منافقون وشركاء جريمة.. كيف فضحت غزة وأوكرانيا ازدواجية المعايير الغربية؟ "فيديو"

السبت، 04 نوفمبر 2023 06:00 م
منافقون وشركاء جريمة.. كيف فضحت غزة وأوكرانيا ازدواجية المعايير الغربية؟ "فيديو" منافقون وشركاء جريمة
نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ازدواجية معايير واضحة ظهرت في موقف الغرب من غزة وأوكرانيا. ففي أوكرانيا البالغ تعدادها 37 مليون شخص وبعد 500 يوم من الحرب الروسية ـ الأوكرانية سقط 9 آلاف قتيل ضمنهم 500 طفل، وسجلت حصيلة الإصابات 15 ألف أما النازحين فيقدرون بنحو 7 ملايين.
 
 
في غزة، البالغ تعدادها 2.4 مليون نسمة وبعد أكثر من 28 يوما من الحرب سقط أكثر من 9 آلاف شهيد، بينهم 4 آلاف طفل و25 ألف مصاب وبلغ عدد النازحين 1.5 مليون.
 
قدم الغرب لأوكرانيا: 93 مليار دولار مساعدات اقتصادية، و50 مليار دولار مساعدات عسكرية، تضمنت: دبابات أبرامز ودبابات ليوبارد وطائرات بدون طيار وقنابل عنقودية ومنظومة باتريوت الدفاعية وصواريخ هيمارس ومئات الآلاف من القذائف والطلقات والبنادق.
 
ولم يقتصر دور الغرب على دعم كييف وإنما حاصر روسيا بعقوبات قاسية، وهي: ملاحقة ومصادرة أموال أغنياء روسيا في بريطانيا وأمريكا ومصادرة العشرات من اليخوت الروسية وعزل روسيا من نظام SWIFT العالمي وحظر المعاملات التجارية في مقدمتها استيراد الغاز والحبوب الغذائية.
 
وفي غزة اقتصر دور الغرب علي 300 شاحنة مساعدات، ضمت: مياه وأكفان وأدوية وسلع غذائية
 
في غزةـ لم يدعو الغرب رسميا لوقف غير مشروط لإطلاق النار ولم يقطع علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، ولم يستدع سفراء تل أبيب، بل تجاهل تسليح المستوطنين وتجاهل استهداف المدنيين.
 
وبرر الغرب جرائم الاحتلال بـ"الحق في الدفاع عن النفس"، ولا يزال التجاهل الغربي لجرائم إسرائيل مستمر ولا تزال ازدواجية المعايير تسيطر ولا يزال أطفال غزة يقصفون.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة