سمر سعيد: نطلق اسم شكوكو على الدورة الـ 3 لمهرجان فنون الأداء تكريما لمشواره

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 08:00 ص
سمر سعيد: نطلق اسم شكوكو على الدورة الـ 3 لمهرجان فنون الأداء تكريما لمشواره مهرجان فنون الأداء
كتب أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة سمر سعيد عميد المعهد العالى للفنون الشعبية التابع لأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة جبارة :" إن فكرة مهرجان فنون الأداء فكرة نبعت بالأساس من اتحاد طلاب المعهد وتحديدا من رئيس الاتحاد وقتها الطالب عبد الله طيرة وحاليا هو من المخرجين الشبان وكنت وقتها رائدا لهذا الاتحاد، وكان الفكرة بالأساس تتمحور حول ايجاد مهرجان مختلف عن نظرائه داخل الأكاديمية بمعنى أن يكون معبرا عن المعهد وطبيعة أنشطته والدراسة به  .

وأضافت سمر سعيد لـ " اليوم السابع" :"وبالفعل تم عمل المهرجان وكنا نطلق عليه مؤتمر فنون الأداء الشعبى لافتة أن الهدف من المهرجان هو تناول القصص أو العروض سواء محلية أوعالمية التى تحمل فى طياتها عناصر فلكورية أو دلالات لها علاقة بالثقافة الشعبية وهذا هو الهدف من المهرجان مشيرة إلى أن المهرجان الحالى يمثل  الدورة الثالثة  فالدورة الأولى حملت اسم الدكتور الراحل عصمت يحيي وكان وقتها على قيد الحياة، والثانية كانت باسم عبد الرحمن الشافعى، أما هذه الدورة فقد حملت اسم الفنان الكبير الراحل محمود شكوكو".

مهرجان فنون الأداء
مهرجان فنون الأداء

 

الدكتورة سمر سعيد
الدكتورة سمر سعيد

 

وأكدت "سعيد":" على  أن اختيار اسم محمود شكوكو تكريما لهذا الفنان الذى قدم العديد من الأعمال الرائدة التى تعبر أعماله وفنه عن طابع الفلكور المصرى الأصيل بجانب إنه متعدد المواهب ومعبر حقيقي عن الفنان الشامل حيث يجمع أدائه ما بين الرقص والغناء والتمثيل وهى العناصر الأساسية التى يتم تدريسها داخل معهد فنون الأداء". 

وأوضحت: "أنه تقدم للمهرجان هذا العام 9 عروض إلى لجنة المشاهدة المكونة من الدكتور محمد شاكر، الدكتورة أميرة الشوادفى، وحازم القاضى، ومحمد فتحى، محمد الروبى، فادى نشأت، الدكتور فادى النبراوى، والدكتورة سامية حبيب رئيسا للجنة".

وتم اختيار6 عروض للتنافس فيما، منوهة إلى أن عرض الافتتاح  سيكون عبارة عن فيلم للدورات السابقة واسكتش للفنان محمود شكوكو من إخراج الطالب "عمرو محروس، وتصميم الاستعراضات محمد الفرماوى، وإعداد موسيقى هشام نبوى واداء طلاب وطالبات المعهد العالى للفنون الشعبية".

وكشفت عميدة المعهد للفنون الشعبية:"أنه من المقرر تكريم أولاد الفنان محمود وأحفاد الفنان محمود شكوكو ومن المرجح حضور الفنان أمير كرارة نظرا لصلة القرابة التى تجمعه بالفنان "شكوكو".

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة