عبد اللطيف منيع بطل المصارعة: "عمري ما أستخدم عضلاتى فى الشارع وبساعد أبويا في ورشة خراطة" بحلم بميدالية أولمبية.. والوجبات بتاعتى عبارة عن شوفان وبليلة وبطاطس مسلوقة

الأربعاء، 08 نوفمبر 2023 09:00 م
 عبد اللطيف منيع بطل المصارعة: "عمري ما أستخدم عضلاتى فى الشارع وبساعد أبويا في ورشة خراطة" بحلم بميدالية أولمبية.. والوجبات بتاعتى عبارة عن شوفان وبليلة وبطاطس مسلوقة عبد اللطيف منيع فى ندوة اليوم السابع
أدار الندوة – أحمد توفيق أعدها للنشر ياسمين يحيى تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نجح عبد اللطيف منيع لاعب منتخب المصارعة فى  التدرج في سلم البطولات والإنجازات الرياضية، حتى حقق الميدالية البرونزية لمصر في بطولة العالم بعد غياب 17 عاما ، بالإضافة إلى التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 ، من خلال بطولة العالم أيضا، حرص "اليوم السابع" على استضافة اللاعب ومحاورته لكشف كواليس و تفاصيل التتويج بالميداليات ونظامه الغذائي و طموحه الفترة القادمة ..
 
56392-اليوم-السابع-يكرم-عبد-اللطيف-منيع--(4)
 

متى بدأت المصارعة ولماذا هذه الرياضة بالتحديد؟

 
بدايتى كانت في الدقهلية وكان عمرى 8 سنوات ، عمى كان بيلعب مصارعة ، فـ حبيت اللعبة ، ولعبت في نادى دكرنس ثم اتحاد الشرطة وحصلت على المركز الخامس في بطولة العالم عام 2014 ، ثم انتقلت لطلائع الجيش وشاركت في بطولات عالمية و عربية و افريقية.
 
64886-اليوم-السابع-يكرم-عبد-اللطيف-منيع--(5)
 

ما الصعوبات التي تواجهك في لعبة المصارعة ؟

الصعوبات هي التخسيس والنظام الغذائي الذى أسير عليه ، فلابد من الالتزام لان الرياضة ليست مجرد تدريب بل هناك نوم و أكل و اخلاق.
 
58325-اليوم-السابع-يكرم-عبد-اللطيف-منيع--(2)
 

 ما النظام الغذائي الذى تسير عليه ؟

ممنوع من تناول الحلويات وكل ما هو "دهون مُصنعة"، وفقا لما يحدده طبيب التغذية الذى توفره الشركة الراعية لى وبالنسبة للوجبات التي أتناولها عبارة عن شوفان وبليلة وبطاطس مسلوقة قبل التدريب وخضر وبروتين سواء تونة أو بيض أو جبنة قريش بعد التدريب، ووجبة الغدا تكون عبارة عن بروتين صافى بدون دهون ثم اتناول البطاطا والسلطة التي تعد أهم طبق .
 
44700-اليوم-السابع-يكرم-عبد-اللطيف-منيع--(10)
 

ما هو عملك بعيدا عن الرياضة ؟

لا يوجد لدىّ عمل خاص للتوفيق بينه وبين الرياضة ، لكن والدى لديه "ورشة للخراطة" وعندما يتعرض لأى ظرف أعمل في الورشة بدلا منه لأنه مهما علا شأن الإنسان لا أتأخر عن أسرتي في أي وقت ، كما أن والدى يساعدنى في البرنامج التدريبى ويشجعنى .
 
63940-اليوم-السابع-يكرم-عبد-اللطيف-منيع--(1)
 

كم تتكلف صناعة بطل أولمبى ؟

لا أتطيع تحديد بالظبط، ولكن كلما زادت المسئولية تزيد التكاليف، على سبيل المثال في بدايتى كانت المسئولية عبارة عن مواصلات و اشتراك نادى فقط، ثم زادت المسئولية فأصبح هناك فيتامينات أتناولها،  ثم الاهتمام بالمظهر و نوع الطعام و الشرب و الإقامة.
 
S04A9060
 

لماذا لم يتكرر كرم جابر في المصارعة ؟

لان التوفيق من عند الله ، فـ كرم جابر أسطورة وموهبة كبيرة، لما حققه من ميداليات لكن كانت الظروف المحيطة تختلف عن الوقت الحالي ، فالمعسكرات الان أقل حيث أننى أتمرن في الميزان الأقل من ميزانى لأنه لا يوجد في مصر لاعب في نفس وزنى "  +130 "  وهذا يسبب لى مشكلة، وقبل بطولة العالم التي حققت خلالها الميدالية البرونزية دخلت معسكر قبل البطولة بشهر ونصف فقط ، وإذا كانت المدة أطول والاستعداد قبل ذلك بفترة أكبر كنت أستطيع أن أحقق ميدالية أفضل.
 

هل صادفك موقف واستخدمت عضلاتك في الشارع ؟

العضلات ليست ملكى ، فلن أكون ظالم أو مفترى على الناس في الشارع بسبب المصارعة ، ولكن سوف استخدم عضلات في حالة واحدة هي إذا جار عليَا أحد، أو على شرفى أو دينى فى هذه الحالة لازم أدافع  طبعا واستخدم عضلاتى .
 

ما طموحك الفترة المقبلة ؟

لا يوجد أعلى من الاولمبياد، ونتمنى من الجميع أن يدعمنا، فأنا حققت كل الإنجازات الرياضية الا الميدالية الأولمبية ، ونفسى وطموحى أن أحقق ميدالية أولمبية ، فالمصريين خير أجناد الأرض ، ونتمنى أن تحقق البعثة المصرية كلها ميداليات فكل رياضى مصري يستحق التكريم وحصد ميدالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة