مجموعة مصر.. بوركينا فاسو تواجه إثيوبيا بحثا عن الفوز الأول بالتصفيات

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 08:30 ص
مجموعة مصر.. بوركينا فاسو تواجه إثيوبيا بحثا عن الفوز الأول بالتصفيات منتخب بوركينا فاسو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى منتخب بوركينا فاسو مع إثيوبيا فى الثالثة عصر اليوم، الثلاثاء، على الملعب البلدي بالجديدة فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويتنافس منتخبا بوركينا فاسو وإثيوبيا ضمن منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم والتي تضم بجانبهما منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبات سيراليون، جيبوتى، ومنتخب غينيا بيساو.

ويبحث كلا المنتخبين عن تحقيق الفوز الأول فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 المقرر إقامته فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعدما تعادل كل منهما فى الجولة الافتتاحية لتصفيات القارة السمراء.

وحسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب بوركينا فاسو مع نظيره غينيا بيساو، التى أقيمت بينهما مساء الجمعة الماضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

فيما تعادل منتخب إثيوبيا، بدون أهداف، مع نظيره منتخب سيراليون، فى اللقاء الذى جمعهما مؤخرا على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026.

ويتربع منتخب مصر على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى من عمر تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس العالم القادم 2026 بالولايات المتحدة الامريكية برصيد 6 نقاط.

وحقق المنتخب الوطنى فوزًا مهمًا على نظيره سيراليون، بهدفين بدون مقابل، في افتتاحية الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة