عادل السنهورى لـdmc: مصر لها دور ريادى في دعم غزة وشكلت رأيا عاما موحدا حولها

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 12:26 ص
عادل السنهورى لـdmc: مصر لها دور ريادى في دعم غزة وشكلت رأيا عاما موحدا حولها الكاتب الصحفى عادل السنهورى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى عادل السنهورى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع": أنه حتى الآن لم يحقق جيش الاحتلال الإسرائيلى أهدافه من ضرب غزة، وأصبح على رئيس الحكومة أن يستكمل هذه الحرب المجنونة وإذا توقف سيكون مصيره السجن، موضحا أن 360 ألف جندى إسرائيلى موظفين ويعملون فى قطاعات مختلفة. 
 
وأضاف عادل السنهورى خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أن القضية أصبح لديها عامل ضغط جديد وهو الرأى العام الأمريكى المؤثر للغاية، واليوم رأينا أكثر من 200 ألف متظاهر من الجيل الجديد من طلاب الجامعة والطبقات الوسطى والمثقفين لضرورة وقف الدعم لإسرائيل.
 
ولفت عادل السنهورى إلى أن المظاهرات فى باريس وألمانيا وغيرها لا يمكن إغفالها بكل حال، ولأول مرة تتحرك الأساطيل فى صراع إسرائيلى مع فلسطين وهناك رسائل بأن الشرق الأوسط عاد مرة أخرى فى أولويات السياسة الأمريكية.
 
تابع عادل السنهورى، الهدف الإسرائيلى إما كل شء أو لا شيء، وهذه هى الحرب الأخيرة لنتنياهو، ولكن الإعلام الإسرائيلى يصدر لنا فكرة الديمقراطية وهى لا توجد، فى وجود أصوات المدافع وطلقات الرصاص باستمرار وهناك أمور يتم تسويتها فى نفس الوقت، وتصريحات الرئيس السيسى حاسمة لدعم القضية الفلسطينية.
 
وأشار عادل السنهورى إلى أن الدولة المصرية منتبهة للمخططات، ومن يحدد شكل المفاوضات مع إسرائيل هو نسبة الأهداف التى قد تحققها على الأرض، مؤكدا أنه علينا أن ننسى كل خلافاتنا من أجل القضية الفلسطينية.
 
وأكد عادل السنهورى أن مصر لها دور ريادى وقيادى فى دعم القضية وشكلت رأى عام عربى موحد بما رأينا فى قمة القاهرة للسلام، مشيرا إلى أن نهاية هذه الحرب دون مفاوضات ستعود مرة أخرى لتنظيم الحركات والمقاومات.  
 
وأوضح عادل السنهورى أن هناك أطراف تراقب مستفيدة وسعيدة بما يحدث وتريد أن تنغمس أمريكا فى مستنقع الحرب مع الشرق الأوسط، ومن هنا يجب التأكيد فى القمة المقبلة على وقف الحرب، ولدينا أوراق علينا أن نستخدمها لوقف الحرب حيث أننا منطقة حيوية. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة