القطاع تحول إلى مقبرة للأطفال.. الأمين العام للأمم المتحدة: يجب إدخال الوقود ووقف إطلاق نار "إنسانى" بقطاع غزة.. جوتيريش: أغلب ضحايا القصف الإسرائيلى من الأطفال والنساء.. وقتل غير مسبوق للصحفيين

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 08:10 م
القطاع تحول إلى مقبرة للأطفال.. الأمين العام للأمم المتحدة: يجب إدخال الوقود ووقف إطلاق نار "إنسانى" بقطاع غزة..  جوتيريش: أغلب ضحايا القصف الإسرائيلى من الأطفال والنساء.. وقتل غير مسبوق للصحفيين جوتيريش
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه يجب إدخال الوقود إلى قطاع غزة لأن حجم الكارثة في غزة تحتم ضرورة وقف إطلاق النار، مضيفا أن أغلب ضحايا القصف في غزة من الأطفال والنساء.

 

وأضاف جوتيريش خلال مؤتمر صحفى، : " تأثرت كثيرا بالقصص المأساوية في قطاع غزة.. و يجب الوصول إلى حل الدولتين لتعزيز الأمن والاستقرار".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إنه يجب إدخال الوقود إلى قطاع غزة، مضيفا أن يجب وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش خلال مؤتمر صحفى نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن حجم الكارثة في غزة تحتم ضرورة وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح.

و قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن غزة تحولت إلى مقبرة للأطفال، ويوميا يسقط المئات قتلى من النساء والأطفال.

 

وأضاف أن عدد الصحفيين الذين قتلوا في هذا النزاع يفوق عدد الصحفيين الذين قتلوا العقد الماضي، هذا القتل في غزة لم يحدث في تاريخ الأمم المتحدة.

 

وانتقد جوتيريش الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في غزة، وطالب بوقف فوري لإطلاق النار حفاظا على أرواح المدنيين، والسماح لإدخال المساعدات الإنسانية والوقود إلى قطاع غزة.

 

 

وفى وقت سابق استشهد طفل فلسطيني وأصيب 3 أشخاص آخرين في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، عصر الاثنين، لسطح مُجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

 

وقالت مصادر بقطاع غزة لـ"وفا" إن طيران الاحتلال قصف سطح قسم الطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، الذي يعتبر أكبر المستشفيات في القطاع، ما أدى لإصابة مجموعة من الأشخاص بجروح، وليعلن لاحقًا عن استشهاد طفل.

 

ويؤوي المستشفى نحو 50 ألف نازح إلى جانب الطواقم الطبية والصحية والمرضى الموجودين داخله، ويعمل مستشفى الشفاء منذ أيام بمولد كهربائي احتياطي.

 

وقبلها أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل بإطلاق صواريخ من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع في شمال إسرائيل.

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاثنين، قالت إن فلسطينيًا يستشهد كل 4 دقائق جراء عدوان الاحتلال المستمر على القطاع المنكوب منذ 31 يومًا، والذي أسفر الآن عن أكثر من 10 آلاف شهيد.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة