طريق الأهلى.. بوكا جونيورز يصطدم بـ فلومينينسي فى نهائي كأس ليبرتادوريس

السبت، 04 نوفمبر 2023 10:30 ص
طريق الأهلى.. بوكا جونيورز يصطدم بـ فلومينينسي فى نهائي كأس ليبرتادوريس بوكا جونيورز
كتب- رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار محبى كرة القدم، فى العاشرة مساء اليوم السبت، إلى استاد "ماراكانا" التاريخى لمتابعة اللقاء المرتقب الذى يجمع بوكا جونيورز الأرجنتيني مع فلومينينسي فى نهائي كأس ليبرتادوريس، لتحديد صاحب المقعد الأخير فى بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى السعودية ديسمبر المقبل.
 
وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي فى طريق بطل أمريكا الجنوبية، والذي سيكون بوكا جونيورز الأرجنتيني أو فلومينينسي البرازيلي، حال تخطي الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المنصرم.
 
ويخوض بوكا جونيورز نهائي البطولة للمرة الثانية عشرة فى تاريخه، خاصة أنه سبق له إحراز اللقب 6 مرات وحل ثانيا في 5 نسخ، ويطمح الفريق حاليا إلى الفوز باللقب السابع لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، والمسجل باسم اندبندنتي الأرجنتيني برصيد 7 ألقاب.
 
ويأمل بوكا جونيورز الذي كان آخر فريق غير برازيلي يظهر في نهائي البطولة من خلال نسخة 2019، عندما خسر أمام فلامنجو في إنهاء السيطرة البرازيلية على اللقب، والعودة بكأس ليبرتادوريس إلى الأرجنتين للمرة الأولى منذ نسخة 2018، التي فاز فيها ريفر بليت باللقب على حساب بوكا جونيورز بالذات، في نهائي أرجنتيني خالص للبطولة.
 
وفي المقابل يخوض فلومينينسي النهائي للمرة الثانية فقط في تاريخه، وهي الأولى منذ أن حل ثانيا في نسخة 2008، ويحلم بإحراز اللقب للمرة الأولى في التاريخ، والحفاظ على اللقب القاري برازيليا للموسم الخامس على التوالي مستفيدا من إقامة المباراة في ريو دي جانيرو.
 
والتقى الفريقان في 3 نسخ سابقة من البطولة، فكانت الأولى في نصف النهائي بنسخة 2008، وتعادلا 2-2 ذهابا في الأرجنتين وفاز فلومينينسي إيابا 3-1 على ملعبه لكنه خسر نهائي البطولة.
 
وشهدت نسخة 2012 لقاء الفريقين في دور المجموعات؛ وفاز فلومينينسي على بوكا جونيورز 2-1 في عقر داره ذهابا ثم خسر أمامه 0-2 إيابا في البرازيل، فيما كانت المواجهة الثالثة في ربع نهائي نفس النسخة، وفاز بوكا جونيورز 1-0 على ملعبه ذهابا وتعادل الفريقان 1-1 إيابا في البرازيل.
 
كان مشوار بوكا جونيورز قد شهد مجموعته في الدور الأول برصيد 13 نقطة من 6 مباريات، ثم اجتاز الأدوار الثلاثة التالية في البطولة عبر ركلات الترجيح، التي شهدت تألق حارس مرماه سيرخيو روميرو، وفاز بوكا جونيورز في الأدوار الثلاثة الفاصلة بركلات الترجيح على ناسيونال من أوروجواي وريسينج الأرجنتيني وبالميراس البرازيلي، ليصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقبه السابع في البطولة والأول له منذ 2007.
 
أما فلومينينسي فقد تصدر مجموعته في الدور الأول برصيد 10 نقاط فقط، وبفارق الأهداف أمام ريفر بليت الأرجنتيني، لكنه شق طريقه بجدارة في الأدوار الإقصائية حيث فاز بمجموع المباراتين في كل دور على أرجنتينوس جونيورز الأرجنتيني 3-1 في دور الـ16 ثم على أولمبيا من باراجواي 5-1 في ربع النهائي، وعلى انترناسيونال البرازيلي 4-3 في نصف النهائي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة