طرح 1.3 مليون تذكرة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 فى 13 ديسمبر

الأحد، 26 نوفمبر 2023 08:32 م
طرح 1.3 مليون تذكرة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 فى 13 ديسمبر تميمة كأس أمم أفريقيا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن يوم 13 ديسمبر المقبل سيشهد طرح 1.3 مليون تذكرة خاصة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023 للبيع، والتي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير من العام الجديد، علما بأن البطولة الأفريقية تشهد مشاركة 24 منتخبا.

كأس الأمم الأفريقية 2023

وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن جانفيي جيرم كواكو المسؤول عن تذاكر البطولة، أكد أنه سيتم رسميا طرح تذاكر النسخة 34 من كأس أمم أفريقيا يوم 13 ديسمبر، أي قبل شهر واحد من انطلاق المسابقة، على أن يتم طرح 1.3 مليون تذكرة للبيع.

وأوضح كواكو إنه سيتم بيع التذاكر عبر الإنترنت، بعدما تم تجربة العملية في المباراة الأخيرة التي خاضها منتخب كوت ديفوار وسط جماهيره أمام منتخب سيشل، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 والتي حسمها الأفيال بنتيجة 9-0.

وأضاف كواكو أن العملية ستنطلق عبر المنصة الرقمية التي أعدها الكاف لتذاكر أمم أفريقيا، حيث ستطرح منها 25% من التذاكر، في وقت سيباع ما تبقى منها عبر 57 نقطة بيع في المدن التي ستحتضن المسابقة، على أن تتراوح أسعار التذاكر ما بين 3 آلاف و20 ألف فرانك أفريقي، أي ما يعادل 155 جنيها مصريا إلى 1000 جنيه حسب الدرجة.

جدير بالذكر، أنها المرة الأولى في تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية منذ انطلاقها العام 1957، التي يتم فيها بيع التذاكر قبل فترة من انطلاق البطولة، وذلك بهدف منح الفرصة للجماهير لحجز مقاعدها مبكرا في المسابقة التي ستقام في مدن أبيدجان، بواكي، كورهوجو، سان بيدرو وياموسوكرو.

وحلت مصر على رأس المجموعة الثانية مع كل من غانا والرأس الأخضر وموزمبيق، فى مجموعة متوازنة إلى حد كبير، والتى تفتتحها الفراعنة بمواجهة موزمبيق فى افتتاح مبارياتها بحثا عن اللقب الثامن فى تاريخها.

وجاءت مجموعات أمم أفريقيا كالتالى:

 المجموعة الأولى: غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا، كوت ديفوار

 المجموعة الثانية: موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا، مصر

 المجموعة الثالثة: جامبيا، غينيا، الكاميرون، السنغال

المجموعة الرابعة: أنجولا، موريتانيا، بوركينا فاسو، الجزائر

 المجموعة الخامسة: ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالى، تونس

المجموعة السادسة: تنزانيا، زامبيا، الكونغو، المغرب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة