أحمد رستم شاب سيناوى يروى تفاصيل تسابق الشباب لخدمة مصابى غزة بمستشفى العريش.. فيديو

الأحد، 05 نوفمبر 2023 11:10 ص
أحمد رستم شاب سيناوى يروى تفاصيل تسابق الشباب لخدمة مصابى غزة بمستشفى العريش.. فيديو أحمد رستم
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقتطع الشاب السيناوى "أحمد رستم" ابن مدينة العريش بشمال سيناء، 6 ساعات من وقته يوميا، ويخصصه لخدمة المصابين ومرافقيهم من ابناء قطاع غزة المتواجدين بمستشفى العريش العام بشمال سيناء.
 
 
وقال "رستم" الذى يبدأ يومه مبكرا فى عمله الخاص: "إنه بعد عودته لمنزله والاستراحة قليلا يتوجه لمستشفى العريش العام بشمال سيناء، ويبقى فيها حتى منتصف الليل، خادما لكل من يحتاج خدمة من الجرحى الفلسطينيين ومرافقيهم".
 
وأوضح أنه يشرف على فريق عمل تطوعى تابع لإحدى المؤسسات الأهلية بشمال سيناء، ويرافقهم عشرات الشباب المتطوعين وجميعهم يعمل متطوعا مجانا من أجل خدمة الأشقاء الفلسطينيين من خلال مكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام، والذى خصص مقرا لتقديم الخدمة فى خيمة بالمستشفى.
 
وأضاف أن عملهم يوميا ومهامهم تتنوع ففور وصول مصاب فلسطينى لمستشفى العريش العام، وبينما تقوم الجهات الطبية بإجراءات النقل، يقومون بإصطحاب المرافق وتقديم الدعم النفسى العاجل له داخل الخيمة، ثم يتواصل تقديم الخدمات بمعرفة اى احتياج انسانى للمصاب وتوفيره له، بينما يتم تقديم كل احتياجات الدعم اللازمة للمرافقين من دعم معنوى وسبل اعاشة وتوفير ادوية، وتوفير الاحتياجات العاجلة لهم.
 
وأشار إلى أن الجميع يتسابق بحب وأدب وروح تطوعية لتقديم الخدمات التى توفر جانب الدعم والاحتياجات لها مؤسسات المجتمع المدنى وداعمين عن طريق مكتب خدمة المواطنين.
 
وتابع أن هذا الدور انطلق في أدائه الكثير من شباب شمال سيناء منذ وقوع أحداث غزة حيث تخصص بعضهم فى تقديم العون والمساعدة للعالقين الذين توقفوا فى العريش وتعذر سفرهم بسبب الأحداث إلى جانب تجهيز المساعدات التى تصل من الجهات الداعمة، وكثير من الخدمات المنوعة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة