شواطئ البحر الأحمر وجهة رحلات الغطس فى مصر

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023 12:02 م
 شواطئ البحر الأحمر وجهة رحلات الغطس فى مصر الاستمتاع بشواطئ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبرمرسى تنضبه أحد الخلجان التابعة لمدينة مرسى علم وتقع تحديدا على بعد 14 كيلومترا جنوب مدينة مرسى علم، ربما يظهر جمال تنضبه أكثر فى أوقات الغروب فى توقيت نهاية وخلاص الغوص حيث تمتزج الشمس عند المغادرة لتختبئ وراء جبال مرسى علم مع الشمس لتظهر صورة رائعة تسر الناظرين.

أشرف القاضى مدير مركز غوص بمرسى علم يقول إن الجمال الحقيقى بمرسى تنضبه فى قاعها عالم آخر لا تتخيل جماله إلا عندما تراه كائنات بحرية نادرة وشعاب مرجانى تعتبر الأفضل، حيث تضم بالقرب منها 13 موقع غوص، جعله نقطة انطلاق لجميع رحلات الغطس.

وأضاف مدير مركز الغوص أن أهم مواقع الغوص المتواجدة بالقرب من مرسى تنضبة، موقع غوص تشيك بوينت، ومرسى جمال، وطرفه مكى، وعرق طرفه، والهاوس ريف، والمواسير، حيث أنها من مواقع الغوص الشهيرة بمرسى علم.

وأوضح مدير مركز الغوص أن يوميا تنطلق عشرات الرحلات لمواقع الغوص المختلفة من مرسى تنضبه ويصل اليها جنسيات مختلفة وخاصة الأوروبيين وتحديدًا الإيطاليين عشاق مرسى علم، وكذلك الألمان والبولنديين والهولنديين.

وتظهر فى مواقع الغوص القريبة من مرسى تنضبه الدوجونج عروس البحر، والدلافين الدواره، وكذلك السلاحف وخاصة الخضراء بشكل متكرر، كذلك تحتوى تلك المواقع على شعاب مرجانية نادرة لها ملايين السنين 

 يذكر أن مرسى تنضبه كان أول نقطة انطلاق لرحلات الغوص فى جنوب مرسى علم قديما، قبل الانطلاق من المراسى الأخرى، وحتى الآن تنطلق منه رحلات الغوص لأكثر من 13 موقع غوص شهير، مضيفا: أن تنضبة تعد مرعى كبير للسلاحف الخضراء لما يتميز به من وجود غذائها.

وتضم مرسى علم عدة مراسى تنقسم لمراسى الشمال والجنوب، حيث أن مرسى تنضبه من أجمل مراسى الجنوب، وتحتوى مواقع الغوص القريبة منه على شعاب مرجانية فريدة من نوعها، الكثير من السياح يأتى خصيصا لها مثل شعاب الهاوس ريف.

 

الدلافين بالقرب من مرسى تنضبه

الدلافين بالقرب من مرسى تنضبه

السلاحف الخضراء فى قاع تنضبه

السلاحف الخضراء فى قاع تنضبه

جميل الطبيعة يمرسى تنضبه

جميل الطبيعة يمرسى تنضبه

حيوان الدوجونج البحرى

حيوان الدوجونج البحرى

سلاحف البحر الأحمر

سلاحف البحر الأحمر

شاطئ مرسى تنضبه

شاطئ مرسى تنضبه

غروب مرسى تنضبه

غروب مرسى تنضبه

نقطة انطلاق  13 موقع غوص

نقطة انطلاق 13 موقع غوص









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة