الكيانات المصرية بالخارج تكثف أنشطتها استعدادا لانتخابات الرئاسة.. مؤتمر حاشد بالنمسا لدعم ترشح السيسى.. وتجهيز حافلات بسويسرا لنقل الناخبين للتصويت.. وحملة "مواطن بالخارج" تزيد أنشطتها حول العالم

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 07:00 ص
الكيانات المصرية بالخارج تكثف أنشطتها استعدادا لانتخابات الرئاسة.. مؤتمر حاشد بالنمسا لدعم ترشح السيسى.. وتجهيز حافلات بسويسرا لنقل الناخبين للتصويت.. وحملة "مواطن بالخارج" تزيد أنشطتها حول العالم مؤتمر حاشد بالنمسا بأعلام مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أيام معدودة باتت تفصل المصريين بالخارج حول العالم عن واحد من أهم الاستحقاقات الدستورية وهى الانتخابات الرئاسية 2024 ، والتى مقرر لها أن تجرى على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر.

 
وكعادتهم المصريين بالخارج يقفون خلف بلدهم فى كافة الاستحقاقات الدستورية ليضربون أروع الأمثلة فى حب الوطن حيث يقفون بأعلام مصر بالطوابير أمام مقار القنصليات والسفارات حول العالم للمشاركة وإيصال العديد من الرسائل فى مقدمتها مدى حبهم لتراب هذا الوطن .
 
 
استعدادات خاصة يعكف عليها روابط واتحادات وكافة كيانات المصريين فى الخارج حول العالم للتجهيز للمشاركة بقوة وحشد أبناء الجاليات فى دولهم للمشاركة والنزول ، حيث تتمثل هذه الاستعدادات فى عقد المؤتمرات الجماهيرية وغرف العمليات وغيرها من التجهيزات اللوجيستية استعدادا للعملية الانتخابية .
 
 

تجهيز الحافلات بسويسرا 

 
 
ومن سويسرا قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف أن أبناء الجالية المصرية في سويسرا يجهزون الحافلات لنقل المصريين من المدن البعيدة للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المقبل والمتمثل في الانتخابات الرئاسية .
 
وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف، لليوم السابع، أنهم جميعا على قلب رجل واحد داعمين للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنهم يستعدون لاتخاذ كافة التدابير اللوجيستية للمشاركة والنزول أمام صناديق الاقتراع .
 

مؤتمر جماهيرى استعدادا للانتخابات الرئاسية 

 
وفى النمسا، أقامت حملة مواطن لدعم مصر بالنمسا مؤتمرا حاشا في مدينة كلاجنفورد وذلك دعما للرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة. 
 
ومن جانبه قال محمد هلال منسق حملة مواطن لدعم مصر في مدينة كلاجنفورد النمساوية التي نظمت هذا المؤتمر،  إننا  فخورون بأبناء الجالية المصرية في المدينة لحرصهم على المشاركة في هذا المؤتمر وننتظر منهم إظهار هذا العشق لمصر  بالمشاركة في العملية الانتخابية والتصويت وهو ما سيظهر للعالم مدى التفاف أبناء الجالية المصرية في الخارج حول القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وقال يحيى عبد العال مسؤول حملة مواطن لدعم مصر في كلاجنفورد أن أبناء مصر في النمسا يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية. 
 
أما يوسف فاصل نائب المنسق العام لحملة مواطن لدعم مصر في كلاجنفورد، أكد أن المصريين في المدينة يثبتون يوما بعد يوم التصاقهم بالوطن مصر وانتمائهم للوطن الأم ودعمهم منقطع النظير للرئيس عبد الفتاح السيسى .
 
 

استعدادا حملة مواطن لحشد المصريين حول العالم 

 
وعن استعدادات حملة مواطن بالخارج للانتخابات الرئاسية حول العالم ،  قال بهجت العبيدي المتحدث الإعلامي لحملة مواطن لدعم مصر بالخارج، إن هناك استعدادات مكثفة من كل منسقي الحملة في كل بلدان العالم لإقامة فعاليات داعمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الأيام الأخيرة التي تسبق العملية الانتخابية المقرر انعقادها أيام ١ و ٢ و٣ ديسمبر المقبل. 
 
وأضاف بهجت العبيدي ، لليوم السابع ، أن الفعاليات المقرر انعقادها سوف تشمل عدة محاور يأتي في مقدمتها تفنيد الأباطيل التي تروجها جماعة الإخوان الإرهابية لتثبيط همم المصريين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الأهم وهو الانتخابات الرئاسية المقبلة.
 
واستشهد المتحدث الرسمي باسم حملة مواطن بالخارج بالمؤتمر الحاشد الذي أقامته الحملة يوم أمس في مدينة كلاجنفورد النمساوية والذي شارك فيه كل من اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب و الدكتور محمد يحيى غيدة أمين عام مؤسسة القادة بجمهورية مصر العربية.
 
وأشاد المتحدث الإعلامي لحملة مواطن في الخارج بالجهود التي يبذلها أعضاء الحملة في الخارج وبالتنسيق المستمر مع نصر مطر منسق عام حملة مواطن لدعم مصر في الخارج.
 

137 لجنة فرعية حول العالم

 
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، أصدرت القرار رقم 27 لسنة 2023، بتحديد مقار وعناوين اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين في الخارج بالانتخابات الرئاسية 2024.
 
وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، عدد 137 لجنة فرعية داخل سفارات وقنصليات مصر حول العالم، والتى ستتم فيها عمليات الاقتراع السرى المباشر على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر.
 
كما وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات عددا من الإجراءات والقواعد الخاصة بتصويت المصريين بالخارج، والتي من أهمها أن الاقتراع سيتم بشكل سرى ومباشر، وهو ما يعنى حضور الناخب بشخصه الى مقر اللجنة الفرعية في أى يوم من أيام الاقتراع الثالثة المحددة للخارج من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساء بتوقيت كل دولة، والإدلاء بصوته خلف ستار ووضع بطاقة الاقتراع الخاصة به في صندوق الاقتراع المخصص لذلك.
 
يتوجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومى أو جواز سفره سارى الصلاحية للتحقق من شخصيته، ومدى كونه مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين وبناء عليه يحصل على بطاقة اقتراع، ويتوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت ويضع علامة قرين اسم المرشح اختياره، ثم يطوى البطاقة ويضعها فى صندوق الاقتراع باللجنة ويوقع فى كشف الناخبين بما يفيد الحضور والادلاء بصوته وينصرف.
 
 
 
بهجت العبيدى المتحدث الإعلامى لحملة مواطن بالخارج من النمسا
بهجت العبيدى المتحدث الإعلامى لحملة مواطن بالخارج من النمسا

جانب من مؤتمر النمسا
جانب من مؤتمر النمسا

فاعليات مؤتمر المصريين بالنمسا
فاعليات مؤتمر المصريين بالنمسا

مؤتمر حاشد بالنمسا بأعلام مصر
مؤتمر حاشد بالنمسا بأعلام مصر
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة