التليفزيون هذا المساء.. الصحة: نستقبل حالات معقدة وعالية الخطورة من مصابي غزة

الأحد، 05 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: نستقبل حالات معقدة وعالية الخطورة من مصابي غزة الدكتور حسام عبد الغفار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

متحدث الصحة: نستقبل حالات معقدة وعالية الخطورة من مصابي غزة
 

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن حالات المصابين الذين يصلوا من قطاع غزة معقدة وتوجد حالات إصابات عالية الخطورة، مشيرا إلى أن هناك إصابات بحروق بنسب مرتفعة وبتر وكسور بالعمود الفقري والجمجمة.

 

وأشار حسام عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أن هناك حالات مصابة بشظايا في أجزاء حساسة من المخ مما أدى إلى عدم القدرة على الحركة، مؤكدا أن كل هذه الحالات يتم تقديم الخدمة الصحية لها في مستشفيات شمال سيناء.

 

وأضاف عبد الغفار، أن هناك حالات مصابة تم نقلها للمجمع الطبي في بورسعيد وحالات نقلت لمعهد ناصر، مؤكدا أن لديهم طواقم طبية وتجهيزات على أعلى مستوى وكل الجرحى من الاشقاء عندهم تقدير عميق للرئيس السيسي والقيادة السياسية لما تقوم به مصر به من دعم كبير، مفيدا بأن متوسط الحالات التي تصل يوميا من 40 إلى 50 حالة بدأت من 1 نوفمبر الجاري.


 

المدير التنفيذى لحياة كريمة: مبادرة "من إنسان لإنسان" تدعو طلاب المدارس للمشاركة
 

قالت الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، إن مؤسسة حياة كريمة شعارها من إنسان لإنسان، وكان لها دور رائد في المجال، فلا نعرف أن نحافظ على مكتسبات المبادرة بدون تنمية الإنسان الذي يستفيد منها.

وذكرت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أنه طبقا للوضع الراهن في غزة، بدأت المؤسسة إطلاق مبادرة "من إنسان لإنسان" وليس فقط المصري، ومن الوازع الإنساني أن نقف في ظهرهم ونتواجد معهم، وكنا من المؤسسات كطاقم تنفيذي من المؤسسات الوحيدة الموجودة داخل معبر رفح من أول يوم، حتى نطمئن أن أول دفعة من المساعدات تدخل تحت مظلة التحالف الوطني.

وتابعت: قطار الخير موصول ولن ينتهي لأننا كنا أصحاب مبدأ، زي ما كتفنا في كتفكم جغرافيا كتفنا في كتفكم إنسانيا ومن وازع مسؤوليتنا، وإحنا النهارده الحمد لله القافلة التانية اتحرك النهادرة ورايحة على رفح، وبنحب نرصد الواقع هناك ايه احتياجاته، والقافلة التانية كانت حياة كريمة أطلقت أنه من طفل لطفل ومن شاب لشاب وبدأنا ندعو طلاب المدارس اللي حابين يساعدوا".

مبادرة جديدة أطلقتها مؤسسة حياة كريمة تحت شعار "من إنسان لإنسان"، لدعم أهالى فلسطين وتجهيز المزيد من المواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة يأتى ذلك تكثيفا لدورها الإغاثى والإنسانى، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات لغزة

وتأتى هذه المبادرة انطلاقا من شعار المؤسسة نفسها "حياة كريمة.. من إنسان لإنسان" وتعزيزا لدورها فى كافة أنشطتها التنموية المحلية منها والدولية.

 


 

وزير الريادة والتمكين الفلسطينى: 1.5 مليون فلسطينى هُجّروا من منازلهم بغزة
 

قال أسامة السعداوي، وزير الدولة للريادة والتمكين الفلسطيني، إن العدوان الإسرائيلي يطال كل الأراضي المحتلة.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن 50% من الأبنية السكنية في قطاع غزة دمرت بالفعل، لافتا إلى أن مليون ونصف المليون فلسطيني تم تهجيرهم من منازلهم في قطاع غزة.

 

وقال إن الأحداث الأخيرة في غزة هي بمثابة مثال حي على كيفية قيام الضغط العام والدعوة من خلال منصات مثل تويتر، وفيسبوك، وإنستغرام بإشعال حركة عالمية. وبينما اجتمع الناس من جميع مناحي الحياة، كان مطلبهم الجماعي واضحًا: إعادة الوصول إلى الإنترنت والاتصالات إلى غزة.

 

وأوضح أن الضغط المتولد من خلال الحملات والعرائض عبر الإنترنت والتصميم الثابت لعدد لا يحصى من الأفراد، لعب  دوراً محورياً في زيادة الوعي بالأهمية الحاسمة لشبكات الاتصالات، وهو يؤكد على ضرورة إبقاء العالم مطلعاً على الوضع على الأرض، والأهم من ذلك، ربط أحبائهم في أوقات عدم اليقين.

 

متحدث التموين: لدينا 6800 معرض فى مبادرة تخفيض الأسعار بالمحافظات
 

أكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، أن مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع دخلت أسبوعها الرابع على التوالي والتخفيضات على الأسعار من 15% إلى 25% وتشمل سلع أساسية ودواجن، مفيدا بأنهم قاموا بمشاركة 48 صنفا لـ7 سلع رئيسية للمواطن.

 

وأضاف أحمد كمال، خلال لقاء ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على مبادرة تخفيض الأسعار، وتم الاتفاق مع السلاسل التجارية أن تبيع سلع المبادرة بصفر هامش ربح والحكومة تحملت جزء كبير، وتم تدبير 50% لهذه السلع والـ50% الأخرى من المنتجين.

 

وأشار متحدث التموين، إلى أنه تم تعليق الرسوم والجمارك لمدة 6 أشهر، وتم الافراج عن كل مستلزمات الانتاج التي تدخل في المبادرة، مفيدا بأنه تم التحرك مع المحافظين أيضا من خلال وزارة التنمية المحلية ولدينا 6800 شادر ومعرض يدخل في المبادرة في المحافظات بالتعاون مع الغرف التجارية حتى تصل المبادرة لأبعد نقطة في الجمهورية.


 

أحمد المسلمانى: هدف العدوان على غزة أكبر من الإبادة ومصر موقفها صلب وصامد
 

أكد الإعلامى أحمد المسلماني، أن الحرب على غزة 2023 هى أحداث مأساوية نتيجة العدوان المستمر وجرائم الاحتلال في قطاع غزة، قائلا: مشاهد مستشفيات تدمر وعدد كبير من السكان في عداد الشهداء أو المصابين وتدمير الإنسان والمكان وهي إبادة جامعية ومحاولات لما هو أكثر من الإبادة.

 

وأضاف أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى"، المذاع على قناة الحياة، أن هذا العدوان هز العالم ككل من الأشخاص الذين لديهم إنسانية وليست السياسية الخالية من الانسانية، مؤكدا أن القتل الجماعي مستمر والشهداء في ازدياد والمباني المهدمة والصورة متعاقبة بلا انتهاء.

 

وأشار المسلماني، إلى أن الموقف المصري الذي عبر عنه الرئيس السيسي أكثر من مرة هو واضح وحاسم بأنه لا لتصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري ولا للوطن البديل، ومصر بذلت جهد كبير في أن يتم فتح المعبر من الجانب الفلسطيني من أجل السماح بأن قوافل الاغاثة تعبر للأشقاء في غزة.

 

وتابع: في جهد كبير من الدولة المصرية والدبلوماسية المصرية لإيصال القوافل الإغاثية في قطاع غزة، والموقف المصري من أول الأزمة إلى الان صلب وصامد في إطار المبادئ والقيم المصرية والانسانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة