الأسرى الفلسطينيون المحررون يتحدثون لـ"اليوم السابع".. أمين عباسي: نحلم بإقامة دولة فلسطينية موحدة.. محمد أعور: ندعو العرب والمسلمين للتضامن مع شعبنا.. وزيد عرعر: نعتز بصفقة الأسرى لأن ثمنها دماء غالية

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 07:10 م
الأسرى الفلسطينيون المحررون يتحدثون لـ"اليوم السابع".. أمين عباسي: نحلم بإقامة دولة فلسطينية موحدة.. محمد أعور: ندعو العرب والمسلمين للتضامن مع شعبنا.. وزيد عرعر: نعتز بصفقة الأسرى لأن ثمنها دماء غالية الأسرى الفلسطينيون المحررون
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الأسرى الفلسطينيون المحررون من الأشبال لـ"اليوم السابع" حول ملابسات اعتقالهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي والتجاوزات التي ترتكبها إسرائيل داخل سجونها ضد الحركة الأسيرة خاصة الأشبال والأطفال الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب من السجان الإسرائيلي.

بدوره، أكد الأسير المحرر أمين محمد عباسي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بتلفيق التهم للأطفال والأشبال الفلسطينيين، حيث تم سجنه بتهمة إلقاء حجارة ومولوتوف على عناصر شرطة الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين في القدس المحتلة.

وأوضح الأسير المحرر الذي ينحدر من القدس في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأسرى المحررين من سجون الاحتلال يوم أمس الأحد لم يكونوا على علم إطلاقا بأي تفاصيل حول صفقة تبادل الأسرى، موضحا أنهم علموا فقط أن هناك عدوان على غزة خلال تواجدهم في السجون الإسرائيلية.

أمين محمد عباسي
أمين محمد عباسي

ولفت إلى أنه عقب 7 أكتوبر الماضي سحبت سلطات السجون الإسرائيلية كافة الأجهزة الكهربائي ومنها التليفزيون، موضحا أن الأسرى لم يكن لديهم أي معلومة عن الصفقة وأخبرتنا إدارة السجون الإسرائيلية.

وأشار الأسير الفلسطيني المحرر إلى رغبته في إتمام دراسته حيث كان طالب بالصف الحادي عشر، موضحا أنه يدرس حاليا في الصف الثاني عشر "توجيهي" أي المرحلة الأخيرة بالمدرسة قبل إتمام الدراسة في الجامعة، مضيفا: "أحلامنا كبيرة .. نحلم بإقامة دولة فلسطينية موحدة لا يكون فيها احتلال ولا ظلم أو سجون أو انتهاكات .. أتمنى لكل الأسرى الحرية والسلامة."

ويلجأ جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي وقنابل الغاز بتلفيق تهم للأسرى الفلسطينيين تتهمهم بإلقاء الحجارة على عناصر جيش الاحتلال والذي يرتكب أبشع الجرائم ضد الفلسطينيين إلا أنه يرفض أي مقاومة منهم سواء باليد أو الحجر للدفاع عن أنفسهم.

فيما كشف الأسير الفلسطيني المحرر محمد أحمد أعور أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لفق له تهمة إلقاء المولوتوف على سيارات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيدا بصفقة تبادل الأسرى والإفراج عن عدد من الأسرى، معربا عن أمله في الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

 وأشار الأسير الفلسطيني المنحدر من القدس لـ"اليوم السابع" إلى رغبته في إتمام الدراسة في التوجيهي للانتقال لاحقا للدراسة في الجامعة، داعيا الشعوب العربية والإسلامية بضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني وأن نعيش سويا بسلام مع الطرفين، وتابع بالقول: أطمح في النجاح في دراستي والتقدم إلى الأمام وعدم الالتفات إلى الماضي."

الاسير الفلسطيني محمد اعور
الاسير الفلسطيني محمد اعور

إلى ذلك، أكد الأسير الفلسطيني المحرر زيد نعيم عرعر لـ"اليوم السابع" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لفق له تهمة الانتماء إلى خلية وإطلاق نار على عناصر الاحتلال، معربا عن اعتزازه وفخره بصفقة تبادل الأسرى التي وصفها بـ" غالية الثمن لأنها دفع ثمنها دماء الشهداء .. الرحمة لشهدائنا والنصر لغزة والشفاء العاجل لكل الأسرى."، مؤكدا أنه يخطط خلال الفترة المقبلة للعودة إلى الدراسة لاستكمال المسيرة التعليمية.

زيد نعيم عرعر
زيد نعيم عرعر

ووصف الأسير المحرر المنحدر من مدينة الخليل لـ"اليوم السابع" الشعب الفلسطيني بشعب الجبارين والصمود، مشددا على ضرورة الوقوف يدا واحدة مرابطين صامدين من أجل فلسطين، مضيفا: أتمنى من الأمة العربية دعم الشعب الفلسطيني ودعم غزة ودعم قضيتنا.

وأوضح أن جيش الاحتلال يقوم بحرمان الأسرى الفلسطينيين من الأكل، فضلا عن تعرض الأسرى للضرب والقمع وسحب جميع المستلزمات الخاصة بهم، فضلا عن مصادرة الفراش والأغطية ومنع أي زيارات أو التواصل مع الأهل.

من جانبه، أكد الأسير الفلسطيني المحرر حسن ياسر درويش أن اعتقاله من جيش الاحتلال الإسرائيلي تم قبل أربعة أشهر بتهم ملفقة وهي مواجهة جيش الاحتلال وإلقاء مولوتوف، مشيرا إلى أنهم يتعرضون للضرب المبرح داخل السجون الإسرائيلية وكذلك تدمير منازلنا، مضيفا: خلال التحقيق معي تم ضربي وعقب 7 أكتوبر الماضي تهجموا علينا بالضرب بالعصى ورش غاز الفلفل ومعاملتنا بشكل سيء جدا.

 فيما بعث الأسير الفلسطيني المنحدر من قرية العيساوية في القدس في تصريحات لـ"اليوم السابع" برسالة من الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي بضرورة التدخل العاجل قبل فوات الأوان، مؤكدا أنه يحلم بالعيش بكرامة وأن يبقى شعبان الفلسطيني في وطنه وأرضه.

وتطرق والد الأسير الفلسطيني في تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى تفاصيل تحرير الأسرى حيث نقلهم الاحتلال بواسطة عناصر المخابرات الإسرائيلية حيث مكثوا في مقر الشرطة بالقدس المحتلة، مشيرا إلى أن الأهالي تم عقابهم بالمكوث أكثر من 8 ساعات في البرد القارس، مع تشديد الاحتلال على ضرورة عدم إقامة أي احتفالات لاستقبال الأسرى، مشيرا إلى أن منزلهم تعرض للاقتحام قبل الإفراج عن نجله مع تهديد الأسرة بعدم الاحتفال في المنزل أو الساحة الخارجية.

الأسير الفلسطيني المحرر
الأسير الفلسطيني المحرر رفقة والده

بدورها، أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 3200 مواطن من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول المنصرم.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي، أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

ومنذ بدء عملية طوفان الأقصى، صعّدت قوات الاحتلال الاسرائيلي من عمليات الاعتقال والاقتحام والتنكيل الواسعة، إلى جانب تخريب وتدمير منازل المواطنين، والاعتداءات بالضرب المبرّح على عائلات المعتقلين، إضافة إلى جريمة الإعدامات الميدانية المتواصلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة