رئيس حملة السيسى لـ من مصر: أقيم 15 ألف مشروع بـ10 سنوات.. السنوات المؤلمة من البنية الأساسية وإصلاح الاقتصاد مرّت.. والمصريون بالخارج قوة ناعمة حقيقية وسفراء فعليون لبلدهم.. نتوقع مشاركة من متوسطة لعالية

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 12:49 ص
رئيس حملة السيسى لـ من مصر: أقيم 15 ألف مشروع بـ10 سنوات.. السنوات المؤلمة من البنية الأساسية وإصلاح الاقتصاد مرّت.. والمصريون بالخارج قوة ناعمة حقيقية وسفراء فعليون لبلدهم.. نتوقع مشاركة من متوسطة لعالية لقاء مع المستشار محمود فوزى رئيس حملة المرشح عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نستهدف كل المصريين ونركز على الشباب والمرأة

أصبحنا مؤهلين تماما لانطلاقة اقتصادية قوية

فلسطين ليست قضية انتخابية لمرشحنا

المصريون بالخارج قوة ناعمة حقيقية وسفراء فعليين لبلدهم

نتوقع مشاركة في الانتخابات من متوسطة إلى عالية الكثافة

 70% من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من مصر

هناك خط فاصل بين الرئيس والمرشح عبد الفتاح السيسى

صدر لنا توجيه بتخفيض الدعاية الانتخابية إلى حدودها الدنيا

مرشحنا سيواجه التحديات بمساندة شعبية

الرئيس كان سبب وضع قانون تنظيم تنمية سيناء 2011

أكد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، التزام الحملة بالجدول الزمني الموضوع من الهيئة الوطنية للانتخابات، مشيرا إلى أنه تم العمل على الفئات المختلفة والتركيز على المصريين في الخارج والهيئات والمؤسسات في الداخل.

 وأوضح خلال لقائه ببرنامج "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الحملة كان لها بعض الثوابت التي وجه بها المرشح، حيث وجه بأن الحملة تكون غير نمطية وجامعة لكل المصريين وتتحلى بالأخلاق والاتصال الفعال مع جميع الأطراف، مؤكدا أنها مبادئ عامة بسيطة لكن تنفيذها أخذ صور كثيرة.

 وتابع: "نحن نستهدف كل المصريين ونركز على الشباب والمرأة، وبابنا مفتوح لكل الناس، وقابلنا ناس كتيرة وسمعنا ناس كتيرة، وبدأتا بالجهات التي أعلنت حبها وتأييدها لمرشحنا، ودعوناها لنقدم لهم الشكر ونرتب معهم ما يحدث في المرحلة الانتخابية"، مردفا: حريصون على أن يكون المشهد الانتخابي حضاري يرسخ لممارسة سياسية مستقبلية ناجحة، وهي توجيهات عامة من مرشحنا وسرنا عليها بكل دقة.

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إن الحملة ذهبت لمؤسسات مستقلة منها المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وزيارة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكنيسة الإنجيلية ودار الإفتاء، مشددا على أن الحديث معهم ليس حديث السياسية ولكن حديث الحقوق والواجبات.

وأوضح، أن لقاءات الشباب كانت أمتع اللقاءات، فلم يتم الاعتماد الحديث معهم كنوع من أنواع الدعاية، فأفضل أنواع الدعاية الرد على ال أسئلة مهما كانت صعبة.

وذكر أننا نستهدف في المرحلة المستقبلية المزيد من الاستثمارات، وكيف كانت ستاتي بلا بنية تحتية وتفشي البطالة ووجود ركود وتراجع الاحتياطي النقدي، مردفا:" لما الإنسان يوسع الرؤية ويعرف كل ما تم بالبلد والذي كان بخطة مدروسة ومجربة في دول كثيرة".

وأكد: "نحن أصبحنا مؤهلين تماما لانطلاقة اقتصادية قوية تعتمد على القطاع الخاص وبناء الإنسان ومشاركة الجميع"، موضحا أن القطاع العام يتدخل بهذا الشكل حينما تمر ب البلاد بحالة استثنائية، والقطاع العام اضطر ليملأ الفراغ الذي لا يكون لدى القطاع الخاص الدخول فيها، فالقطاع الخاص يبحث عن الربح لكن الدولة تبحث عن العائد الاجتماعى.

 وشدد على أن البطالة على المجتمع أخطر بكثير من الربح والخسارة، مشددا على أن كل نظريات الاقتصاد الحديثة تتحدث عن أن الدولة تحتاج في المراحل الاستثنائية تزيد من الإنفاق العام الذي يحمى البنية المجتمعية للمجتمع.

ولفت المستشار محمود فوزى إلى أن المرحلة القادمة هي مرحلة القطاع الخاص وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية ومرحلة التشغيل والتصنيع والزراعة.

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، تعليقا على التبرعات للحملة لصالح المساعدات لأشقائنا في غزة، إنه توجيه مباشر لهم من المرشح، فهو متسق مع كل الخطوات التي اتخذت الفترة الما ضية، في القضية الانتخابية لا تشغل الأولوية بالنسبة لمصر فيما يتعلق ببرنامج مرشحنا ومهتمون أكثر بالقضية الفلسطينية والحفاظ على الفلسطينيين على ارضهم ولا بد من مد يد العون لهم.

وأكد، أن 70% من إجمالى ما دخل غزة من مساعدات كان من مصر ومن المصريين، موضحا أنه دخل غزة 12 ألف طن مساعدات منهم 8400 طن من مصر نقلتهم 1300 شاحنة. 

وتابع رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى: "المعبر مش مقفول من جانب مصر، فوجدنا على المعبر أعلى مسؤول أممي وقف من الجانب المصري ولم يستطع أن يتقدم إلى الأمام خطوة واحدة، ودي كلها رسائل".

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إن رؤية مرشحنا في غزة كانت واضحة منذ اليوم الأول والساعات الأولى، وكان وضوح الموقف المصري ساهم في تغيير معادلات كثيرة، متسائلا: "هل لو مكنش عندنا انتخابات رئاسية كان الموقف المصري تغير؟".

وأوضح، أن القضية الفلسطينية بالنسبة لمرشحنا ليست قضية انتخابية ووُجهنا أنه لا يتم التعريج على القضية الفلسطينية بأي زاوية من الزوايا الانتخابية، فما يحدث في فلسطين حماية ومساس مباشر للأمن القومي المصرى، وهي التزامات أخلاقية وإنسانية على مصر تجاه لإخوة في فلسطين".

وذكر أن الموقف واضح ومبكر ومشرف منذ اللحظات الأولى انخرط الرئيس في اتصالات دولية مكثفة، مردفا: "مصر عملت قمة القاهرة للسلام والتي كانت من أهم نتائجها إسماع الصوت الفلسطيني".

وتابع المستشار محمود فوزى: "الرئيس كان بيتكلم في حضور دول زي فرنسا وبلجيكا بمقترحات متعددة، والشاهد أنه يوجد بدائل متعددة للحل، ويوجد حلول عديدة تحقق مصالح الأطراف كلها".

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إنه ليست للمرة الأولى أن يكون هناك رئيس في المنصب يقود انتخابات لمدة رئاسية جديدة، مردفا: "رسمنا خطا واضحا وقلنا أن هناك خطا فاصلا بين نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي والمرشح عبد الفتاح السيسي".

 وتابع: "مفيش حد في الحملة من الموظفين العموميين وكلنا من خارج الجهاز الإداري للدولة"، مؤكدا امتناع الحملة عن التعليق في كل أنشطة الرئيس المتصلة بالحكومة أو السياسة الخارجية أو أجهزة الدولة في نشاطها الدقيق.

وشدد على حرص الحملة أن تكون بعيدة عن أجهزة الدولة، ويرى أن هناك تغطية وتعامل متكافئ ما بين مرشحهم وباقي المرشحين، موضحا أن مؤتمرات الحملة شعبية ومن القيادات المحلية والقيادات الطبيعية، واضعين خط فاصل، وهذا هو الدستور والقانون وحريصون على تطبيقه.

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إن سقف الدعاية الانتخابية يحتاج إلى مراجعة، وهو أحد توصيات الحوار والوطني، موضحا أن القانون يقول أن سقف الدعاية الانتخابية في المرحلة الأولى 20 مليون جنيه، والقانون رسم بعض الإجراءات الدقيقة التي تضمن رقابة شديدة من الهيئة الوطنية للانتخابات، وقال أنه لا يجوز الإنفاق إلى من حساب يتم فتحه بمعرفتها.

وتابع: صدر لنا توجيه بتخفيض الدعاية الانتخابية إلى حدودها الدنيا والمؤتمرات محدودة جدا، ونعتمد أكثر على اللقاءات والنزول للناس، وحريصون على أن نتلقى بعض الدعوات من الأحزاب والكيانات المؤيدة ونتوجه لهم بالشكل، ونقول أنه ليس من الإنفاق الدعائي للحملة، وهناك كيانات كثيرة محبة تتطوع بعمل فعاليات ونشارك في بعضها.

 وتابع: نكن لكل المرشحين التقدير والاحترام، وهو توجيه صدار من مرشحنا ونتعامل في حدود القانون والدستور والأخلاق التي يعلمها الجميع عن مرشحنا.

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إنه كان هناك ركود وبطالة وانسحاب الاستثمارات واحتياطي نقدي متراجع ومعدل نمو ضعيف جدا وخدمات عامة متردية وبنية تحتية متهالكة، فكيف يمكن أن تحدث تنمية في هذه العوامل، وكان لا بد من إصلاح هذه العوامل.

وتابع، أنه كان لا بد أن يكون لدينا قيادة سياسية تدرك أن هذه المشكلة، وهذا هو الموجود ولديه إرادة سياسية، وأن يوضح برنامج وطني طموح وإصلاح البنية الأساسية، وهو ما حدث في مصر.

وتابع: "السنوات المؤلمة من البنية الأساسية والإصلاح الاقتصادي، مرّت ومؤهل تماما لانطلاقة اقتصادية أكبر"، متسائلا: "كافحنا الإرهاب قد ايه وواجهنا كورونا قيد ايه وأثار الحرب الروسية الأوكرانية قد ايه، وأحداث غزة الأخيرة؟"، مؤكدا أن الدولة قبلت التحدى وحققت نمو وقصص نجاح كثيرة.

ولفت إلى أن كل الزيارات للحملة كانت متميزة، مشيرا إلى زيارة العريش وشمال سيناء، فكانت الحملة في أعقاب مؤتمر دعم غزة، وصاحبنا قوافل الإغاثة، وكان يوما مهما، حيث زرنا المصابين الفلسطينيين الذين يتم معالجتهم في مصر بناء على توجيه رئاسي، وفتحا فرع الحملة في العريش وزرنا معبر رفح، وشاركنا في فعالية جماهيرية نظمتها مؤسسة القبائل العربية والعائلات المصرية.

وتابع: "ملاحظاتي على العريش، اتفاجئت إننا وصلنا بسرعة، في ثلاث ساعات ونصف، وكنا نتحرك دون أمن، أقسم بالله دا حصل، والمؤتمر الشعبي الحاشد هل كان ممكن يتم من كام سنة؟ وما حدث في شمال سيناء هي رواية يجب أن تروى، بعد أن كانت بؤرة نشطة وغير آمنة، ولكن الإرادة السياسية الصلبة التي وقفت، أنا راجع بانطباعات إيجابية".

يتوقع المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، أن نسبة التصويت في الانتخابات ستكون من متوسطة إلى عالية الكثافة، مؤكدا أن من نقاط التفوق لديهم، هو نقطة التفوق من المرأة،  فهي من أكثر الفئات التي تستفيد من الأمن والأمان والاستقرار.

وتابع: "الصعيد لم يعد منسيا، وأكثر رئيس جمهورية يزور الصعيد، وفي خناقات كلها عاوزة الريس يزورها عشان بتأتي بخير دائما، وهناك تنمية عريضة في طول البلاد وعرضها".

ولفت إلى أنه لأول مرة يتم استهداف المصريين ب الخارج بهذا الشكل المنظم، متابعا: "شوفنا الدول التي تضم كثافة أكثر واستهدفناها، وعقدنا أكثر من 53 اجتماع زووم، بعدد ساعات عمل طويلة، وبدأنا نسمع التحديات، ونعمل لقاءات تنظيمية".

وذكر أن مسألة المصريين في الخارج ليست مجرد انتخابات ولكن اعتماد على قوة ناعمة حقيقة، سفراء حقيقيين لمصر، ونحتاج ربطهم بوطنهم الأم، وسنشهد تواجد في السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، مردفا: "المشاركة تربية سياسية وواجب وطني".

وتابع: "أقيم في 10 سنوات 15 ألف مشروع، واتصرف 9.4 تريليون جنيه استثمارات عامة، ومصر حتى 2014 عاشت على 7% من مساحتها، وسنة 2023 تعيش على 14% من مساحتها، وما حدث في 7 آلاف سنة تضاعف في 10 سنين".

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إننا نستهدف في  المحور السياسي تنوع وتعدد في الحياة السياسية ومزيد من المساحات في المجال العام ومزيد من قوة المؤسسات والتعددية وحرية الرأي التعبير ونركز على المحليات ودعم اللامركزية، فالانتخابات المحلية مهمة، ونركز على نظام انتخابي متوازن يراعي تمثيل الجميع، وتمكين وتعزيز المرأة والشباب.

وتابع أننا نركز في المحور الاقتصادي على مواجهة التضخم وزيادة الإنتاج وفتح أسواق جديدة ومزيد من مشاركة القطاع الخاصة، وجذب الاستثمار الأجنبي والانفتاح على الاقتصاد العاملي من خلال الموانئ، والتوسع في المطارات.

وذكر أنه في المحور المجتمعي نركز على مزيد من مشاركة وحماية للمرأة وتمكين الشباب من التأهيل والطاقة الحيوية للشباب، بالإضافة التنمية الثقافية والحفاظ على الهوية المصرية، والاتجاه لبناء الإنسان بشكل كبير، برنامج ورؤية طموحة تتطلب  المزيد من العمل.

وشدد على أنه لا يمكن حصر التحديات التي سيواجهها الرئيس القادم في تحدي واحد، ففي المجال السياسي والأمني والعسكري تحديات، وأخرى اقتصادية ومجتمعية، مرشحنا عاقد العزم على مواجهة التحديات بمساندة شعبية واسعة، فإذا كان عندنا الصبر الواثق فقادرون على مواجهة التحديات.

ولفت إلى أن الأحداث في فلسطين وغزة أثرت على تركيز المصريين على قضية الانتخابات ولكنها كشفت على المقارنة الداخلية التي حصلت عند كل مواطن مصري، فبدأ بدلا أن يفكر في منطقة بدأ يقارن بين وضعه ووضع بلدان كثيرة، ويستشعر أهمية الأمن والأمان.

قال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، إنه في عام 2011 كان اللواء عبد الفتاح السيسي مديرا للمخابرات الحربية وكان عضوا في المجلس العسكري، وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة يتولى إصدار القوانين بمراسيم لأنه لم يكن هناك سلطة تشريعية.

وتابع: "اللواء عبد الفتاح السيسي وقتها، كان سببا رئيسيا ومباشرا في وضع قانون تنظيم التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، ويقوم على عمود واحد وهو أنه يحذر التصرف بالبيع أو بالانتفاع في أراضي سيناء إلا لمن هو مصرى من أب وأم مصريين".

وكشف عن أن القانون كان غرضه منع إغراء المصريين ببيع هذه الأرض لأي جنسية، مردفا: "الأحداث كشفت وبشكل واضح جدا أن من رأى هذه الرؤية بهذا الشكل الاستباقي المبكر، وكان وقتها مديرا للمخابرات الحربية، هو الآن القائد الأعلى للقوات المسلحة، المقدمات متسقة مع النتائج".

وشدد على ان الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الموقف المشرف القفوي والاستباقي والمبكر الذي رفض كل تهجير قسري للفلسطينيين من على أراضيهم وبشكل خاص على سيناء، وأحبط خطط ومؤامرات كثيرة كان ممكن تحاك، هي قديمة ومحاولاتها متكررة، ولكن يقظة وإخلاص القيادة واصطفاف المصريين حولها.

وأكد رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، أن موقف الرئيس السيسى حظي بدعم غير مسبوق، لأنه عبر عما بداخل كل مصري، فالقيادة بموقفها المبكر هى التى قادت الشارع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة