إنشاء موقف متعدد بميدان رمسيس يخلصه من العشوائية.. يضم مواقف ومحال للباعة بمنطقة أرض الصوامع.. ويقضى على الكارتة العشوائية واستغلال السائقين.. ونقل مواقف القللى لحرم محطة مصر.. والتشغيل العام القادم.. صور

السبت، 04 نوفمبر 2023 11:00 م
إنشاء موقف متعدد بميدان رمسيس يخلصه من العشوائية.. يضم مواقف ومحال للباعة بمنطقة أرض الصوامع.. ويقضى على الكارتة العشوائية واستغلال السائقين.. ونقل مواقف القللى لحرم محطة مصر.. والتشغيل العام القادم.. صور مشروع تطوير ميدان رمسيس
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمتلئ ميدان رمسيس بالقاهرة، بالمواقف العشوائية، والتي تسببت في تكدس وازدحام مستمر، ويتربح من هذه المواقف عدة أشخاص بشكل غير رسمي من خلال جمع "الكارتة" العشوائية والغير رسمية، مما يجعل هؤلاء يدافعون عن العشوائية الموجودة في الميدان.
 
وبدأت الدولة في إيجاد حلول لميدان رمسيس بداية من إنشاء محطة صعيد مصر للسكة الحديد، بمنطقة بشتيل لتخفيف الازدحام والضغط على محطة مصر للسكك الحديدية برمسيس، بالإضافة إلى البدء في إنشاء موقف متعدد الطوابق بميدان رمسيس لاستيعاب المواقف العشوائية بالميدان في مكان واحد وكذلك تخصيص أماكن للباعة والأكشاك المنتشرة في الميدان.
 
ويعتبر الموقف الجديد أحد الحلول لتطوير ميدان رمسيس والقضاء على العشوائية الموجودة به، بالإضافة لوضع حلول مناسبة للباعة الجائلين المنتشرين بالميدان من خلال تخصيص محال بالدور الأرضى للموقف الجديد.
 
ورصد "اليوم السابع" أعمال إنشاء موقف متعدد الطوابق بميدان رمسيس، الجارى تنفيذه بأرض الصوامع القريبة من الميدان، ويتم تنفيذه من خلال الشركة الوطنية للطرق والكبارى، بالتعاون مع محافظة القاهرة ووزارة النقل، حيث تم نقل الموقف الكائن بالمكان إلى حرم محطة مصر للسكة الحديد بشكل مؤقت لحين الانتهاء من إنشاء الموقف الجديد.
 
ومن المقرر أن تنتهى أعمال التطوير العام القادم، وتشمل إقامة مواقف للسيارات والحافلات، وكذلك أماكن للأنشطة التجارية والخدمية المتنوعة، فضلا عن الحدائق والمساحات الخضراء، وتم التنسيق مع عدة جهات لإنشاء موقف متعدد الطوابق بأرض الصوامع المملوكة لوزارة التمويين، وذلك لتجميع مواقف ميدان رمسيس به وكذلك كل الأسواق والمحال الموجودة بالميدان بالطابق الأرضى للموقف .
 
من جانبه أوضح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن المشروع يشمل إقامة مواقف للسيارات والحافلات، وكذا أماكن للأنشطة التجارية والخدمية المتنوعة، فضلا عن الحدائق والمساحات الخضراء، كما أصدر المحافظ قرارًا يحمل رقم 1924 لسنة 2023، بشأن إعلان منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبرى الليمون كمنطقة إعادة تخطيط.
 
وفى السياق أكد اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، ل اليوم السابع، أن خطة تطوير المنطقة تشمل محيط محطة مصر، ولا تضم أى إزالات ، مشيرا إلى أنه تم البدء بالفعل فى إنشاء الموقف متعدد الطوابق بتوجيهات رئيس الوزراء، ومتابعة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص الطابق الأرضي سوق ليضم المحال والباعة الموجودين بالميدان. 
 
وأضاف نائب محافظ القاهرة، أن رئيس الوزراء أكد على ضرورة أن تراعي عمليات تنفيذ مراحل مشروع تطوير ورفع كفاءة المنطقة المحيطة بمحطة سكك حديد مصر، الطابع المعماري لتلك المنطقة، بحيث تتسق مع ما تتضمنه من مبان وإنشاءات. 
 
وشمل قرار اعادة التخطيط 3 مناطق وهى "منطقة كورنيش النيل بحي الساحل، وتبلغ مساحة هذه المنطقة 154.5 فدان، ومنطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبرى الليمون، وتبلغ مساحة هذه المنطقة 14.62 فدان، ومنطقة كورنيش النيل بالمعادى ودار السلام وأثر النبي، وتبلغ مساحة هذه المنطقة 1642.75 فدان، وذلك وفقا لقرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والذي اتخذ قراره أول فبراير الماضي.
 
مشروع تطوير ميدان رمسيس (1)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (1)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (2)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (2)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (3)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (3)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (4)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (4)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (5)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (5)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (6)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (6)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (7)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (7)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (8)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (8)

مشروع تطوير ميدان رمسيس (9)
مشروع تطوير ميدان رمسيس (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة