إعلام إسرائيل يبرز تغطية "اليوم السابع" لهدنة غزة وصفقة تبادل الأسرى.. هآرتس: تنقل عن الصحيفة تحركات مصر لوقف إطلاق النار.. تايمز أوف إسرائيل تنقل صور الأسيرات الإسرائيليات .. غضب في تل أبيب بسبب "هولوكوست غزة"

السبت، 25 نوفمبر 2023 07:28 م
إعلام إسرائيل يبرز تغطية "اليوم السابع" لهدنة غزة وصفقة تبادل الأسرى.. هآرتس: تنقل عن الصحيفة تحركات مصر لوقف إطلاق النار.. تايمز أوف إسرائيل تنقل صور الأسيرات الإسرائيليات .. غضب في تل أبيب بسبب "هولوكوست غزة" غضب في تل أبيب بسبب "هولوكوست غزة"
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت وسائل إعلام إسرائيلية تغطية صحيفة "اليوم السابع" لتطورات الهدنة الإنسانية في غزة وكذلك صفقة تبادل الأسرى التى تم إنجاز المرحلة الأولى منها يوم أمس الجمعة بإشراف مصري كامل، وركز مقال للدبلوماسي الإسرائيلي السابق لتسفي برئيل في صحيفة هارتس الاسرائيليية على الجهود التي بذلتها مصر في الوساطة للوصول للهدنة وصفقة تبادل الأسرى. 
 
هارتس
هآرتس
 
وأشار الدبلوماسي الإسرائيلي السابق فى مقاله إلى أن هدف مصر السياسى هو التوصل لوقف إطلاق نار دائم، مشيرا إلى أن كلا من مصر وقطر تبذلان الجهود من أجل الدفع بحل شامل للصراع لا يقتصر فقط على الهدنة الإنسانية. 
 
وبحسب المقال تعهدتا مصر وقطر بضمان تنفيذ الفصائل نصيبها في الصفقة، في حين أن الولايات المتحدة هي المسئولة عن الطرف الإسرائيلي.
 
 ويتمثل أساس قوة مصر في السيطرة على معبر رفح وعلاقاتها طويلة الأمد مع الفلسطينيين باعتبارها الوسيط الأبرز تاريخيا فى مفاوضات السلام وقدرتها على الحفاظ على الاستقرار الإقليمى بثقلها السياسى والدبلوماسى فى المنطقة. 
 
وفى ثانى أيام الهدنة الإنسانية التى نجحت الدولة المصرية فى إقرارها فى القطاع بعد وساطة شاقة بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى، تستعد غزة اليوم، لاستقبال أكبر دفعة مساعدات تدخل إلى الجانب الفلسطيني وفقا لقناة "القاهرة الإخبارية" كما تستعد سيارات الإسعاف لنقل 17 مصابا من الجانب الفلسطيني، ما يشير إلى أن القاهرة انتصرت لفلسطين بعد عدوان دامى أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطينى، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.
 
من المنتظر أن يتم اليوم السبت الإفراج عن 13 محتجزا إسرائيليا لدى حماس مقابل 39 معتقل فلسطيني، بموجب اتفاق الهدنة. وفقا للاتفاق، يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود يوميا وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.
 
وفى اليوم الأولى من الهدنة دخلت منذ أمس حيز التنفيذ، برعاية مصرية قطرية أمريكية كثفت مصر اتصالاتها مع الجانب الإسرائيلى والفلسطينى، من أجل تثبيت اتفاق الهدنة الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية، ومنع حدوث تجاوزات خاصة بعد إطلاق إسرائيل النار بمحيط المستشفى الإندونيسى فى قطاع غزة، بحسب ما كشفت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية".
 
 فيما أبرزت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" تغطية صحيفة "اليوم السابع" لعملية تسلم الوفد الأمني المصري يوم أمس الجمعة للأسرى الإسرائيليات اللائي تم تسليمهن إلى الجانب الإسرائيلي وعدد آخر من العمال التايلانديين والفلبيني الذين تم إطلاق سراحهم أيضا بجهود مصرية.
 
تايمز أوف إسرائيل
تايمز أوف إسرائيل
 
ونشرت "تايمز أوف إسرائيل" صورا لتسلم وفد أمني مصري للمحتجزين من الجانب الإسرائيلي بعد اجتيازهم الحدود ضمن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، ونشرت الصور الحصرية التي نشرتها اليوم السابع حول إطلاق سراح المحتجزين وتسليمهم للجانب الإسرائيلي.
 
فيما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن صحيفة "اليوم السابع" أن مفاوضات تجري لإطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى الفلسطينيين مقابل إطلاق سراح عدد أكبر من الأسرى الإسرائيلي المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.
 
كان عدد من الصحفيين والنشطاء الإعلاميين الإسرائيليين قد نقلوا صور "اليوم السابع" التي توثق تسليم الوفد الأمني المصري للإسرائيليات اللائي تم الافراج عنهن يوم أمس وتسليمهم للجانب الإسرائيلي، وأبرز الناشط الإسرائيلي يوسف حداد صور نقل الإسرائيليات من معبر رفح إلى الجانب الإسرائيلي، بالإضافة لتداول الصور بين عدد من الصحفيين الإسرائيليين أبرزهم مسؤول الملف العربي في تليفزيون كان 11 العبري روعي كايس.
 
يوسف حداد
يوسف حداد
 
ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تركز وسائل إعلام وصحف إسرائيل على العناوين الصادرة في العدد اليومي لجريدة اليوم السابع حيث شن تليفزيون "كان" العبري هجوما على المؤسسة بسبب مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية وإبرازها للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهاجم عدد من الصحفيين الإسرائيليين "اليوم السابع" بسبب مانشيت "هولوكوست غزة" تعليقا على ما تقوم به إسرائيل من مجزرة ومحرقة ضد الفلسطينيين.
 
تغطية الإعلام الإسرائيلي 2
تغطية الإعلام الإسرائيلي

تغطية الإعلام الإسرائيلي
جانب من تغطية الإعلام الإسرائيلي

تغطية الإعلام الإسرائيلي 3
تغطية الإعلام الإسرائيلي 

تغطية الإعلام الإسرائيلي 5
تغطية الإعلام الإسرائيلي

99
تغطية الإعلام الإسرائيلى

تغطية الإعلام الإسرائيلي 330
تغطية الإعلام الإسرائيلي 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة