رموز الجاليات المصرية بالخارج يحشدون أبناء الوطن للمشاركة قبل ساعات من التصويت فى انتخابات الرئاسة.. بيت العائلة فى لندن: ننتظركم بالأعلام أمام اللجان.. وبيت العائلة فى برلين: خليك إيجابى وانزل وشارك بصوتك

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 07:00 ص
رموز الجاليات المصرية بالخارج يحشدون أبناء الوطن للمشاركة قبل ساعات من التصويت فى انتخابات الرئاسة.. بيت العائلة فى لندن: ننتظركم بالأعلام أمام اللجان.. وبيت العائلة فى برلين: خليك إيجابى وانزل وشارك بصوتك بهجت العبيدى المتحدث الإعلامى لحملة مواطن لدعم مصر بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

◄ منسق حملة مواطن بالنمسا: لازم نزل ونشارك بقوة عشان بلدنا

أيام معدودة باتت تفصلنا عن واحد من أهم الاستحقاقات الدستورية التى يترقبها أبناء الوطن بالخارج، وهى الانتخابات الرئاسية 2024 والتى تنطلق أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر لأبناء الوطن بالخارج .
 
وقبل أيام قليلة من انطلاقها وجه عدد من أقطاب الجاليات المصرية بالخارج ورموزها المؤثرين فى المجتمع المحيط بهم فى دول إقامتهم عدد من الرسائل الهامة لحشد الجاليات والنزول والمشاركة بقوة فى هذه الانتخابات لتوصيل رسالة للعالم بأن أبناء الوطن بالخارج يقفون صفا واحدا خلف وطنهم وقيادتها 
 
فى البداية وجه بهجت العبيدي المتحدث الإعلامي لحملة مواطن بالخارج، رسالة لأبناء الوطن بالخارج، بأهمية النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية بقوة ، قائلا :أتمنى ان يكون هناك حشود كبيرة من أبناء الوطن حول العالم لإرسال رسالة واضحة للعالم بأن المصريين في الخارج يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية وخلف مؤسسات الولة المصرية ويدعمون بكل قوة الرئيس السيسى في هذه الانتخابات.
 
وأضاف المتحدث الإعلامي لحملة مواطن بالخارج، لليوم السابع، أن الرئيس السيسى حقق  إنجازات كبيرة للغاية في عهده ونريد استكمال مسيرة الإنجازات والحفاظ على الأمن القومى المصرى في ظل التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والمخططات الخبيثه للغرب التي لن ننجو منها إلا بقيادة حكيمة ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
ومن جانبه أكد مصطفى رجب منسق حملة مواظن ببريطانيا ورئيس بيت العائلة المصرية فى لندن، أهمية النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية من جانب أبناء الجالية المصرية في بريطانيا فى هذا التوقيت الهام لتوصيل رسالة للعالم بمدى وعى الشعب المصرى وحسه السياسى ووقوفه صفا واحدا خلف دولته وقائدها .
 
 
وأضاف منسق حملة مواظن ببريطانيا ورئيس بيت العائلة المصرية فى لندن، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الاستعداد للانتخابات الرئاسية من الجالية المصرية في بريطانيا بدأ منذ عدة شهور من خلال تجهيز كافة اللوجيستيات لحشد اكبر عدد من أبناء الجالية على النزول والمشاركة.
 
 
وأشار إلى أن هناك متطوعين من أبناء الجالية سيتطوعون لنقل أبناء الجالية من المسافات البعيدة ، فضلا عن وجود متطوعين لمساعدة الجاليات الخاصة وأبناء الجالية من مختلف الأعمال أمام اللجان على مدار أيام الاقتراع الثلاثة .
 
ولفت إلى أن من بين التجهيزات لهذا العرس الديمقراطى تجهيز الهدايا التذكارية للأطفال من أبناء الجالية أمام اللجان ، فضلا عن تجهيز مكبرات الصوت وأعلام مصر لإضفاء أجواء احتفالية بهذا العرس الانتخابى .
 
 
ومن ألمانيا، وجه علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في برلين، رسالة للمصريين بالخارج حول العالم بأهمية النزول والمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 2024 ، والمقرر لها أيام 1 و2 و3 ديسمبر، قائلا : نتمنى أن تكون عرس ديمقراطى للمصريين في حب مصر لاختيار رئيس جمهورية مصر العربية.
 
وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية في برلين، في تصريحات خاصة لليوم السابع، قائلا : أتمنى الحشد يكون متواجد عند السفارات المصرية ونتكاتف كلنا كمصريين في الخارج لنثبت للجميع أن المصريين بالخارج يرسمون صورة ديمقراطية تعكس مدى وعى الشعب المصرى أمام العالم .
 
وتابع : يجب علينا حماية الوطن بالمشاركة الفعالة ولدينا ثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستكمال مسيرة الإنجازات لبناء الجمهورية الجديدة ، لافتا إلى أن المشاركة والنزول بقوة في الانتخابات الرئاسية مهم في هذه المرحلة التي يحاك ضدها من المؤامرات الخارجية .
 
وقال : خليك ايجابى وصوتك مهم ولازم تنزل ويكون ليك دور وتدلى بصوتك لرئيسك اللى انت عاوزه وكلنا نرى ما يحدث في القضية الفلسطينية ومؤامرات التهجير ، مضيفا: لازم نرد الجميل لبلدنا ونكون إيجابيين وننزل ونشارك ويكون حشد عند السفارات والقنصليات أيام الانتخابات الرئاسية .
 
ومن ألمانيا أيضا وجه ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، رسالة لأبناء الجالية المصرية بألمانيا بمناسبة الانتخابات الرئاسية 2024 قائلا: لازم كلنا ننزل أمام القنصلية المصرية في فرانكفورت وهامبروج والسفارة في برلين للمشاركة بقوة والتصويت أيام الانتخابات أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.
 
وأضاف رئيس المنظمة المصرية الألمانية، قائلا: انزل وشارك شعار المرحلة من الآن فهذا حقك الانتخابى وحق ولادك وأهلك وبلدك مصر فلا تجعل أي صوت سلبى يؤثر عليك "، مضيفا: شجع من حولك ولا تجعل الأصوات السلبية تؤثر عليك فالديمقراطية ممارسة وليست شعارات لا تفرط في هذا الاستحقاق الهام وخليك دائما واقف خلف وطنك فالمصريين بالخارج هم خط الدفاع الأول عن وطنهم.
 
 
 
 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، أصدرت القرار رقم 27 لسنة 2023، بتحديد مقار وعناوين اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدد 137 لجنة فرعية داخل سفارات وقنصليات مصر حول العالم، والتى ستتم فيها عمليات الاقتراع السرى المباشر على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة