قصور الثقافة تختتم ورشة "إعداد مسئول تمكين ثقافى" لذوى القدرات الخاصة

السبت، 04 نوفمبر 2023 05:00 ص
قصور الثقافة تختتم ورشة "إعداد مسئول تمكين ثقافى" لذوى القدرات الخاصة جانب من الفعالية
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الورشة التدريبية "إعداد مسئول تمكين ثقافي" لذوي القدرات الخاصة، والتى نظمتها الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتور منال علام، للعاملين بالأقاليم الثقافية "شرق الدلتا، القناة وسيناء، القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، غرب ووسط الدلتا" والفروع التابعة لها وذلك بمقر الإدارة بمصر الجديدة.

وفي كلمتها أكدت "منال علام" الحرص على تقديم كل ما هو جديد من البرامج التدريبية المتعلقة بقضايا ذوي الإعاقة، خاصة بعد الاهتمام الملحوظ من قبل جميع قطاعات الدولة بهم خلال السنوات الأخيرة، مضيفة أن الإدارة تعمل دائما على تذليل كل العقبات لدمج ذوي الإعاقة بشكل طبيعي في المجتمع، كونهم جزءًا لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري مهما اختلفت إعاقتهم.

وفي ختام حديثها أعربت رئيس الإدارة المركزية عن أمنيتها بأن تكون الورشة بمثابة نقطة انطلاق للمتدربين المتعاملين مع فئة ذوي القدرات الخاصة، للتعامل معهم بشكل صحيح يلبي احتياجاتهم.

يذكر أن "ورشة إعداد مسئول تمكين ثقافي" استمرت لمدة 4 أيام، وشارك بها د. وليد نادي مسئول الخطط والبرامج بالإدارة العامة للتمكين الثقافي بهيئة قصور الثقافة، موضحا أهم الخطط والبرامج الواجب تطبيقها وتنفيذها للتغلب على المعوقات والمشكلات التي تواجه مقدمي الخدمة الثقافية لذوي الإعاقة في ظل المتغيرات المعاصرة، هذا إلى جانب تقديم بعض التطبيقات العملية الخاصة بلغة الإشارة بالتعاون مع المدربة سحر عبد العليم.

ورشة التمكين الثقافي
ورشة التميكن الثقافي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة