"التعليم": شهادة النيل المصرية معترف بها عالميا فى قوائم القبول بالكليات والجامعات الأشهر فى أوروبا وأمريكا.. وتؤكد: لدينا 14 مدرسة وخطة للتوسع فيها بمختلف المحافظات.. وتقدم خدمة تعليمية وفق المعايير الدولية

الأحد، 26 نوفمبر 2023 12:00 ص
"التعليم": شهادة النيل المصرية معترف بها عالميا فى قوائم القبول بالكليات والجامعات الأشهر فى أوروبا وأمريكا.. وتؤكد: لدينا 14 مدرسة وخطة للتوسع فيها بمختلف المحافظات.. وتقدم خدمة تعليمية وفق المعايير الدولية وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك خطة للتوسع فى مدارس النيل المصرية، فى مختلف المحافظات، مشددة على أنها تقدم خدمة تعليمية وفق المعايير العالمية بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها من المدارس التى تمنح شهادات دولية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هناك 14 مدرسة للنيل بها قرابة 10 آلاف طالب وطالبة وهناك إقبال كبير على الالتحاق بمدارس النيل نتيجة لما حققته من نجاح كبير، وتدخل 4 مدارس جديدة الخدمة مع حلول العام الدراسى 2024،2025، وهى فروع بدر وأكتوبر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة".

وأكدت الوزارة، أن مصروفات مدارس النيل المصرية لا تتخطى الـ50 ألف جنيه، حيث وصلت مصروفات مدارس القاهرة والجيزة 42 ألف جنيه، و25 ألف لمدارس محافظات الصعيد، و30 ألف جنيه لمدارس الوجه البحرى.

وأكد الوزارة على أنه يتم تطبيق نظام الدراسة بمدارس النيل، وفق المعايير الجودة اللازمة لتطبيق النظام بفاعلية وتسويق الشهادة محليا ودوليا كما يتم تنفيذ آية مهام يستلزمها الارتقاء بالنظام التعليمى لشهادة النيل الدولية وذلك بالتنسيق والتعاون المباشر مع جميع الوزارات والهيئات ومجالس المسحات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى الجهات الدولية بخصوص تسويق والنشر شهادة النيل الدولية بنظامها التعليمى المتفرد.

وشددت على أن شهادة النيل الدولية الدولى هو نظام تعليمى لا يعتمد على الكتب الدراسية يهدف إلى تقديم شكل تعليمى متميز وفق المعايير الدول بحيث يحصل طلاب هذه المدارس على الشهادة المصرية الدولية والتى تعادل الثانوية الإنجليزية، موضحة أن نظام التقييم للصفوف من KG1 حتى الثالث الابتدائى يعتمد على تقييم أداء وأنشطة مشاركات صفية ومن الصفوف من الرابع حتى الثانى عشر يشمل التقييم على شقيه المرحلى والنهائى من خلال امتحان نهانی.

وقالت وزارة التربية والتعليم : يكون للطلاب الحاصلين على شهادة النيل الثانوية الدولية تنسيق خاص للقبول بالجامعات الحكومية المصرية ونسبة مرنه واعتراف الجامعات الخاصة المصرية بتلك الشهادة، موضحة أنه تم إدراج شهادة النيل الدولية فى قائمة الشهادات الدولية المعترف بها عالميا وذلك فى قوائم القبول بالكليات والجامعات الأشهر فى العالم بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وأوروبا وعلى رأسها جامعة كامبريدج البريطانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة