مايك تايسون أصغر بطل للوزن الثقيل فى التاريخ.. حكاية عمرها 37 عامًا

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 04:00 م
مايك تايسون أصغر بطل للوزن الثقيل فى التاريخ.. حكاية عمرها 37 عامًا مايك تايسون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 22 نوفمبر 1986، أطاح مايك تايسون البالغ من العمر 20 عامًا بتريفور بيربيك البالغ من العمر 33 عامًا في خمس دقائق و35 ثانية فقط ليصبح أصغر حامل اللقب على الإطلاق وقد قال تايسون : "أنا أصغر بطل ملاكمة للوزن الثقيل في التاريخ، وسأكون الأكبر سنًا"

لم تكن شجاعة تايسون في غير محلها عندما دخل الحلبة لمواجهة بيربيك، كان قد فاز بجميع المباريات الـ 27 التي خاضها، وأطاح بـ 26 من خصومه وقد وجه لكمات قوية بشكل لا يصدق وفقا لما ذكره موقع هيستورى.

احتفظ تايسون بلقبه لتسع مباريات أخرى، حتى هزمه باستر دوجلاس في عام 1990، وبعد ذلك، انهارت حياته، حيث دخل السجن بتهمة الاغتصاب، وداخل السجن قابل مايك أشخاصا أقنعوه باعتناق الإسلام، خاصة أن مثله الأعلى "محمد على كلاى" اعتنقه، وبعد خروجه من السجن عاد إلى الحلبة مرة أخرى حتى أعلن اعتزاله سنة 2006.

بعد خمس مباريات منذ عودته في عام 1997، قام بقضم جزء من أذن إيفاندر هوليفيلد فى مباراة شهيرة لم تكتمل بسبب تكرار مايك تايسون لهذه الحركة مما جعله منافشه يفوز بالمباراة.

تقاعد تايسون من الملاكمة فى عام 2005 بسبب مشكلة فى الظهر، بينما كان يعانى أيضا من إصابة فى الركبة فى أواخر حياته المهنية، وعلى الرغم من المشكلة، عاد تايسون إلى الحلبة فى عام 2020 لمحاربة روى جونز جونيور، لكن فى الآونة الأخيرة، كانت هناك مخاوف متزايدة بشأن صحة تايسون.

وفى مقابلة مع Newsmax TV ، قال مايك تايسون إن عرق النسا هو المشكلة الصحية الوحيدة التى يعانى منها، مضيفا "عندما يزداد الألم لا أستطيع التحدث.. الحمد لله أنها المشكلة الصحية الوحيدة لدى"، واختتم حديثه "كل شخص فى منزلى محظوظ ونحن جميعًا ممتنون جدًا لكل ما لدينا".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة