المصريون فى أوروبا يستعدون للعرس الديمقراطى.. أنشطة ومؤتمرات لحشد الجاليات فى فرنسا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وسويسرا للمشاركة فى انتخابات الرئاسة.. وغرف عمليات وتجهيز الأعلام والورود أمام السفارات.. صور

الخميس، 23 نوفمبر 2023 01:00 ص
المصريون فى أوروبا يستعدون للعرس الديمقراطى.. أنشطة ومؤتمرات لحشد الجاليات فى فرنسا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وسويسرا للمشاركة فى انتخابات الرئاسة.. وغرف عمليات وتجهيز الأعلام والورود أمام السفارات.. صور جمال حماد منسق حملة مواطن بالخارج فى جنيف
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاعليات متعددة ولقاءات بكافة المدن الفرنسية 

من فرنسا قال عبد الحميد نقريش أحد منسقي حملة مواطن لدعم مصر إن أبناء الجالية المصرية في فرنسا تقف خلف القيادة السياسية وتقف خلف وطنها مصر وسيكونوا حريصين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.
وأضاف أحد منسقي حملة مواطن لدعم مصر، في تصريحات لليوم السابع، أن هناك فعاليات ولقاءات متعددة في الأيام القليلة القادمة ليس في باريس فقط ولكن في كل المدن الفرنسية التي يتواجد بها المصريون، مؤكدا أن الجالية المصرية في فرنسا تعد من أكبر الجاليات المصرية في أوروبا وتستعد للنزول والمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية لتعكس رسالة هامة للعالم بأن المصريين حول العالم يقفون حلف وطنهم مصر. 
 
عبد الحميد نقريش أحد منسقي حملة مواطن لدعم مصر بفرنسا
عبد الحميد نقريش أحد منسقي حملة مواطن لدعم مصر بفرنسا
 

الجالية المصرية بهولندا تنظم فاعلية ضخمة في حب مصر 

 
أما في هولندا فتعتزم الجالية المصرية في هولندا على إقامة أكبر فعالية في حب مصر، وذلك استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة ودعوة كافة أبناء الجالية وحثهم على النزول والمشاركة بقوة في هذا العرس الديمقراطى.
وأكدت سحر رمزي منسق حملة مواطن في هولندا، أن رموز الجالية وفي مقدمتهم أشرف غالي رئيس المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا يبذلون جهدا هائلا في تنظيم الحدث المنتظر الأكبر في تاريخ الانتخابات الرئاسية المصرية في هولندا.
 
سحر رمزي منسق حملة مواطن في هولندا
سحر رمزي منسق حملة مواطن في هولندا
 
 

إيطاليا واستعدادات الانتخابات الرئاسية

ومن إيطاليا، أكد الدكتور وائل عبد القادر رئيس رابطة الثقافة المصرية الإيطالية، إن الأيام القادمة سوف تشهد العديد من الفعاليات ليس في ميلانو وحدها بل في كل مدن إيطاليا التي يتواجد بها مصريون، مؤكدا أن أكبر جالية في أوروبا والتي تتواجد في إيطاليا تدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
الدكتور وائل عبد القادر رئيس رابطة الثقافة المصرية الإيطالية
الدكتور وائل عبد القادر رئيس رابطة الثقافة المصرية الإيطالية
 

غرفة عمليات في ألمانيا 

وفى ألمانيا، دعا علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 والمقرر لها أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر المقبل، قائلا: انزل وشارك فى انتخابات الرئاسة حق مصر عليك أن تكون إيجابى وتختار الرئيس القادم لمصرنا الغالية منتظرينكم فى برلين السفارة المصرية وعلى استعداد لتوفير الانتقالات.
 
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين
 
وقال رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن هناك غرفة عمليات سيتم تشكليها من عدد منسقين حملة مواطن بالخارج لدعم الرئيس السيسى، تضم  علاء ثابت من ألمانيا مسنق الحملة فى برلين، وماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية فى فرنكفورت، ورمسيس إبراهيم ومارك وهم من منسقى الحملة، وذلك للتواصل مع أبناء الجالية خلال أيام الانتخابات والعمل على تذليل أية معوقات خلال عمليات التصويت.
 
وأضاف: سيكون بيت العائلة المصرية فى انتظار أبناء الجالية أمام لجان التصويت بالورود والأعلام والاغانى الوطنية والعصائر.
 
 

رابطة المرأة المصرية في ألمانيا 

وفي ألمانيا أيضا،  أقامت جمعية المرأة المصرية في برلين فعالية لحشد السيدات المصريات والأسر المصرية في برلين للمشاركة في العملية الانتخابية والتصويت لصالح الدولة المصرية ومؤسساتها بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
منى على السيد مسئولة لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا
منى على السيد مسئولة لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا
 
وقالت منى على السيد مسئولة لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، أن هناك تواصل مستمر مع السيدات المصريات وأنهن جميعا على قلب واحد ويقفون خلف وطنهم الأم مصر ويشجعون أبنائهم من أبناء الجيل الثانى والثالث على أهمية النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية .
وأكدت أن أيام الانتخابات الثلاثة ستكون عرس مصري في برلين حيث سيحمل الجميع علم مصر وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا
لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا
 

استعدادات الجالبة المصرية بسويسرا للانتخابات الرئاسية

وفى سويسرا، قال جمال حماد منسق حملة "مواطن بالخارج" في جنيف، إن الجالية المصرية في سويسرا، تتحرك على مدار الأيام الماضية للتنسيق وتجهيز اللوجيستيات المتعلقه بتحرك مجموعات للذهاب لمقار التصويت بالانتخابات الرئاسية أيام 1و2و3 ديسمبر القادم، مشيرا إلى أن هذه الاستعدادات ساهمت في تقوية العلاقات بين أبناء الجاليات، مشيرا إلى أن الجميع ينتظرون أيام الذهاب للتصويت على الرغم من قدوم الكثيرين من أماكن بعيدة في سويسرا.
وأكد منسق حملة "مواطن بالخارج" في جنيف، أن هناك عدة أسباب تدفع المصريين بالخارج للتمسك بالذهاب إلى صناديق الاقتراع من بينها  وعيهم بالمخاطر التي تحيط بوطنهم الأم لاسيما بعد أحداث غزة المؤسفة التي شعر من خلالها الجميع ضرورة التمسك بدولة يقودها رئيس محنك على دراية بتلك المخاطر وكيفية التعامل معها.
وتابع :"سيقوم كل منا بواجبه تجاه الوطن بالتواجد أمام صناديق الاقتراع هنا في مركز التصويت للمصريين في سويسرا حتى نقدم رسالتنا للداخل والخارج، ونحن على تواصل مع جميع أبناء الجالية والتنسيق عبر لقاءات واجتماعات تتعلق بتقديم عناوين عريضة لحث كل مغترب على المشاركة والادلاء بالتصويت"
وأضاف :"وبالتوازي مع ذلك كانت هناك تحركات من أبناء الجالية بتدشين مجموعات عمل على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية وحث المصريين المغتربين على التصويت للمرشح الذي يروه ممثلا لتطلعاتهم وأن كان التوجه بشكل عام للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لاسيما مع الاحداث الاخيرة التي تشهدها المنطقة والتي أكدت ضرورة وجوده في المرحلة المقبلة وتوعيتهم بأهمية ذلك بالتوازي مع القرارات التي اتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات لصالح المصريين بالخارج لم تكن متوفرة من قبل من ضمنها السماح بالتصويت لحاملي بطاقة الرقم القومي المنتهيه".
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، أصدرت القرار رقم 27 لسنة 2023، بتحديد مقار وعناوين اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدد 137 لجنة فرعية داخل سفارات وقنصليات مصر حول العالم، والتى ستتم فيها عمليات الاقتراع السرى المباشر على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر.
 
جمال حماد منسق حملة مواطن بالخارج في جنيف
جمال حماد منسق حملة مواطن بالخارج في جنيف
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة