نزيف النقاط مُستمر فى الأهلى.. المارد الأحمر يتعادل مع سموحة سلبيا فى دوري nile.. حامل اللقب يظهر عاجزا على الصعيد الهجومى.. عودة معلول لقيادة الجبهة اليسرى.. وكولر يواصل ألغازه بسبب التغييرات المتأخرة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 09:09 م
نزيف النقاط مُستمر فى الأهلى.. المارد الأحمر يتعادل مع سموحة سلبيا فى دوري nile.. حامل اللقب يظهر عاجزا على الصعيد الهجومى.. عودة معلول لقيادة الجبهة اليسرى.. وكولر يواصل ألغازه بسبب التغييرات المتأخرة الاهلي وسموحة
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل فريق الأهلي تحقيق الفوز محلياً للمباراة الثانية على التوالي حيث تعادل مع سموحة سلبياً خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الثلاثاء، باستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري المصري "دوري nile" .

وبذلك يفقد الأهلي نقطتين للمباراة الثانية توالياً بعدما خسر نقطتين في مباراة الجونة التي أقيمت قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة وانتهت بالتعادل 1/1.

هجوم متواضع من الأهلي

قدم الأهلي مباراة متوسطة أمام سموحة وظهر عاجزاً على الصعيد المحلي ورغم أنه لاحت له الكثير من الفرص إلا أنه فشل في التسجيل وزيارة شباك الهاني سليمان.

الاهلي استعاد لاعبه الأعسر الدولي على معلول الذي قاد الجبهة اليُسرى بعد غياب عدة أسابيع للإصابة ، وحاول اللاعب إرسال كرات عرضية لكن لم تجد من يستغلها في ظل المستوى المتواضع للمهاجم صلاح محسن.

سياسة كولر الخاطئة

واصل كولر مدرب الأهلي سياسته المعروفة بتأخير التغييرات حيث دفع بالثنائي أحمد عبد القادر والمهاجم الصاعد محمد زعلوك في الدقيقة 80 لكن الوقت لم يكن كافياً للثنائي لأن يُضيفا أي جديد للفريق على الصعيد الهجومي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وأدار مباراة الأهلي وسموحة الليلة ، الحكم الدولى محمد عادل وتواجد محمد الحنفى كحكم الفيديو وساعده محمود أبو الرجال حكم مساعد فيديو.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري بعد التعادل مع سموحة

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلى إلى 14 نقطة ويحتل المركز الثاني في جدول الدوري خلف بيراميدز المُتصدر بـ16 نقطة بعدما فاز الأخير على الاسماعيلي 2/1 عصر اليوم ،الثلاثاء ، فيما يحتل سموحة المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

وضم تشكيل الأهلي للمباراة  ، كلاً من : محمد الشناوي ، رامي ربيعة ، محمد عبد المنعم ، أكرم توفيق ، علي معلول ، كريم فؤاد ، إمام عاشور ، محمد مجدي أفشة ، مروان عطية ، حسين الشحات وصلاح محسن.

فيما ضم تشكيل سموحة ، كلاً من : الهاني سليمان ، أحمد حكم ، حسين فيصل ، محمود وحيد ، إسلام جابر ، حسام حسن ، محمد مصطفى ميدو ، أحمد خالد ، طارق علاء ، عمرو قلاوة  و دوكوا دودو.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل هادئ من جانب الفريقين ولم تشهد إثارة من الأهلي وسموحة طوال أول 15 دقيقة وغابت الخطورة على  حارسي المرمى قبل أن يُسدد حسين فيصل كرة ضعيفة أمسك بها محمد الشناوي بشكل جيد.

فرض الاهلي سيطرته على المباراة بفضل انطلاقات افشة وامام عاشور والشحات ومرر الاخير كرة عرضية من ناحية اليسار لكن محمود وحيد لاعب سموحة ابعدها قبل ان تصل الكرة إلى رأس كريم فؤاد لتضييع فرصة خطرة للأهلي.

السيطرة الاهلاوية فرضت نفسها على المباراة في ظل اعتماد سموحة على الهجمات المرتدة ولعب افشة مع امام عاشور جملة رائعة قبل ان يتدخل دفاع سموحة وينقذ الموقف.

ونال محمود وحيد بطاقة صفراء في الدقيقة 43 للخشونة مع كريم فؤاد ،وتواصل الاداء الهجومي من الاهلي والدفاعي من سموحة الى ان ينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بشكل قوي وضغط على مرمى الهامي سليمان وتنوّعت الهجمات لكن دون تسجيل للأهداف ، ونال إسلام جمال بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 51 مع امام عاشور .

حاول الاهلي استخدام سلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن فريق سموحة يُقدم أداء دفاعي قوي وأشهر محمد عادل حكم المباراة بطاقة صفراء لـ امام عاشور للخشونة مع دوكو دودو  في الدقيقة 65.

ونشط أداء سموحة تدريجياً وأشهر الحكم بطاقة صفراء لرامي ربيعة مدافع الأهلي لعرقلة مهاجم سموحة في الدقيقة 69 ، وحاول الفريق السكندري استغلال أنفتاح الأهلي هجومياً لخطف هدف مُباغت.

وفي الدقيقة 80 أجرى كولر مدرب الأهلي أول تغيير بنزول أحمد عبد القادر ومحمد زعلوك بدلاً من محمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة بحثاً عن هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة