شركتا مياه القاهرة والجيزة يطلقان حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك.. مصطفى الشيمى: يشدد على مشاركة رجال الدين بالحملة لتوعية الطلاب.. ورئيس شركة الجيزة: نتعاون مع مديرية الأوقاف لنشر ثقافة الوعى المائى

الخميس، 09 نوفمبر 2023 08:00 م
شركتا مياه القاهرة والجيزة يطلقان حملة للتوعية بترشيد الاستهلاك.. مصطفى الشيمى: يشدد على مشاركة رجال الدين بالحملة لتوعية الطلاب.. ورئيس شركة الجيزة: نتعاون مع مديرية الأوقاف لنشر ثقافة الوعى المائى حملة للتوعية بترشيد استهلاك المياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركتى مياه القاهرة والجيزة، إطلاق حملات توعية فى مختلف ربوع المحافظتين للتوعية برتشدي استهلاك المياه، وذلك من خلال تكثيف الأنشطة داخل المدارس والمعاهد الدينية وإشراك رجال الدين فى الحملة.
 
ومن جانبه أكد المهندس مصطفى الشيمي رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة حرص الشركة على تكثيف الأنشطة الاتصالية التي من شأنها ترسيخ رسالة الشركة وأهدافها لدى كافة فئات جمهور عملائها بمختلف مناطق القاهرة، وذلك لرفع الوعي المائي لكافة شرائح المجتمع، لخلق جيل يدرك أهمية المياه والحفاظ عليها، مشيراً الي أن الماء هو حلقة الوصل لترابط جميع عناصر البيئة وتوازنها، والحفاظ عليها وبالتبعية الحفاظ على صحة الفرد والمجتمع.
 
وقامت إدارة التوعية بتنفيذ حملات وأنشطة توعوية مستهدفة كافة فئات محافظة القاهرة، متنوعة بين مؤسسات تعليمية ومعاهد دينية، وقوافل طبية بجانب توعية ميدانية شاملة مختلف المناطق منها(الوايلي وحدائق القبة وباب الشعرية وحلمية الزيتون وصقر قريش والبساتين ومصر القديمة)، بالإضافة إلى توعية إعلامية وإلكترونية من خلال الصفحات الرسمية للشركة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
واستهدفت حملات التوعية التي تنوعت بين ندوات وورش سباكة ولصق بوسترات ومسابقات وتوزيع جوائز عينيه نحو أكثر 72882 من الجمهور خلال شهر أكتوبر، وتستهدف حملات التوعية جمعيات أهلية ومؤسسات اجتماعية ومنها: جمعية رسائل الخير، وجمعية الإمام علي بن ابي طالب بجامعة حلوان وجمعية خيرية لرفقاء المرضى، بإجمالي عدد منتفعين وصل إلى 150 سيدة وطف، كما تقوم بإجراء استطلاعات رأي متنوعة بين ميدانية وهاتفية وإلكترونية، للتعرف على أراء العملاء في الخدمات المتنوعة والمستحدثة بشكل مستمر التي تقدمها شركة مياه الشرب بالقاهرة، بجانب الجهود المبذولة في توفير كوب مياه صحى وآمن على مدى 24 ساعة.
 
وفى الوقت نفسه، قال المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن نشر ثقافة الوعي المائي يحتاج إلى تضافر كافة الجهود لإحداث تغيير إيجابي وملموس في سلوكيات المواطنين عند التعامل مع مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي من خلال تعظيم الاستفادة من كافة المنابر الهادفة إلى إيصال رسالة التوعية المائية، مشيراً إلى الدور التوعوي البارز والتأثير الفعال للأئمة والخطباء في نشر تلك الرسالة عظيمة الأهمية.
 
ورحب المهندس منصور بدوي، بالدكتور السيد مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة، والوفد المرافق له، معرباً عن سعادته بتلك الزيارة لما لها من عظيم الأثر في التعرف على الجهود المبذولة والتحديات التي تواجهها الدولة في سبيل توفير كوب مياه نظيف، وكذلك تسليط الضوء على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في كافة المجالات خاصةً قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة، والذي يشهد تطوراً ملحوظاً في رفع إنتاجية مياه الشرب، وإحلال وتجديد محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، الأمر الذي يستدعي بالضرورة إلى تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية لكافة الأفراد تجاه قضية ترشيد استهلاك المياه في سبيل استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للجميع ؛سعياً إلى الوصول إلى تحقيق أحد أهم الأهداف التي تتبنـاها الاستراتيجية المصرية للتنمية المستدامة" رؤية مصر 2030"
 
ومن جانبه، أكد الدكتور السيد مسعد مدير مديرية أوقاف الجيزة على أهمية نشر الوعي بالقضايا المجتمعية التي تمس المواطنين؛ كقضايا ترشيد استخدام المياه وأنها نعمة من الله سبحانه، وتربية النشء تربية صحيحة وذلك من خلال التوعية السليمة، مشيرًا إلى أن وزارة الأوقاف لا تدخر جهدًا في نشر التوعية في كافة المجالات، وقد قطعت شوطًا كبيرًا في سبيل تحقيق التوعية الشاملة.
 
هذا وشهدت محطة مياه إمبابة زيارة ميدانية، لـ 100 إمام وخطيب من مديرية الأوقاف بالجيزة، حيث تضمن برنامج الزيارة جولة تعريفية بمحطة مياه إمبابة، تم خلالها التعرف على كمية المياه المنتجة، والمناطق المخدومة، وشرحاً تفصيلياً عن مراحل تنقية المياه، بدءاً من نهر النيل، ومروراً بمراحل تنقية المياه المختلفة، ووصولاً بالمياه النقية بمنازل المواطنين.
 
وتناولت الزيارة، إلقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين كالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد استهلاك المياه، وقنوات التواصل مع الشركة، والتي تشمل الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" والخط الساخن 125 لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين، وتوزيع مطبوعات تحمل العديد من الرسائل التوعوية للحث على أهمية الحفاظ على كل نقطة مياه وضرورة الاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي، كما تناول برنامج الزيارة، عقد المقرأة النموذجية بمسجد السيدة فاطمة الزهراء بمحطة مياه إمبابة.
 
جديرُ بالذكر، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، تنفذ برامج للتوعية المائية وأنشطة توعوية وتثقيفية متنوعة لمختلف فئات المجتمع المصري، بالتعاون مع كافة الجهات؛ بهدف تعزيز ورفع ثقافة الوعي المائي.
 
bc49b61b-90a2-45ca-b12b-a02ab829fe2e
جانب من زيارة الطلاب
 

38fcc25a-affb-4345-baf1-32dbae8dda45
حملة للتوعية بترشيد استهلاك المياه

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة