سفيرة بالأمم المتحدة: الاحتلال عقد هدنة في غزة وحول عدوانه للضفة الغربية

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 08:41 م
سفيرة بالأمم المتحدة: الاحتلال عقد هدنة في غزة وحول عدوانه للضفة الغربية شاحنات مساعدات- أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة وفاء بسيم عضو لجنة حقوق الإنسان المنبثقة عن العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية بالأمم المتحدة، أن إسرائيل رفضت خلال اليوم دخول العديد من شاحنات المساعدات رغم الاتفاق على دخول 200 شاحنة خلال اليوم، ووضعت كمية غير عادية من العراقيل أمام دخول شاحنات اليوم.
 
وأضافت وفاء بسيم، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الشاحنات تتكدس والظروف الجوية سيئة في رفح ورغم ذلك هذه الشاحنات لا تكفي لاحتياجات من هم في الداخل بغزة وفق تصريحات مسئولي منظمة الامم المتحدة العاملة داخل غزة.
 
وهاجمت السفيرة وفاء بسيم، سياسات الاحتلال الإسرائيلي قائلة: "الجانب الإسرائيلي خلق هدنة مؤقتة وهدوء في القطاع إلا أنه وجه مدافعه وقنابله وقواته إلى الضفة الغربية، مشيرا إلى أن الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين من جانب الحكومة الاسرائيلية والمستوطنين بدأ من مدة طويلة حتى قبل أحداث 7 أكتوبر.
 
وتابعت: ما يفعله الاحتلال الاسرائيلي جرائم حرب وتنافي جميع الاتفاقيات الدولية سواء المعنية بالقانون الدولي الإنساني أو الاتفاقيات الخاصة بحقوق الإنسان في إطار القانون الدولي الإنساني أو اتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بمعاملة المدنيين أثناء النزاعات المسلحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة