رحلات بالخيول وجولات سياحية لساحل البحر الأحمر.. شواطئ الغردقة تستقبل السياح الأوروبيين

الأحد، 26 نوفمبر 2023 05:47 م
رحلات بالخيول وجولات سياحية لساحل البحر الأحمر.. شواطئ الغردقة تستقبل السياح الأوروبيين السياحة الشاطئية بالخيول فى البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص الكثير من السياح، خاصة العشاق والمحبين من الأوروبيين عند وصولهم لمدينة الغردقة، على القيام برحلة سياحة الخيول التى يتم تنظيمها عادة فى أوقات الصباح الباكر أو الغروب على شواطئ شمال الغردقة، أو صحراء شمال الغردقة.

ويلتقط السياح خاصة العشاق منهم صور لهم وهم على ظهور الخيل على شاطئ البحر الأحمر شمال الغردقة، لتبقى تلك الصور ذكرى خالده لهم اثناء زيارتهم على شاطئ البحر أو بالصحراء المفتوحة فى الغردقة والتقاط أفضل الصور فى وقت الغروب والشروق.

وقال حماده جمال، منظم رحلات الخيول، بمنطقة الأحياء شمال الغردقة، أن رحلة الخيول أصبحت من الرحلات المهمة فى البرنامج السياحى لكل السياح خاصة السياح الأوربيين والإنجليز والألمان تحديدا، حيث يستشعر السائح خلال تلك الرحلة بالمتعة والاثارة وكذلك بالقيادة.

وأضاف أن خلال الرحلات يفضل العشاق منهم أو الاصدقاء التقاط صور على ظهر الميل أو القيام برحلات بشكل مختصر عليهم، حيث يتم اختيار خيول معينة لهم والقيام بالرحلة حسب طلبهم على البحر أو فى الصحراء، ويكون هناك مصور خاص لتلك الرحلات.

وأوضح منظم الرحلات، أن رحلات الخيول فى عادة الأمر يتم تنظيم تلك الرحلات فى المناسبات مثل عيد الحب وشهر العسل وتكون حسب الطلب وتشمل السباحه والخيل وسيشن التصوير، ويكون على الطلب اكثر فى المناسبات المختلفة. 

وعن برامج الرحلات الخاصة بركوب الخيول يتم تنظيم الرحلات من السابعة صباحا إلى العاشرة صباحا على البحر، ثم من الرابعة عصرا حتى السابعة مساء فى فصل الصيف، بينما فى الشتاء طوال النهار، والرحلة تبدأ عند وصول السياح للإسطبل للانطلاق فى رحلة يتم سؤالهم عن مدى معرفتهم بركوب الخيل وهل هو معتاد على ركوب الخيل، ام انها المرة الأولى وعلى أساس ذلك يتم تعليمه كيف يقوم بامتطاء الخيل ويتم اختيار حصان له حسب قدرته ومعرفته بالخيول.

وتنطلق الرحلة إلى الشاطئ القريب حيث يتم السير بالخيول داخل المياه لمدة تقترب من النصف ساعه ويتم التقاط صور للسياح وهم على ظهر الخيول، وكذلك يتم تنظيم رحلة أخرى فى الغروب وسط الصحراء ويلتقط ايضا السياح صور تذكارية لهم بها، ويتم تجهيز الشاى الجبلى لهم فى قلب الصحراء.

 

 

البحر والخيل
البحر والخيل

 

السياح الاوروبين خلال رحلات الخيول
السياح الاوروبين خلال رحلات الخيول

 

رحلات الخيول السياحية بالغردقة
رحلات الخيول السياحية بالغردقة

 

رحلات الخيول فى وقت الغروب
رحلات الخيول فى وقت الغروب

 

رحلات الخيول
رحلات الخيول

 

رحلات العشاق بالبحر الاحمر
رحلات العشاق بالبحر الاحمر

 

رحلات العشاق بالغردقة
رحلات العشاق بالغردقة

 

رحلات المحبين غلى شاطئ البحر
رحلات المحبين غلى شاطئ البحر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة