السعودية تؤكد التزامها بالتعاون مع جميع الدول لإقامة معرض "إكسبو الدولي 2030"

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 06:38 م
السعودية تؤكد التزامها بالتعاون مع جميع الدول لإقامة معرض "إكسبو الدولي 2030" وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، التزام المملكة الثابت بالتعاون مع جميع الدول لإقامة معرض "إكسبو الدولي 2030" تحت شعار معرض "يبنيه العالم من أجل العالم"، مشيرا إلى تقديم بلاده لحزمة تسهيلات واسعة النطاق تبلغ قيمتها 348 مليون دولار لمجموعة من 100 دولة مؤهلة.


جاء ذلك في كلمة المملكة، اليوم الثلاثاء، خلال رئاسته لوفد المملكة المشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 173 للمكتب الدولي للمعارض (BIE) بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي يتم من خلاله التصويت لتحديد الدولة الفائزة باستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).


وتقدم الأمير فيصل بالشكر والتقدير إلى 130 دولة التي أعلنت دعمها لملف المملكة، مشيدا بجميع الملفات التي تم عرضها اليوم من قبل الدول المنافسة، منوها بأن عام 2030 يأتي عند منعطف حرج عند تقاطع ثلاثة معالم حاسمة وهي معرض إكسبو 2030، وأهداف التنمية المستدامة، ورؤية المملكة 2030، مؤكدا حرص المملكة على تسريع التقدم على الجبهات الثلاثة والعمل الجاد لتنمية اقتصادها وتحويله.

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء، فوز المملكة بتنظيم "إكسبو 2030".

وتنافست كل من المملكة العربية السعودية وإيطاليا وكوريا الجنوبية في باريس اليوم على حق استضافة معرض "إكسبو 2030" العالمي، وهو حدث يقام كل خمس سنوات ويجذب ملايين الزوار واستثمارات بمليارات الدولارات.

وسعت وفود الدول الثلاث على مدى الأشهر القليلة الماضية للفوز بأصوات الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض البالغ عددها 182.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة