وزير السياحة الأسبق يكشف لـ"الشاهد " تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر

السبت، 25 نوفمبر 2023 12:37 ص
وزير السياحة الأسبق يكشف لـ"الشاهد " تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلى مصر يحيي راشد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف يحيي راشد وزير السياحة الأسبق، تفاصيل زيارة بابا الفاتيكان إلي مصر خلال فترة تواجده في الوزارة، لافتًا إلى أنه قدم لـ"البابا" الأيقونة الخاصة بالعائلة المقدسة نيابة عن الرئيس السيسي في ذلك الوقت.
 
وعن اللقاء الذي جمعه مع بابا الفاتيكان، قال وزير السياحة الأسبق، خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز":" بابا الفاتيكان كان سعيدا بشكل كبير ويكن كل الاحترام والحب والمودة تجاه مصر والرئيس السيسي، هو حس بـ قد إيه الرئيس مهتم بمشروع مسار العائلة المقدسة وعمقه في التفكير.
 
وأضاف زير السياحة الأسبق: زيارة  بابا الفاتيكان إلي مصر كانت محط اهتمام وأنظار العالم بأكمله، متابعًا: "خاصة لما ردينا الزيارة وأهدينا “البابا” الأيقونة الخاصة بالعائلة المقدسة ظلت أنظار العالم علينا".
 
وواصل "أنا كان بيجيلي رسايل من العالم كله إن مصر بلد متحضر وحصلنا على انطباعات في منتهى الاهمية".
أكد يحيي راشد وزير السياحة الأسبق، أن مشروع العائلة المقدسة العالمي سيجذب وحده أكثر من  مليون سائح إلي مصر.
 
وقال وزير السياحة الأسبق،:إن الفكرة  المشروع تبلورت عقب ظهرت بعد زيارة البابا فرانسيس إلي مصر، خاصة بعد كلمته والتي قال فيها "ندعو العالم  الي الحج في مصر"، بدأنا نجهز للمشروع ونفكر أزاي هنفذه".
وأضاف:" بدأنا نجهز لزيارة إلي الفاتيكان  ونأخذ مواعيد هنقدر نروح امتي ونقابل مين، والبابا استقبلنا استقبال حافل جدًا وكانت بيتكلم على مصر بكل شغف وبكل حب".
 
وواصل:" قولت للرئيس السيسي في آخر زيارة ليا أن هذا المشروع ممكن يجيب أن يجيب لنا 30 مليون سائح، ولكنه يحتاج تجهيزات كثيرة لانه هيكون مشروع دولي ومحط أنظار العالم وبالتالي نحتاج أن نوفر كل ما يلزم السائح.
كشف يحيي راشد وزير السياحة السابق، عن التكليف الرئاسي له بعد توليه حقيبة السياحة.
 
وقال:" كنا نقدم تقريرًا شهريًا لرئيس مجلس الوزراء ومنه إلى الرئاسة".
 
وأضاف:"وضعنا الأهداف التي نحتاجها وآليات تنفيذها وكان التحدي كبيرًا لكننا نجحنا". 
 
وأشار إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بقطاع السياحة كان كبيرًا جدًا وكان قادرًا علي تحديد الاتجاهات وتحقيق الأهداف ومتابعة تنفيذها.
 
وأكد أن زيارة بابا الفاتيكان لمصر كانت ناجحة ولها قيمة كبيرة ولولا الرئيس السيسي ما تحققت الزيارة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة