونات المصرية ولكن الهيئة الوطنية للانتخابات قدمت معلومات ارشادية مهمة وبنشيرها على جميع وسائل السوشيال ميديا وبنقابل الناس في الشارع والقنصليات ونعرفهم بمواعيد الانتخابات وضرورة المشاركة.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة