أكرم القصاص - علا الشافعي

جالاتا سراي ضد مان يونايتد .. 3 أرقام سلبية للشياطين الحمر بدوري الأبطال

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 10:38 م
جالاتا سراي ضد مان يونايتد .. 3 أرقام سلبية للشياطين الحمر بدوري الأبطال مانشستر يونايتد
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعّب مانشستر يونايتد الإنجليزي مهمته فى التأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله المثير مع مضيفه فريق جالاتا سراي التركي، بنتيجة 3 - 3، فى المواجهة التى جمعتهما مساء الأربعاء، على استاد "علي سامي ين"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح مانشستر يونايتد أمام فرصة وحيدة للتأهل إلى دور ثمن النهائي، وهى الفوز على بايرن ميونخ الألماني، فى الجولة الأخيرة من المجموعة الأولي، مع تعادل كوبنهاجن الدنماركي وجالاتا سراي فى المواجهة الأخرى.

 

وحقق اليونايتد 3 أرقام سلبية خلال مواجهة جالاتا سراي وهي: 

1 - تلقى مانشستر يونايتد 33 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو أكبر عدد في أول 20 مباراة له في أي موسم منذ 1962-1963، عندما أستقبل 43 هدفا. 

2- مانشستر يونايتد أكبر فريق إنجليزي استقبالا للأهداف بعد مرور 5 جولات من مرحلة المجموعات، برصيد 14 هدفا. 

3- أونانا هو حارس المرمى الذي ارتكب أكبر عدد من الأخطاء التي أدت إلى أهداف للخصم في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2018-19، برصيد 7 أخطاس.

 

جالاتا سراي ضد مان يونايتد

افتتح أليخاندرو جارناتشو، التهديف لفريق مانشستر يونايتد، بعد مرور 11 دقيقة على بداية اللقاء، وأضاف النجم البرتغالي برونو فرنانديز، ثانى أهداف اليونايتد فى الدقيقة 18، من تسديدة رائعة، سكنت على يمين حارس جالاتا سراي. 

ونجح النجم المغربي حكيم زياش فى تقليص النتيجة للفريق التركي، فى الدقيقة 29 من عمر المباراة، من ضربة حرة مباشرة، سكنت على يمين أونانا حارس اليونايتد. 

وفى الشوط الثاني، أضاف سكوت مكتوميناي، ثالث أهداف اليونايتد فى الدقيقة 55 من زمن المباراة. وسجل جالاتا سراي هدفين عن طريق كريم زياش وكريم أكتورك، فى الدقيقتين 62 و 71 من عمر اللقاء. 

وبقى مانشستر يونايتد فى المركز الرابع والأخير، برصيد 4 نقاط، بينما رفع جالاتا سراي رصيده إلى 5 نقاط فى المركز الثاني، خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة، وتأهل إلى دور ثمن النهائي.

 

وخاض مانشستر يونايتد اللقاء، بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: أونانا. 

الدفاع: ليندلوف، ماجواير، لوك شو ووان بيساكا. 

الوسط: أمرابط، مكتوميناي وبرونو فرنانديز.  

الهجوم: جارناتشو، هويلوند وأنتوني. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة