أكرم القصاص: مصر خاضت حروبا دبلوماسية وسياسية لإدخال المساعدات إلى غزة

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 02:01 م
أكرم القصاص: مصر خاضت حروبا دبلوماسية وسياسية لإدخال المساعدات إلى غزة اكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن الدولة المصرية تحركت منذ اللحظة الأولي للأزمة الحالية فى فلسطين ومع بدء العدوان الإسرائيلي على كافة الاتجاهات، متابعا: "مصر بقدر ما كان فيه حرب فى غزة كانت تخوض حروبا دبلوماسية وسياسية أولا من إدخال المساعدات وهذه كانت نقطة مهمة ودعم جهود الوصول إلى هدنة إنسانية فى القطاع ووقف إطلاق النار".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية فى قناة dmc: "مصر سعت إلى شرح حقيقة الأوضاع إلى دول العالم والتي كانت فى تحالف مع إسرائيل.. ودور مصر ساهم فى تغيير وجهات النظر.. ومصر أكدت على الرفض الكامل لتفصية القضية الفلسطينية ووضعت خطوطا حمراء فيما يخص نقل أهالي قطاع غزة إلى سيناء أو الأردن أو إلى دولة".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "مصر سارعت إلى عقد قمة القاهرة للسلام بمشاركة دولية كبيرة وحذرت مبكرا من اتساع الصراع إقليميا أو دوليا.. والدور المصري قائم ومستمر ومصر أكثر دولة شرحت بشكل واضح لكافة الدول أنه القضية الفلسطينية لها تفاصيل مختلفة".

وأكمل الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولي يشرح ويتحدث مع الدول المختلفة حقيقة الوضع والتأكيد على مسار حل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين ودعم جهود التهدئة خاصة فى ظل الثقة الدولية والإقليمية للدولة المصرية وقدرتها على التواصل مع كافة الأطراف والتعامل باحترافية ومصر تتحرك سياسيا ودبلوماسيا وأمنيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة