أحد المندوبين الشباب فى وفد مصر التفاوضى "cop 28": مصر ضمت 9 شباب لوفدها

الخميس، 30 نوفمبر 2023 07:52 م
أحد المندوبين الشباب فى وفد مصر التفاوضى "cop 28": مصر ضمت 9 شباب لوفدها وزير الخارجية خلال مشاركته في قمة المناخ الـ28 بالإمارات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كريم إيهاب، أحد المندوبين الشباب في وفد مصر التفاوضى "cop 28" بالإمارات، إن أزمة التغيرات المناخية مشكلة شبابية بالأساس، لأن الشباب هم من سيتأثر مستقبلا بعواقف التغيرات المناخية والانبعاثات الكربونية.
 
وأضاف، خلال مداخلة عبر "زووم" في برنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه من غير المعقول أن يناقش الكبار فقط أزمة التغيرات المناخية، متابعا: "مش من العدل الكبار هما اللى يأخدوا القرارات بشأن مستقبلنا وأنه يكون عامل ازاي".
 
وأشار إلى أن الشباب موجودين في مؤتمرات المناخ السابقة مع منظمات المجتمع المدني، ويشاركوا ببعض الكلمات، لكنهم لا يصنعوا القرار، ولذلك قامت مصر هذا العام بضم 9 شباب للوفد المصري التفاوضي في "cop 28"، من أجل إشراك الشباب في صناعة القرار.
 
وعن كيفية اختياره للمشاركة ضم وفد الشباب المصري التفاوضي بـ"cop 28"، قال: "تم اختيار الـ 9 من من إجمالي 1800 شاب تقدموا للانضمام للوفد المصري، ومررنا بمجموعة مراحل واختبارات كثيرة، وشارك في عملية اختيار الشباب الـ 9 وزارة الخارجية والشباب والرياضة وعدد كبير من المؤسسات".
 
وتابع: "منذ قبولنا واختيارنا في الوفد المصري التفاوضي، وننحن نخضع لمجموعة من الدورات أشرف عليها كل عدد من مؤسسات الدولة، وأنا متشوق للإضافة اللى هنقدمها مع الوفد المصري".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة