التليفزيون هذا المساء.. سفيرة بالأمم المتحدة: الاحتلال حول عدوانه للضفة

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سفيرة بالأمم المتحدة: الاحتلال حول عدوانه للضفة الحرب فى غزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

سفيرة بالأمم المتحدة: الاحتلال عقد هدنة في غزة وحول عدوانه للضفة الغربية

أكدت السفيرة وفاء بسيم عضو لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية بالأمم المتحدة، أن إسرائيل رفضت خلال اليوم دخول العديد من شاحنات المساعدات رغم الاتفاق على دخول 200 شاحنة خلال اليوم، ووضعت كمية غير عادية من العراقيل أمام دخول شاحنات اليوم.

وأضافت وفاء بسيم، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الشاحنات تتكدس والظروف الجوية سيئة في رفح ورغم ذلك هذه الشاحنات لا تكفي لاحتياجات من هم في الداخل بغزة وفق تصريحات مسئولي منظمة الامم المتحدة العاملة داخل غزة.

وهاجمت السفيرة وفاء بسيم، سياسات الاحتلال الإسرائيلي قائلة: "الجانب الإسرائيلي خلق هدنة مؤقتة وهدوء في القطاع إلا أنه وجه مدافعه وقنابله وقواته إلى الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين من جانب الحكومة الاسرائيلية والمستوطنين بدأ من مدة طويلة حتى قبل أحداث 7 أكتوبر.

وتابعت: ما يفعله الاحتلال الاسرائيلي جرائم حرب وتنافي جميع الاتفاقيات الدولية سواء المعنية بالقانون الدولي الإنساني أو الاتفاقيات الخاصة بحقوق الإنسان في إطار القانون الدولي الإنساني أو اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بمعاملة المدنيين أثناء النزاعات المسلحة.

 

السفير محمد حجازى: تمديد الهدنة يُخرج إسرائيل من العنف المنتشر بين قادتها

أكد السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر تتحرك باتصالات واسعة على مستوى القمة والخارجية والأجهزة المختلفة لتحقيق مكاسب منشودة في هذه المرحلة، حيث نسعى لتمديد الهدنة ثم مزيد من التمديد لإخراج اسرائيل عن العنف المسعور المنتشر بين قادتها لنستدرج الموقف لوقف دائم لإطلاق النار.

وأوضح محمد حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن جميع الاتصالات التي تجريها الدولة المصرية تصب في الاستقرار والبحث عن حل دائم للقضية الفلسطينية وادخال المساعدات ووقف اطلاق النار، مشيرا إلى أن وزير الخارجية سيشارك غدا في مجلس الأمن في الجلسة الوزارية التي دعت لها الصين بشأن الأوضاع فى غزة وتكثيف الجهود فى كافة المؤسسات والمجتمعات الدولية للتأثير على المشهد.

وتابع: هناك زخم دولي حول الوضع في غزة والحكومة الاسرائيلية المتطرفة وآن آوان لإزاحتها بالشكل الذي يراه المجتمع الإسرائيلي والإدارات المؤثرة ومنها الإدارة الأمريكية، واستمرار نتنياهو وعقليته المدانة على الصعيد الإسرائيلي والدولي، في أصوات تدعوا للسلام، كما أنه لابد من مقاضاة إسرائيل في المحكم الجنائية الدولية ومعاقبة من اجرموا فى حق الإنسانية.

 

 

بطلات كاراتيه ورفع أثقال يحكين لـ"الستات مايعرفوش يكدبوا" عن تجاربهن

سردت بطلات كاراتيه ورفع أثقال تحت 17 سنة عن تجاربهن، خلال لقائهن ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، عبر قناة "CBC".

وقالت ملك هشام بطلة العالم في الكاراتيه تحت سن 17، إنها تلعب الكاراتيه وعمرها 5 سنوت فى الإمارات، وفى مصر كانت تحقق بطولات محلية كثيرة، ثم انضمت للمنتخب فى 2022، مضيفة أنها شاركت في أول بطولة للعالم فى سلوفينيا وحققت مركزى أول وثانى عالم، وأوزباكستان حصلت على المركز الأول.

وذكرت أن والدتها شجعتها على لعب الكاراتيه، خاصة وأنها كانت تشعر أن هذه الرياضة لا تناسبها، إلا أنها استجابت لوالدتها التى تريدها تتعلم الدفاع عن النفس، مردفة: "بتمرن كل يوم ومش بخرج ولا بعمل حاجة غير إني بتمرن".

من جانبها لفتت بسمة رمضان بطلة رفع الأثقال تحت سن 17، إلى أنها تحب لعبة رفع الأثقال، وانضمت للمنتخب في اللعبة، وسافرت إلى سوريا في أول بطولة لها، مشيرة إلى أن شقيقها وابن عمها شجعوها على ممارسة اللعبة، حيث بدأت اللعبة سنة 2021 وكان عمرها 12 سنة.

وأضافت بطلة رفع الأثقال تحت سن 17، أنها 3 ميداليات ذهب في بطولة إفريقيا وميداليتين ذهب وفضة في بطولة العرب.

 

رمضان عبد المعز: الرحماء يرون نور الله وقلوبهم تعرف الحب ولا تصدأ

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى يراضى دائما أصحاب القلوب النقية والسليمة، قائلا: "كن مع الله يكن الله معاك، والرحماء هم دول اللي بيشوفوا ربنا، ولهم قلوب تعرف ربنا، وبيشوفوا حاجات الناس مش بيشوفوها".

وأوضح رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دي أم سي، أن الكفار قلوبهم تصدأ ومريضة وميتة وقلوبهم قاسية ولا ترى شيء ولا تعرف الحب ولا اللطف ولا الكرم ولا السخاء، مشيرا إلى أن المؤمن دائما يحرص على سلامة صدره وقلبه حتى لا يحجب عن الله ونوره.

وتابع: المؤمن حريص على الرحمة للحفاظ على الأنوار الإلهية والنفحات الربانية ولو القلب سليم هيكون جاهز يتلقى كل هذه الامور، كما أن أتباع الرسول قلوبهم مليئة بالرأفة والرحمة، واستشهد بقوله تعالى: "مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ".

 

أحمد المسلمانى: يجب تناول جرائم الاحتلال في غزة بمزيد من الأعمال الفنية

قالت الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، إن المجازر التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين في 1948 لا يوجد مقاطع فيديو أو صور توثقها ، لأن ما حدث كان قبل الثروة الإعلامية الكبيرة.

وأضاف الإعلامى أحمد المسلمانى، خلال البرنامج، أنه في الحروب التالية عندما كانت إسرائيل تقتل الأسرى وتخالف القانون الدولى أو تجعل الأسرة يسقطون على الأرض وتسير عليهم بالدبابات وهى مشاهد مروعة تخالف معاهدة جنيف، وكل هذه الجرائم لم تصل إلينا ولا إلى العالم لأنه لم يكن هناك تقدم في وسائل الإعلام أو توثق ما حدث.

وتابع الإعلامى أحمد المسلمانى، أنه خلال العدوان الإسرائيلى على غزة حدث توثيق للحدث، والمظلوم أصبح ظالما والضحية بات جلادا، ومقاطع الفيديو الكثيرة للغاية التي أصبحت موجودة عن كل جرائم الاحتلال على أهلنا في غزة تم توثيقها عبر الهواتف المحمولة والكاميرات لأن إسرائيل منعت الصحفيين من الدخول.

وقال الإعلامى أحمد المسلمانى، إنه لابد من عمل الكثير من الأفلام والمسلسلات والوثائقيات حول الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد أهالى غزة كى يعرف العالم حجم الجرائم المرتكبة مثلما حدث من قيام الغرب بعمل أفلام كثيرة عن الحرب العالمية الثانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة