التليفزيون هذا المساء.. إعلان الرموز الانتخابية لمرشحى الرئاسة 2024

الخميس، 09 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. إعلان الرموز الانتخابية لمرشحى الرئاسة 2024 رموز مرشحى الرئاسة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

رموز مرشحى الرئاسة.. "النجمة" للسيسي "الشمس" لزهران "السلم" لحازم "النخلة" ليمامة
 

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري بشأن عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات اجتماعاً بعد ظهر اليوم برئاسة المستشار حازم بدوي ـ نائب رئيس محكمة النقض، واستعرضت الهيئة خلال اجتماعها اختيارات مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024 للرموز الانتخابية في ضوء ما أبداه المرشحون وفقاً لأولوية تقديمهم لأوراق الترشح.

ووافق مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخاباتعلى تخصيص رمز "النجمة" للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي ، ورمز "الشمس" للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز "النخلة" للمرشح عبد السند حسن محمد يمامة، ورمز "السلم" للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية ورموزهم الانتخابية، غدا الخميس، وذلك إيذانا بانطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين اعتبارا من يوم غد وحتى موعد الصمت الدعائي في 29 نوفمبر الجاري بالنسبة لانتخابات المصريين في الخارج والمقـرر إجراؤها أيام (1، 2، 3) من شهر ديسمبـر المقبل، بينما يبدأ الصمت الدعائي داخل مصر في 8 ديسمبر حيث ستُجرى الانتخابات في الداخل أيام (10 و 11 و 12) من شهر ديسمبر.

وقد تسلم وكلاء المرشحون خطابات موجهة من الهيئة الوطنية للانتخابات، باسم كل منهم، للسماح لكل مرشح بفتح حساب مصرفي يُخصص لنفقات دعايته الانتخابية في أحد بنكي: الأهلي المصري أو بنك مصر، حيث يتم متابعة المبالغ المالية التي يودعها باسمه في ذلك الحساب، أو تلك التي يتلقاها من المتبرعين لحملته وأوجه إنفاقها، في ضوء ما نص عليه القانون في هذا الشأن، والتي لا تتجاوز في مجموعها 20 مليون جنيه، و 5 ملايين جنيه في حالة انتخابات الإعادة.

حيث ينص القانون على أنه لكل مرشح أن يتلقى تبرعات نقدية أو عينية من الأشخاص الطبيعيين المصريين، على ألا يتجاوز مقدار التبرع 2% من الحد الأقصى المقرر للإنفاق على الحملة الانتخابية.

وتتابع الهيئة الوطنية للانتخابات بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، كافة الإعداد للترتيبات اللازمة لتشكيل اللجان الانتخابية العامة بمختلف محافظات الجمهورية، واللجان الفرعية التابعة لكل منها، والتي يتولى الإشراف عليها أعضاء الجهات والهيئات القضائية المختلفة، إلى جانب كافة الأوراق اللازمة للعملية الانتخابية في أعقاب انتهاء المدة القانونية المحددة للتنازلات، والمقرر لها يوم 15 نوفمبر الجاري، فضلا عن التواصل مع هيئة الأبنية التعليمية لتحديد مقار المراكز الانتخابية.

رئيس حقوق إنسان النواب: مفوض الأمم المتحدة لم يتخيل حجم الدمار بغزة إلا بعد زيارته مصر
 

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، يتأثر تأثرًا بالغا لما شاهده اليوم خلال زيارته معبر رفح ومستشفى العريش، ولم يتخيل حجم الأزمة إلا عندما لمسها في واقع الحادث من واقع الإصابات التي وصلت إلى مصر لتلقى العلاج.

أضاف طارق رضوان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر قناة الحياة، أن الأمور في قطاع غزة مزرية جدا في ظل حالة الصمت العالمي ما يؤكد الازدواجية والانفصام العالمي تجاه الأزمة التي تحدث على أرض غزة.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: "مؤسسات المجتمع المدني جهزت ملفات وعرضتها علينا في لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الأسبوع الماضي، وهذه التقارير قوية جدا وسيتم إرسال الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية بالتنسيق مع البرلمان العربي لمواجهة جرائم إسرائيل".

 

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب وقف "العربدة" الإسرائيلية فى غزة فورا
 

قال رياض منصور مندوب فلسطين بالأمم المتحدة، إنه يجب وقف "المذبحة" التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة وبشكل فوري، ويجب إعمال القانون الدولي لوقف "العربدة" الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من جنيف مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه يجب وقف المذبحة التي  يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة وبشكل فوري.

وأوضح أن هناك ازدواج بالمعايير في المجتمع الدولي وهناك فوقية عنصرية تضرب كل قواعد القانون الدولي، وأن الشعب الفلسطيني صامد في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن يترك أراضيه "صامدون في وجه الاحتلال بقطاع غزة ولن نترك أراضينا".

وتابع أن بن جفير "المتطرف الإرهابي" وزع نحو 20 ألف قطعة سلاح على المستوطنين في الضفة، هؤلاء وجودهم أصلا غير شرعي، ويمكن أن يرتكبوا أي جرائم دون حساب، وبالتالي المسؤولية تقع على الإدارة الأمريكية أولا التي تحمي إسرائيل بأكثر من 45 قرار فيتو حتى هذه اللحظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة